![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() تتميز الجيوب عن غيرها من السيارات بمزايا ومواصفات عديدة أعطتها القدرة على ارتياد المناطق الوعرة بكل كفاءة .
ومن هذه المزايا (( خاصية الدفع الرباعي )) وهي إعطاء قوة دفع لكل العجلات الأربع . وبما أن تشغيل هذا النظام اختياري . . فقد وضع له قير مستقل ( و في بعض الطرازات أزرار ) ذو خيارات متعددة ، ولكل خيار استخداماته . 2h وهذه النمرة هي الوضع الطبيعي للدبل ، ويكون فيها قوة دفع السيارة متركزة على عجلتين . أي أن الدبل في وضع عدم التشغيل . 4h الدبل الخفيف هذه النمرة تتوحد فيها حركة جميع العجلات بدون زيادة في قوة السيارة . وهي الوضع الصحيح للقيادة بالدبل في الأراضي المنبسطة . وميزة هذه النمرة أنها لا تثقل على المكينة ، ولا تستهلك كمية كبيرة من الوقود . لذا لا بأس من القيادة بها مسافات طويلة وبسرعة عالية نوعاً ما . N اللا تعشيق ـ الفاضي في هذه الوضعية تتوقف جميع تروس القيور ( الدبل و العادي ) عن العمل . وتستخدم هذه الوضعية عند استخدام الونش . 4l الدبل الثقيل هذه النمرة تتوحد فيها حركة جميع العجلات مع زيادة في قوتها و بطء في سيرها . وهذه النمرة مثالية عند صعود أونزول الأماكن شديدة الوعورة ، أوعند سحب الأجسام الثقيلة . ومن مزايا هذه النمرة أنها تستجيب للدعسة . . حيث أنك لو حركت السيارة بالتعشيقة الثالثة بل وحتى الرابعة والخامسة لاستجابت مباشرة . لذا إذا أردت أن تصعد كثيب رملي ضخم فخفف هواء الإطارات و استخدم الدبل الثقيل مع تقويم السيارة بالنمرة الثالثة أو الرابعة و شف الشغل . ولكن من مساوئ هذه النمرة أنها تجهد المكينة وتؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها ، بالإضافة إلى أنها تستهلك كمية كبيرة من الوقود . لذا فإنه لا ينصح بالسير بها على سرعات عالية أومسافة طويلة . ## ملحوظة هامة ## ينبغي أن ندرك تماماً أن وجود الدبل في السيارة لا يغني عن تخفيف هواء الإطارات في المناطق الرملية . . بل إن سيارة صغيرة مخففة الهواء تفعل ما لا يفعله أقوى جيب بلا تخفيف لهوائه . في الختام أعلم يا إخواني أن ما قرأتم سابقاً من الأمور البدهية لدى الأكثرية . ولكن ألا توافقوني أنه قد يُشكل على المستخدم الجديد للجيوب بعض تلك الأمور أو كلها . * * * أرجو من الجميع ألا يبخلوا على موضوعي بالإضافة أو التصحيح . . ولكم مني عظيم الشكر والامتنان * |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() اخي وليد الزراقي
الله يعطيك العافيه وماقصرت يا غالي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() الله يعافيك على مواضيعك القيمه في هذا القسم
نتمنى المزيد منك لاهنت تحيااااااااااااااااااااااااااتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |