![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||||||||||
|
![]()
منقول من جريدة الرياض |
||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() - 999 وفقك الله ، و الكاتب في الجزيرة لا يمكن التصديق بما جاء تلقائياً ، و لكن
يجب البحث و الدراسة في الموضوع ، فدول كثيرة لديها أيام أعياد طوال العام ، عيد الحب ، الأم ، شم النسيم ، العمال ، الجيش ، إلى آخر الطابور . ثم إن اليوم الدراسي لدينا طويل جداُ ، من 7-2 ظهراً تقريباً ، المناهج كثيرة و كبيرة و كذلك جيدة فلا نجلد ذواتنا . ثم إن الأصل الكيف و ليس الكم و لكن الكاتب في نفسه حاجة ، فبالإمكان تقنين المواد و تحديد الدروس المهم فالأهم و ليس كتباً لا يستطيع الطالب حملها . ثم إعطاء الطالب حصص للمواهب و الإبداع و الإبتكار ، مادة للحوار ، حصص للبحث في المكتبة و الإنترنت و كتابة المطويات ، حصة للإلقاء و غيرها الكثير . الحصة يا كرام 45 دقيقة ، وقت يكفي للسفر من جدة إلى مكة المكرمة ، كما أن الطلبة إخواننا و أبنائنا فلماذا نحاول أن نحملهم مالا يطيقون ؟! |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() لا يشكل الموقف الحالي من التطوير المقترح للمناهج الدراسية حدثا جديدا على تاريخ التعليم في السعودية، فمنذ نصف قرن ظل التعليم ومناهجه بشكل عام يواجهان جدلا واسعا بين الراغبين في التطوير والداعين الى الحفاظ على السائد ورفض التغيير بغض النظر عن مدى مناسبته للعصر بالمقارنة مع ما سبقه من مناهج. ويحلل الجدل المستمر عبر مراحل التاريخ التعليمي في السعودية بقولنا «تاريخنا التعليمي لو سجل بدقة سيكتشف أصحاب هذه المرحلة مدى طبيعة وجود طيف محافظ في كل مرحلة وأمام كل تغيير في المناهج أو في طريقة التعليم خوفاً على القيم وأيضاً تقليدا للأوائل في طريقة تعليمهم. ولم يخل أي تحول من وجود اوجه اعتراض وبمبررات أحيانا دينية أو خوفاً من تقليد الغرب وغيرها من المبررات، وعلى هامش التاريخ تمت أغلب التغيرات الجذرية في التعليم والمناهج في عهد الملك فيصل، ولم تتعرض المناهج منذ ذلك العهد لتغيرات انقلابية جذرية سوى تعديلات مختلفة حسب المواد وفق الحاجة الوقتية
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |