1-بريك بن فهيد وقد استلم الاماره بعد وفاة والده 0
2-فهم بن بريك بن فهيد تسلم الاماره بعد واله وهو كما يقال في قبيلته صاحب البخت اي الحض وكان بينه وبين احد امرا قبيلة مطير علقه وهو من السقايين من مطير والعلقه واو العلق يعني ميثاق عهد بان لايغزي كل منهم الاخروهو كما يقال عنه في قبيلته مجوز العزبان ويذكر عنه انه اذا نكف من غزوه جمع العزبان اي الذين لم يتزوجو واعطاهم مهر من كسبه في الغزوه التي اتى منها
3-نقا بن فهم بن بريك بن فهيد توفي والده وهو صغير في سنه ويقال انه عندما توفي الامير فهم بن فهيد كان عمره لايتجاوز العاشره وكان غير موجود في القبيله بل كان بادي زياره مع والدته لاخواله قبيلة البقوم ويذكر ان خواله هم الجراشين من البقوم وارسلو قبيلة الشيابين مرسولهم يخبروه بان والده قد توفي وعليك ان تعود لاستلام امارة القبيله وكانت القبيله تتداول السوالف والنقاش فيما بينهم عن ذالك الامير القادم اليهم هل سيكون على ماهم عليه سلفه من الاب والجد ام سيكون الامر غير ذالك وفعلا عندم اتى وذ به امام المطايا ووالدته راكبه على احداهن ومعه الصيدوعندما اقبل على ربعه الشيابين قال لهم بصوت مرتفع افا افا ياجماعه ورا بيت ابوي طايح ابنو البيت الان وجمع قبيلته وبعد عدت ايام وصل مناديب بن سقيان احد امرا قبيلة مطير والذي كان بينه وبين والده عهد عدم غزو واستضافو الامير نقا بن فهيد لمدة تلاثة ايام ومن عادة العرب الاولين ان لايسئلون الطرقي عن حاجته التي اتى من اجلها الابعد ثلاثة ايام وعندما انتهت مدتهم سءلهم الامير الصغير نقا بن فهيد عن حاجتهم فقالو له يالامير نقا حنا عملا ابوك فهم بن فهيد ومناديب من بن سقيان وترا ابن سقيان يسلم عليك ويرد البرا عليكم فقام الامير نقا واقفاااوقال لهم سلمولي على الامير بن سقيان ومايرد النقا الا نقي ونا اخو نقوى وتحسفو مراسيل ابن سقيان على استعجالهم وعدم تجديد العلقه اي العهد معه وعندما ذهبو من دياره جمع الشيابين وقال لهم الامير نقا الناس اللي ضايفيني من ثلاثة ايام هم مراسيل الامير بن سقيان وتراهم ردو علينا البرا يبون ياخذون حلالنا ولاكن انشا الله سوف نعدي عليهم قبل يغزونا في مراحنا وفعلا جيش الامير نقا قبيلته وغزا فورا عليهم وصبحهم واخذ ابلهم الوارده مع الصادره وعبيدها فيها ويقال ان احد رجال عتيبه ويدعى متلع من الدعاجين قد شرب من لبنهايوم ان كانت في مراحها عند ابن سقيان ومن عادة العرب ان يطالبون بها عن طريق الذي شرب من لبنها يوم ان كانت في مراحها وفعلا بدا ابن سقيان بالمطالبه بها حسب الاعراف المتبعه في ذالك الوقت عن طريق متلع الدعجاني ولاكن امرا قبيلة عتيبه وقفو كلهم مع الامير نقا ابن فهيد وقالو له لا انت رديت البرا عليهم ناوي تاخذ ابلهم ولاكن سلطهم الله عليك واخذوك ومرة الايام وقام ابن سقيان بزياره الى امير الشيابين في ذالك الوقت الامير نقا ابن فهيد واستضافه الامير نقا ابن فهيد في محله واكرمه ويقال ان الامير نقا ابن فهيد امر على ناس من قبيلته بان يذهبو الى الرعيان في الابل ويقول لهم بان ابن سقيان موجود لدي في ضيافتي وعليهم ان يمرون بالابل من امام بيت الضيفه وان لايغلطون في اسمها تراها الحيلا ينهمونها باسم الحيلا والله يامن غلط في اسمها ان راسه يثالث رجلينه وفعلا اتو بها من امام بيت الضيفه والذي متواجد به ابن سقيان صاحبها الاول والذي رد البرا وعندما وصلو من امامهم قالو العبيد واحيلو واحيلو ينهمونها باسمها الجديد الذي اطلقه عليها الامير نقا بن فهيد استشاط ابن سقيان غضباا ووقف فقال يامرزوق انت وشبلاك تنهم الابل بهالاسم هذي العليا ابلنا فقال الامير نقا ابن فهيد اجلس يابن سقيان اسمها يوم كانت في مراحك العليا اما اليوم هي في مراحي واسمها الحيلا احالها الله من يديكم في ايادينا ويقال ان ابن سقيان طلبه ان يعطيه جزا منها ولاكن الامير نقا ابنفهيد رفض ذالك الطلب وقال والله مايروح منها شي تبيني اعزلك من ابي المجاهيم شي ابشرتبيني اعزلك من قبيلتي ابشر ويقال ان تالي سلايلها وصلت حتى الى نقا بن ضيفالله حفيد نقا ابن فهيد الاول وكانت تارد على ابار حلبان وقت قريب قبل سنوات ومعروف عند القباءل الان ان اهل الحيلا هم ال نقا ابن فهيد الاول وكذالك نفند قصيده تدل على هذا الشي منسوبه لواحد من السقايين اهل الابل الماخوذه من طرف نقا ابن فهيد
ياحيسفي يابكرتي لون مقباس=يرعا بها ابن فهيد قفر البوادي
حلبت من در المغاتير بالطاس=ايضا ولا عقبه تمتع بزادي
مادام متلع حي مانقطع الياس=اما تجي ولا نقا الها سدادي
ومتلع هو العتيبي اللي شرب من لبنها يوم كانت في مراحها عند ابن سقيان
وقد ذكرناه بداية الحديث في السياق نفسه ونقا ابن فهيد هو راعي الحيلا