![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() لااعتقد ان اي مراجع لأي دائرة حكومية او قطاع عام الا ويرى معظم موظفو الاستقبال او الموظفون بشكل عام حينما تقابلة اوتسألة عن حاجة الا واعطاك تكشيره طويلة بطول متر وعرض مترين ؟؟؟؟؟؟؟؟...... رغم انه لايعرفك اوحتى لم يكن بينك اية معاملة سابقة......
لا والادهى تقوله السلام عليكم ويرد عليك اما ببرود او بالكاد تسمع صوته......!!!!!! يا ترى مالسبب ؟ هل هي مرجلة افتراضية..؟؟؟؟؟ ام استحقار للأخرين.....؟؟؟؟؟؟؟ يخبرني احد اصدقائي الذي يدرس الان في بريطانيا ان اول شي تعلمتة من الانجليز هو ان تتبتسم في وجه من يقابللك...!!! سبحان الله العظيم...... الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( ابتسامتك في وجه اخيك صدقه)) ديننا الحنيف يأمرنا باللطف في التعامل ونحن كل واحد يكشر بوجهه على الثاني ويحمر عيونه عليه حتى يثبت انه قوي ووخر عني اعزائي يهمني جدا ارائكم وتعليقاتكم ..... آخر تعديل /عبد العزيز الجذع/ يوم 15-May-2008 في 05:00 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||||
|
![]() فعلا كلام وآقعي
لابد من وضع رآدع لهم الف شكر لك محبك ,’
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||||
|
![]() ربما ان هذا الموظف خصوصا ان كان في مكان حساس ويوجد به مراجعين ( يعني مكان خدمات ).. عندما لايبتسم للمراجعين قد يكون هدفه بأن لا يفتح على نفسه باب من المراجعين حتى لا يتأذى منهم ويتحاشاهم وانت ياعبدالعزيز لاتضع اللوم كله على الموظفين .. فكثيرا من المراجعين هداهم الله في جعبته الكثير الكثير من الاسئله التافهه التي لا لزوم لها .. فباسئلته هذا المراجع يقوم بتطفيش الموظف مقابل انه ابتسم في وجهه .. فيظطر الموظف بعد ذلك الى التكشير بوجه المراجعين ليتحاشى اذاهم ويؤدي عمله من دون نرفزه ورفعت ظغط ![]() اتمنى انني اجدت بالتعليق .. شكرا لك .. ..
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() اخوي /عبدالعزيز
بالنسبه للحاله التي ذكرتها وتتضمن في تكشير الوجه وعدم قبول الاخرين ببساطه وانما بنرفزه وقلة احترام لدينا في السعوديه البعض من الموظفين لديه حاله نفسيه تجبره ع االتعامل مع المراجعين بنوع من العصبيه الزائده او الهدوء المخيف وعلى سبيل المثال اذا كان لديك معامله تحاول ان تعرف مجرياتها فانك ستواجه نوع من التطنيش والتطفيش وهذا من اسباب عدم اختيار الموظف الامثل صاحب الخلق الرفيع وانما بالواسطات ولقد كنت قبل عدة اشهر في بريطانيا وفي المحاضره ابستم الجميع عند مشاركتي في احد الدروس وقلت للمحاضره وهي بريطانيه لماذا تضحكون وتبتسمون وردت علي انها عاده لجعل الطالب يشعر بالسعاده ولكن عند ذهابي للتجوال في اسواق بريطانيا وجدت الشعب البريطاني جاااد جدا ولايقبل المزاح بسهوله مثل الشعب الامريكي . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |