![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() قال "اتقوا الله.. ولا تجعلوا التراث محركاً للفتوى"..
أمير سعودي ينتقد فتوى اللجنة الدائمة عن "الكاشيرات" ويتساءل: كيف يبرر أعضاء اللجنة الموقرة عمل السائق والخادمة في منازلهم؟! انتقد اليوم الأمير السعودي "بندر بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير" فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الخاصة بتحريم عمل النساء بمهنة "كاشيرات" متسائلاً عن إن كان أعضاء اللجنة أصدروها بناءً على غيرة تراثية تجنبت استخدام العقل الذي تجمّد لتضع آزارها لخلخلة مجتمع كامل تعلو فيه صيحات من أراد لقمة العيش. وأضاف الأمير بندر: "كيف يحرُم شيء وفيه اختلاف في وجهات النظر من قبل مذاهب سنية أخرى؟ وكيف تبرر اللجنة فتواها التحريمية المبنية على التضييق الذي أتى الإسلام ليفسحه؟ وكيف يبرر أعضاء اللجنة الموقرة عمل السائق والخادمة التي في منازلهم أو منازل أقاربهم؟". وجاء حديث الأمير في مقال نشرته صحيفة الجزيرة السعودية أكد فيه إيمانه بأن الدين الإسلامي أتى بنصوصه العظيمة بدون طلاسم تحتاج أن يفكك رموزها خبراء، بل بلسان عربي مبين يأمر باستخدام العقول. و وجه الأمير بندر رسالة لأعضاء اللجنة قال فيها: "أود هنا أن أوضح صورة سوداء يمر بها مجتمعنا وآمل من اللجنة الدائمة للبحوث والإفتاء أن تدرسها دون أي تعصب تراثي أو ربطها بالحالة الاجتماعية. الصورة هي: فتيات ليس لهن دَخْل، وصَدت الأبواب في وجههن للعمل من أجل كسب العيش، بدأن بالتسول رغم أنوفهن فلم يتقبلهن المجتمع، ولم يقبلن على أنفسهن ذلك ولكن حدتهم الظروف لها، وأخذن ينظرن شمالاً ويميناً ليعشن فوجدن باباً وحيداً قادرات على فتحه وهو باب الرذيلة، ولديهن خياران: إما أن يقبعن في منازلهن ويأكلن من حشائش الأرض، أو يفتحن هذا الباب الذي سيجنين منه قوتهن ويعشن دون كرامة. والسؤال هنا ليس أي من الطريقين يجب أن يسلكن؟ ولكن السؤال هو من أوصلهن لما هن عليه وسدّ عليهن أبواب العيش الشريف وضيّق عليهن. هذا هو السؤال الذي يدمي العين، فاتقوا الله باتباع دين الله ولا تجعلوا التراث محركاً للفتوى". |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() نظره قصيره من سموه ولم ينظر للقضيه بمنظور شرعي شامل
ومايترتب على ذلك من مفاسد لايعلمها الا الله والدليل كثرة التحرشات هالايام والسهرات الحمراء فالاستراحات في بلاد التوحيد. وماخفي اعظم . الحقيقه بدأ الاعتراض الساخر على العلماء وثوابت الدين بصوره لم نعهدها والله المستعان. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() ليس المنتقد فقط هذا الامير بل كثير من الذين يعرفون حديث الرسول عليه الصلاة والسلام ( ما أمرتكم به فخذوه وما نهيتكم عنه فانتهوا ) فهل هناك دليل من القران والسنة يحرم على النساء البيع في الاماكن المكشوفة والتي يستحيل فيها الخلوة؟
للاسف هولاء المشايح يحرمون مالم يحرمه الله ورسوله وضيقو على الناس وسمحو للاغراب بانتهاك اعراض المسلمين بفتاويهم غير المنصوص عليها في الكتاب والسنة كل فتوى تحرم مالم يحرمه الله ورسولة من الكتاب والسنة مباشرة فهي فتوى غير ملزمه للمسلمين |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||||||
|
![]() اقتباس:
أعطنا أنت فتوى في هذا الموضوع منصوص عليها في الدين ، ولكن احذر أن تكون فتواك تمنع انتهاك أعراض المسلمين من الأغراب ، وتسمح بانتهاكها من الزملاء والرفقاء والأصحاب والأحباب ؟ ![]() اقتباس:
وننتظر ! ![]()
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||||
|
![]() اقتباس:
الخلوة؟ (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي ) ماتفسير العلماء لهذه الاية ؟؟ اقتباس:
وربما مع اغراب واقراب |
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||||
|
![]() والله ، كلام يضحك ![]() اقتباس:
أليس يمكن أن يكون لهنّ حلول أخرى هي أجمل وأنظف وأشرف مما ذكرتَ ـ يا سموّه ـ ؟! وهل يعقل ألا تجد الجامعيّة وظيفة في بلد هو أكبر مصدر ومصدّر للنفط إلا أن تعمل كاشيرة ليس غيرها في سوق تجاري ؟ يا سموّ الأمير ، أليس كان الأجدى والأنفع والأحسن لك ولبنت الوطن أن تصرخ في وجه من ( حرمها ) من كلّ الوظائف إلا وظيفة الكاشيرة أوالخادمة في البيوت ، بدل أن تصرخ في وجه من حرّم عليها عمل الكاشيرة ؛ لأنّ الأخير منع من وظيفة الكاشيرة ، وأما الأول فمنعها من كل الوظائف التي تستحقها بشهادتها الجامعية ؟! يا سمو الأمير ، هناك مَن ينفق المليارات في البذخ و السفريات ؛ فأينه من محتاجي المجتمع ومحتاجاته ؟! اقتباس:
ممكن تفسّر لنا ـ يا صاحب السموّ ـ بعقلك ومن واقع قولك نصوص القرآن الكريمة الآتية : ((فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )) ، (( وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ )) ، (( قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ)) ، (( يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ )) ، (( فَلَوْلَا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ )) ؟! وأعيد وأقول كلام مضحك ؛ فحسب ! ![]() آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 07-Nov-2010 في 09:17 PM.
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() وش فرق كونتر الكاشير عن كونترات المستشفيات والمستوصفات والعيادات الخاصه ..... او لنقل البسطات النسائيه أمام المحال التجاريه في الأسواق ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | ||||
|
![]() اقتباس:
قد نادى العلماء من قبل بفتح مستشفيات خاصه بالنساء يديرها طبيبات وممرضات ولكن لاحيات لمن تنادي هيئة كبار العلماء ضاعت فالطوشه ولم تعد تملك إلا الأسم فقط |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | ||||||
|
![]() اقتباس:
يآ أخ محمد غازي هل أفتى العلماء في جواز توظيف السعوديات في كونترات المستشفيات والعيادات الخاصه ؟؟؟؟؟ واما البسطات فلا يضعها الا النساء الطاعنات في السن !!
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | ||||||
|
![]() اقتباس:
فعلاً يا ابو غازي من الذي افتى بعمل النساء في المستشفيات والمستوصفات ؟!! ثم البسطات ما يباغ فيها في الاغلب هو ما يخص النساء واغلب البائعات كبيرات في السن اما كاشيرت بنده فسوف تبيع كل شيء وتواجه الجميع وسوف تختلط بعمالة السوق ولماذا لا يتم توظيف الشباب في هذه المهنة حتى يتزوجوا ويستروا على غيرهم
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |