برواحنا دون ابومتعب مفادين - الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة
الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > قصائد الأعضاء

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 10-Oct-2007, 02:09 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فهيد مقعد الرويس
شـــاعــر
الوسام الذهبي 
إحصائية العضو







فهيد مقعد الرويس غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فهيد مقعد الرويس
افتراضي برواحنا دون ابومتعب مفادين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الا عزا اليكم هذه والقصيده

وهي كما قيل تعبر عن نفسها

يالله  يالي  لك  صيامن   مصلينوالغير  وجهك  ماصرفنا   العباده
ياحي   ياقيوم   فزعتك    يامعينعبدك  بلا  عونك  يّضيّع   اجّتهاده
ومن  عقبهايالي  للمثال   موحينللعلم  زبده  دون   نقص   وزياده
ارسالتن  للي  عن  الحق   غادينوفي  دولة  الاسلام  يعلن  جهاده
يبى  يجاهد   في   بلاد   الحرمينمغويه  فكر  الي  مضيع   رشاده
يقول   للجنه    وقدامك    اللعيّنمايدري  انه  ساعيٍ   في   نفاده
واثكل   نساويين   ويتم   وراعينشعبٍ وَمن  وشلون  حّلّل  هجاده
يامستّبيح   الدم   حمّلت   وزرينوزرالنفوس  وزر  نفسك   ارفاده
مثل السّهم تراك تمرق من الدينمعنى الحديث وماورد في  مفاده
لوصمت وتصلي من  الليل  ثلثينوعندي من اقوال المشايخ شهاده
فالدين  لاتسمع   كلام   المغالينارجع   قدم   تاكلك   نار    الآباده
وحنى  لحكام   الشريعه   موالينمتوالفين  اقلوب  شعب   وقياده
وموحدين  الصف  مافيه   صفينفالمملكه ونعيش  بأمن  وسعاده
في ظل ربي ثم  ظل  السلاطينوعلى الولا نربى الولد من  مهاده
وبرواحنا  دون  ابومتعب  مفادينراع  الوفا  يجني  الوفامن   بلاده
ابو   اليتاما   وارمّل   والمساكينومن جاه يطلب حق حصل مراده
ولآهمل كما غير قضية  فلسطينمن  همها  مايهتيني   في   رقاده
مناصر  الاسلام  فانحى   البلادينالله   يسلّمله    عضيد    السياده
ولي   عهد   امّين    لقالو    امّينسلطان سلطان  السعد  والرياده
رجل الدفاع وفي نحور  المعادينللمعتدي   جهز    ارجال    بعتاده
والشعب لامره كلوبوهم  مطيعندون  الوطن  كلن  يريد  الشهاده
وضد  الخيانه  والفساد  متواصينوعسى الولي لرشد  يهدي  عباده
قاله   اعتيبين   سلالة   شجيعينونار    النشاما    ماتعود    رماده
يذهب   ميامينن   وياتي   ميامينوالذيب  ماعقب  خدين   السواده
تمت بذكر الي  له  الخلق  راجينرباً    تجلت    عظمته     بنفراده

وسلااااااااااااااااااامتكم















آخر تعديل فهيد مقعد الرويس يوم 10-Oct-2007 في 04:27 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Oct-2007, 02:54 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نايف عبدالله العتيبي
شــــاعر نظــم

الصورة الرمزية نايف عبدالله العتيبي

إحصائية العضو







نايف عبدالله العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

يامستّبيح  الدم  حمّلـت   وزريـنوزرالنفوس  وزر  نفسك  ارفـاده
مثل السّهم تراك تمرق من الدينمعنى الحديث وماورد في مفـاده
لوصمت وتصلي من  الليل  ثلثينوعندي من اقوال المشايخ شهاده


.

فهيد الرويس

::

جزله من رأسً جزل

صح لسانكـ يالنشمي حتى ترضى

تقبل مروري وسجل أعجابي

أخوكـ















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Oct-2007, 07:09 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فهيد مقعد الرويس
شـــاعــر
الوسام الذهبي 
إحصائية العضو







فهيد مقعد الرويس غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فهيد مقعد الرويس
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف عبدالله العتيبي مشاهدة المشاركة
يامستّبيح  الدم  حمّلـت   وزريـنوزرالنفوس  وزر  نفسك  ارفـاده
مثل السّهم تراك تمرق من الدينمعنى الحديث وماورد في مفـاده
لوصمت وتصلي من  الليل  ثلثينوعندي من اقوال المشايخ شهاده


.

فهيد الرويس

::

جزله من رأسً جزل

صح لسانكـ يالنشمي حتى ترضى

تقبل مروري وسجل أعجابي

أخوكـ
صح بدنك يانايف

شرفني تواجدك الكريم

وعجابك محل التقدير لاهنت

تقديري واحترامي















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Oct-2007, 08:15 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
بـرق الـذيب
عضو ذهبي

الصورة الرمزية بـرق الـذيب

إحصائية العضو






بـرق الـذيب غير متواجد حالياً

افتراضي

يكفي للقصيده ان تفتخر انك كاتبها

لاهنت على هالجزاله والتميز















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Oct-2007, 08:44 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
احمدالصقري
عضو
إحصائية العضو






احمدالصقري غير متواجد حالياً

افتراضي

قاله اعتيبين سلالـة شجيعيـن ونار النشامـا ماتعـود رمـاده




صح لسانك

قصيدة اكثر من رائعة

قاله اعتبين سلالة شجعين ونار النشاما ما تعود رماده
ابقف عن هذا البيت كثيرا واتأمل في فصاحة الشاعر فيه بيت يحمل كثير من الفخر مع الحكمة النادرة التى قلما نجدها في بعض شعرئنا فنجد البيت ياتي بقوة قاله وكانه ينسبه لمجهول وهنا ياتي تواضع الشاعر مع النسب له في البيت الثاني وهو عتبين ويقصد نفسه وايظا للمجهول وهو من تصغير اللفظ اذا قلنا ان الياء للتصغير والراجح انه للنسب وطبعا النون للمتكلم وهنا جاءة مفردة وجمال البت حينما جمع كلمة شجعين فلم يقل شجاع مفرد وانما اراد ان الجمع بالشجاعة لكل القبيلة وفيه جمال البلاغى عتيبي وشجاع افرد وجمع الشجاعةوالغالب عن بعض الشعراء العكس .....
والحكمة في البيت الثاني وهو ونار النشما ما تعود رماد حكمة جميلة تدل على الكرم والترحيب بالضيوف فمع الشجاعة والقوة تاتي الرحمة والشفقة واكرام الضيف
وتحياتي واسف للاطالة















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Oct-2007, 11:55 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
فهيد مقعد الرويس
شـــاعــر
الوسام الذهبي 
إحصائية العضو







فهيد مقعد الرويس غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فهيد مقعد الرويس
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـرق الـذيب مشاهدة المشاركة
يكفي للقصيده ان تفتخر انك كاتبها

لاهنت على هالجزاله والتميز
لاهنت على التواجد المميز

تحيتي وتقدي















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Oct-2007, 12:06 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
فهيد مقعد الرويس
شـــاعــر
الوسام الذهبي 
إحصائية العضو







فهيد مقعد الرويس غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فهيد مقعد الرويس
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمدالصقري مشاهدة المشاركة
قاله اعتيبين سلالـة شجيعيـن ونار النشامـا ماتعـود رمـاده




صح لسانك

قصيدة اكثر من رائعة

قاله اعتبين سلالة شجعين ونار النشاما ما تعود رماده
ابقف عن هذا البيت كثيرا واتأمل في فصاحة الشاعر فيه بيت يحمل كثير من الفخر مع الحكمة النادرة التى قلما نجدها في بعض شعرئنا فنجد البيت ياتي بقوة قاله وكانه ينسبه لمجهول وهنا ياتي تواضع الشاعر مع النسب له في البيت الثاني وهو عتبين ويقصد نفسه وايظا للمجهول وهو من تصغير اللفظ اذا قلنا ان الياء للتصغير والراجح انه للنسب وطبعا النون للمتكلم وهنا جاءة مفردة وجمال البت حينما جمع كلمة شجعين فلم يقل شجاع مفرد وانما اراد ان الجمع بالشجاعة لكل القبيلة وفيه جمال البلاغى عتيبي وشجاع افرد وجمع الشجاعةوالغالب عن بعض الشعراء العكس .....
والحكمة في البيت الثاني وهو ونار النشما ما تعود رماد حكمة جميلة تدل على الكرم والترحيب بالضيوف فمع الشجاعة والقوة تاتي الرحمة والشفقة واكرام الضيف
وتحياتي واسف للاطالة
صح بدنك اخي العزيز

واشكرك على التواجد

وماقمت به من شرح الابعاد الثلاثيه للبيت

وان دل على شي فأن مايدل على درايتك بالشعر

وفيه ملاحظه بسيطه عندما قلت البيت الثاني والصيح انه الشطر الثاني من البيت الذي تكلمت عنه,

ولو انك وضحت من وجهة نظرك ماتراه اذا كان يوجد شي من النقد

فكلنا نعلم ان النقد البناء هو في الاصل اساس النجاح

وهو الجانب الذي قد يكون شبه مفقود في اغلب المشاركات

احترامي وتقديري















آخر تعديل فهيد مقعد الرويس يوم 12-Oct-2007 في 12:10 AM.
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »03:20 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي