![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() بعد عدة جولات لى على الشبكة العنكبوتيه وجدت ان الطفحة هم:
قبيلة مستقلة إلا أنهم يعودون إلى نفيع مؤسس النفعه في نسبهم فهم ينتسبون إلى علي ومزروع أولاد بركات بن علي بن طويفح بن نفيع بن رائق.... هل ما توصلت اليه صحيح ام لا وهو انهم نفعة ؟؟؟؟ الغريب بعض الطفحة يقولون حنا نفعة وبعضهم يقول لا ![]() |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() الطفحة و النفعه جدهم نفيع بن رائق بن فلاح ....
و انقسامهم بسبب خلافات قديمة على الاراضي و القرى كلاخ و غيرها ... فتسموا اولاد نافع بالنفعه و اولاد طويفح بالطفحة ... و هذا مثبت في حجة الديرة المؤرخة 995 و 1005 هــ و المعتمده من القاضي البيز في عهد الملك عبد العزيز .. و هو الذي تثبته موروثاتهم ..من قصائد و روايات ,,, |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() مشكور اخى نيويورك على الايضاح...
بيض الله وجيه كل من شارك فى هذا الموضوع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() الاخ تركي النخيش حياك الله
الطفحه من النفعه نسبا وعدا وهذا شي ثابت ويدل علي ذلك الوثايق والمؤروث الشعري ومن هذا المؤروث ابيات لاحد فرسان الجعده قبل 300 سنه في معركه من المعارك يقول الطفيحي كنه النار الوريه*********من يصاليها ليا شبت شبايب والنفيعي عزوتي يوم الحميه*******يعلقون الكون ورجال عطايب من ثقيف ليا حدود الحارثيه********كم ذبحنا من شباب وعود شايب لاحظ ان الشاعر ذكر النفيعي بقوله عزوتي وعزوة الرجل ابناء ابيه وابناء عمه وقول امير الجعده البطل هملول قبل 400سنه نفيع وان جا ضربنا من قباله*********وطفيح وان جا غرزها من جنوبها وقول الفارس شجاع من الجعده بعد ذبحة النفعه لقسيان الجعيد( وهو من مشاهير شجعان الجعده) ياواصل شعوان قله********يقبل ولا يقفي وراه حنا منول فزعة له******** واليوم نجمع في دواه وهو يقول ان الجعده منول فزعه للنفعه لانهم قرايبهم واليوم بينهم الحرب اما عدم قول بعض الطفحه انهم نفعه فسبب ذلك وجود النزاعات والحرايب بينهم قديما مع العلم ان نفيع ساس كبير قديم في عتيبه اذ ان عتيبه قديما تقسم الي ثبيت والبطنين البطنين (الطفحه والنفعه) بالمختصر نفيع القديم تحياتي اي خدمات |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() مشكور اخوى الامير حريبيش...عز الله انك كفيت ووفيت
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |