![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() قال ملفي المورقي في محاورة شهيرة مع الشاعر المبدع عبدالله غازي الميزاني ( سوار الذهب ) .
قال المورقي : انت عاصي مير نفسك لينة من حسن ادبها = مار لو دورت فالشعار ماتلقى بدالي وهذا نقض سوار الذهب : قوم ياتركي ترى ملفي عقوبه واعقبها = لاتهب النا هبوب الشام وانكس عقالي هنا رد سوار الذهب برنقض بديع موضحاً عدة حقائق : 1- أن مكافي ملفي المورقي من مطير هو تركي 2000 ( قوم ياتركي ) تعريض رائع جداً رداً على بيت المورقي . . 2- أن سوار الذهب أذا أتى الصحيح فليس في مجال مقارنة مع ملفي المورقي , وهذا ماأوضحه في بيته بكل ابداع ( رده بطلبه لوقوف تركي يوضح ذلك بطريقة رائعة ) . 3- توضيح الصداقة والترابط والتوأمة بين تركي والمورقي ( وهذه التوأمة معروفة للجميع ) . 4- كذلك التصوير البديع لأن سوار الذهب لو وضع ملفي مكافي له , فليس ذلك من صالحه , وانه فقط يجاري مجاملة , وهذه عادة سوار الذهب الذي يتحسف كثيراً على أن معانيه أحياناً تذهب عند شعراء كبار في الساحات حسب مسمياتهم , ثم اذا أعطاهم معانيه أضاعوا , وهذا يجعله متبين حقيقية كثيراً من الشعراء ولايحاسبهم على سمعتهم بل على أدائهم معه في ميدان الشعر وهذه الروح النقدية تظهر بوضوح في أغلب محاورات سوار الذهب , حسب ماقال المورقي في بيته . ورغم ذلك لم يغمض حق المورقي بل قال ( عقوبة ) لكن رغم ذلك (( واعقبها )) تشايم عنه وتركه لتركي , وهذا من ناحية الشعر فقط . ثم لو أضطروه فليس من صالحهم وتصوير ه الرائع : لاتهب لنا هبوب الصيف وانكس عقالي . آخر تعديل شمروخ ابن عايد يوم 18-Jan-2010 في 12:46 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||||
|
![]() شمروخ بن عايد رغم مواضيعك الرائعة"
الا اني اختلف معك في الطرح احيانا ً " لا نختلف بانهم شعراء كبار ولديهم مخزون من الابداع يتجاوز هذه التقليديه في الطرح ولعلي اراها ابيات عاديه لا يوجد فيها الكثير من الابداع سواء في \ سبك البيت \ او في \ قوة الحجة" وتفتقد للصور الابداعية والجماليه التي تجعلها تستحق التميز " اما طريقة الرد فهي تقليديه يستخدمها كثير من الشعراء للسيطره على مجريات المحاورة "
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() ياكثر بيوت النقض التي تفوق التي وضعت هنا ![]() فأنا لا أرى أن عنوان هذا الموضوع مناسب للمحتوى .. أمَا لتعليقي : أنا أتفَق مع ابن سرحان بشدَة .. فهذا أسلوب مهاري يطري على الشاعر وقد يوجد أقوى منه .. وأبيات النقض كثيرة جدا .. ولكن أين بيوت النقض التي تحتوي على الصور الجمالية وقوة الحجة كما أفاد أستاذي بن سرحان .. نجدها قليلة .. أخي ابن عايد .. ملاحظة : أرى أنَ أكثر مواضيعك هدفها مبهَم ![]() تحيتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() شمروخ ابن عايد تبغى الصراحه البيتين جميعها تفتقد للجماليه وقوة التركيب
ولا اشوف فتل او نقض ب/مستوى عالي يلفت للنظر السامع مع ان جميع الشعراء اقوياء ومعروفين بشاعريتهم في الساحه تقديري لك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |