الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 07-Nov-2010, 06:46 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ظلال السيوف
عضو ماسي
إحصائية العضو







ظلال السيوف غير متواجد حالياً

افتراضي أمير سعودي ينتقد اللجنة الدائمة

قال "اتقوا الله.. ولا تجعلوا التراث محركاً للفتوى"..

أمير سعودي ينتقد فتوى اللجنة الدائمة عن "الكاشيرات" ويتساءل: كيف يبرر أعضاء اللجنة الموقرة عمل السائق والخادمة في منازلهم؟!

انتقد اليوم الأمير السعودي "بندر بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير" فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الخاصة بتحريم عمل النساء بمهنة "كاشيرات" متسائلاً عن إن كان أعضاء اللجنة أصدروها بناءً على غيرة تراثية تجنبت استخدام العقل الذي تجمّد لتضع آزارها لخلخلة مجتمع كامل تعلو فيه صيحات من أراد لقمة العيش.

وأضاف الأمير بندر: "كيف يحرُم شيء وفيه اختلاف في وجهات النظر من قبل مذاهب سنية أخرى؟ وكيف تبرر اللجنة فتواها التحريمية المبنية على التضييق الذي أتى الإسلام ليفسحه؟ وكيف يبرر أعضاء اللجنة الموقرة عمل السائق والخادمة التي في منازلهم أو منازل أقاربهم؟".

وجاء حديث الأمير في مقال نشرته صحيفة الجزيرة السعودية أكد فيه إيمانه بأن الدين الإسلامي أتى بنصوصه العظيمة بدون طلاسم تحتاج أن يفكك رموزها خبراء، بل بلسان عربي مبين يأمر باستخدام العقول.

و وجه الأمير بندر رسالة لأعضاء اللجنة قال فيها: "أود هنا أن أوضح صورة سوداء يمر بها مجتمعنا وآمل من اللجنة الدائمة للبحوث والإفتاء أن تدرسها دون أي تعصب تراثي أو ربطها بالحالة الاجتماعية. الصورة هي: فتيات ليس لهن دَخْل، وصَدت الأبواب في وجههن للعمل من أجل كسب العيش، بدأن بالتسول رغم أنوفهن فلم يتقبلهن المجتمع، ولم يقبلن على أنفسهن ذلك ولكن حدتهم الظروف لها، وأخذن ينظرن شمالاً ويميناً ليعشن فوجدن باباً وحيداً قادرات على فتحه وهو باب الرذيلة، ولديهن خياران: إما أن يقبعن في منازلهن ويأكلن من حشائش الأرض، أو يفتحن هذا الباب الذي سيجنين منه قوتهن ويعشن دون كرامة. والسؤال هنا ليس أي من الطريقين يجب أن يسلكن؟ ولكن السؤال هو من أوصلهن لما هن عليه وسدّ عليهن أبواب العيش الشريف وضيّق عليهن. هذا هو السؤال الذي يدمي العين، فاتقوا الله باتباع دين الله ولا تجعلوا التراث محركاً للفتوى".















رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Nov-2010, 07:27 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
اللواء
الإدارة
إحصائية العضو






اللواء غير متواجد حالياً

افتراضي

نظره قصيره من سموه ولم ينظر للقضيه بمنظور شرعي شامل
ومايترتب على ذلك من مفاسد لايعلمها الا الله
والدليل كثرة التحرشات هالايام والسهرات الحمراء فالاستراحات في بلاد التوحيد.
وماخفي اعظم .
الحقيقه بدأ الاعتراض الساخر على العلماء وثوابت الدين بصوره لم نعهدها
والله المستعان.















رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Nov-2010, 07:34 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الثاقب
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






الثاقب غير متواجد حالياً

افتراضي

ليس المنتقد فقط هذا الامير بل كثير من الذين يعرفون حديث الرسول عليه الصلاة والسلام ( ما أمرتكم به فخذوه وما نهيتكم عنه فانتهوا ) فهل هناك دليل من القران والسنة يحرم على النساء البيع في الاماكن المكشوفة والتي يستحيل فيها الخلوة؟

للاسف هولاء المشايح يحرمون مالم يحرمه الله ورسوله وضيقو على الناس وسمحو للاغراب بانتهاك اعراض المسلمين بفتاويهم غير المنصوص عليها في الكتاب والسنة

كل فتوى تحرم مالم يحرمه الله ورسولة من الكتاب والسنة مباشرة فهي فتوى غير ملزمه للمسلمين















رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Nov-2010, 09:13 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عـاشـق الحقـيـقـة
فارس نجد المجد

الصورة الرمزية عـاشـق الحقـيـقـة

إحصائية العضو






عـاشـق الحقـيـقـة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الثاقب مشاهدة المشاركة
للاسف هولاء المشايح يحرمون مالم يحرمه الله ورسوله وضيقو على الناس وسمحو للاغراب بانتهاك اعراض المسلمين بفتاويهم غير المنصوص عليها في الكتاب والسنة

أعطنا أنت فتوى في هذا الموضوع منصوص عليها في الدين ، ولكن احذر أن تكون فتواك تمنع انتهاك أعراض المسلمين من الأغراب ، وتسمح بانتهاكها من الزملاء والرفقاء والأصحاب والأحباب ؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الثاقب مشاهدة المشاركة

كل فتوى تحرم مالم يحرمه الله ورسولة من الكتاب والسنة مباشرة فهي فتوى غير ملزمه للمسلمين
هل يمكنك أن تأتينا ـ مع الشكر الجزيل طبعًا ـ بدليل من الكتاب والسنة تسند بها قولك هذا ـ آسف ـ فتواك هذه ؟!

وننتظر !
















التوقيع
الآراء كثيرة مُتباينة .. وتبقى الحقيقة واحدة .. تراها العين التى ترَى بالعقل من منظار النقل و الهُدى ، لا العين التي ترَى من منظار الفِسق والهَوى


.
.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

* تسعدني زيارتك ؛ فأهلاً وسهلاً بك :
http://aashiqalhaqiqah1.maktoobblog.com/
رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Nov-2010, 05:16 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الطرفاوي
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






الطرفاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الثاقب مشاهدة المشاركة
ليس المنتقد فقط هذا الامير بل كثير من الذين يعرفون حديث الرسول عليه الصلاة والسلام ( ما أمرتكم به فخذوه وما نهيتكم عنه فانتهوا ) فهل هناك دليل من القران والسنة يحرم على النساء البيع في الاماكن المكشوفة والتي يستحيل فيها الخلوة؟

للاسف هولاء المشايح يحرمون مالم يحرمه الله ورسوله وضيقو على الناس وسمحو للاغراب بانتهاك اعراض المسلمين بفتاويهم غير المنصوص عليها في الكتاب والسنة

كل فتوى تحرم مالم يحرمه الله ورسولة من الكتاب والسنة مباشرة فهي فتوى غير ملزمه للمسلمين
نعم يوجد دليل من القران والسنة يحرم على النساء البيع في الاماكن المكشوفة والتي يستحيل فيها

الخلوة؟

(وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي )

ماتفسير العلماء لهذه الاية ؟؟

اقتباس:
سمحو للاغراب بانتهاك اعراض المسلمين بفتاويهم غير المنصوص عليها في الكتاب والسنة
وسيسمح بعض المسلمين لاهل بيته بقضاء ساعات خارج البيت لا يعلم اين تذهب ومع من ؟

وربما مع اغراب واقراب















رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Nov-2010, 09:05 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عـاشـق الحقـيـقـة
فارس نجد المجد

الصورة الرمزية عـاشـق الحقـيـقـة

إحصائية العضو






عـاشـق الحقـيـقـة غير متواجد حالياً

افتراضي


والله ، كلام يضحك


اقتباس:
ولديهن خياران: إما أن يقبعن في منازلهن ويأكلن من حشائش الأرض، أو يفتحن هذا الباب الذي سيجنين منه قوتهن ويعشن دون كرامة. والسؤال هنا ليس أي من الطريقين يجب أن يسلكن؟ ولكن السؤال هو من أوصلهن لما هن عليه وسدّ عليهن أبواب العيش الشريف وضيّق عليهن. هذا هو السؤال الذي يدمي العين، فاتقوا الله باتباع دين الله ولا تجعلوا التراث محركاً للفتوى".
يعني بنات الوطن ـ يا سمّو الأمير ـ ليس لديهنّ في نظرك إلا خياران اثنان : أكل حشائش الأرض في البيوت ، أو ممارسة الرذيلة في الاستراحات والفنادق والشقق والمزارع ؟!

أليس يمكن أن يكون لهنّ حلول أخرى هي أجمل وأنظف وأشرف مما ذكرتَ ـ يا سموّه ـ ؟!

وهل يعقل ألا تجد الجامعيّة وظيفة في بلد هو أكبر مصدر ومصدّر للنفط إلا أن تعمل كاشيرة ليس غيرها في سوق تجاري ؟

يا سموّ الأمير ، أليس كان الأجدى والأنفع والأحسن لك ولبنت الوطن أن تصرخ في وجه من ( حرمها ) من كلّ الوظائف إلا وظيفة الكاشيرة أوالخادمة في البيوت ، بدل أن تصرخ في وجه من حرّم عليها عمل الكاشيرة ؛ لأنّ الأخير منع من وظيفة الكاشيرة ، وأما الأول فمنعها من كل الوظائف التي تستحقها بشهادتها الجامعية ؟!


يا سمو الأمير ، هناك مَن ينفق المليارات في البذخ و السفريات ؛ فأينه من محتاجي المجتمع ومحتاجاته ؟!




اقتباس:
وجاء حديث الأمير في مقال نشرته صحيفة الجزيرة السعودية أكد فيه إيمانه بأن الدين الإسلامي أتى بنصوصه العظيمة بدون طلاسم تحتاج أن يفكك رموزها خبراء، بل بلسان عربي مبين يأمر باستخدام العقول.

ممكن تفسّر لنا ـ يا صاحب السموّ ـ بعقلك ومن واقع قولك نصوص القرآن الكريمة الآتية :


((فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )) ،

(( وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ )) ،

(( قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ)) ،

(( يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ )) ،

(( فَلَوْلَا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ )) ؟!

وأعيد وأقول كلام مضحك ؛ فحسب !















آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 07-Nov-2010 في 09:17 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Nov-2010, 09:35 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
محمد بن غازي
مشرف عــام

الصورة الرمزية محمد بن غازي

إحصائية العضو







محمد بن غازي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد بن غازي
افتراضي

وش فرق كونتر الكاشير عن كونترات المستشفيات والمستوصفات والعيادات الخاصه ..... او لنقل البسطات النسائيه أمام المحال التجاريه في الأسواق ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟















رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Nov-2010, 10:39 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
سلطان نايف العضياني
عضو مميــز
التميز 
إحصائية العضو







سلطان نايف العضياني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن غازي مشاهدة المشاركة
وش فرق كونتر الكاشير عن كونترات المستشفيات والمستوصفات والعيادات الخاصه ..... او لنقل البسطات النسائيه أمام المحال التجاريه في الأسواق ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لايوجد فرق إلا أن المستشفيات يوجد بها أماكن للخلوه التامه وفعل مايريد الطرفين وهذا أدهى وأمر من الكاشيرات

قد نادى العلماء من قبل بفتح مستشفيات خاصه بالنساء يديرها طبيبات وممرضات ولكن لاحيات لمن تنادي

هيئة كبار العلماء ضاعت فالطوشه ولم تعد تملك إلا الأسم فقط















رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Nov-2010, 11:43 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
نوآف الغنامي
خيال الصفرا

الوسام الذهبي 
إحصائية العضو







نوآف الغنامي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن غازي مشاهدة المشاركة
وش فرق كونتر الكاشير عن كونترات المستشفيات والمستوصفات والعيادات الخاصه ..... او لنقل البسطات النسائيه أمام المحال التجاريه في الأسواق ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يآ أخ محمد غازي
هل أفتى العلماء في جواز توظيف السعوديات في كونترات المستشفيات والعيادات الخاصه ؟؟؟؟؟

واما البسطات فلا يضعها الا النساء الطاعنات في السن !!















التوقيع
تدرون ويش اكبر فخر بعد الاسلآم !! = ان النبي (طه) خواله عتيبه




خــــيال الصفـــــرا سابقاً
رد مع اقتباس
غير مقروء 08-Nov-2010, 12:06 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
ابو ضيف الله
مشرف عـام

الصورة الرمزية ابو ضيف الله

إحصائية العضو






ابو ضيف الله غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن غازي مشاهدة المشاركة
وش فرق كونتر الكاشير عن كونترات المستشفيات والمستوصفات والعيادات الخاصه ..... او لنقل البسطات النسائيه أمام المحال التجاريه في الأسواق ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فعلاً يا ابو غازي من الذي افتى بعمل النساء في المستشفيات والمستوصفات ؟!!
ثم البسطات ما يباغ فيها في الاغلب هو ما يخص النساء واغلب البائعات كبيرات في السن
اما كاشيرت بنده فسوف تبيع كل شيء وتواجه الجميع وسوف تختلط بعمالة السوق
ولماذا لا يتم توظيف الشباب في هذه المهنة حتى يتزوجوا ويستروا على غيرهم
















التوقيع
قال الشافعي رحمه الله: أركان الرجولة أربع: الديانة والأمانة والصيانة والرزانة.

قال الخليل ابن أحمد: التواني إضاعة, والحزم بضاعة, والإنصاف راحة, واللجاجة وقاحة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اللهم أنصر من نصر الدين وأخذل من خذل الدين
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:30 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي