الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 14-Oct-2007, 08:28 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
النابغة الطائي
عضو
إحصائية العضو






النابغة الطائي غير متواجد حالياً

Post @ كوكتيل الطائي .. العــ11ـدد الحادي عشر @

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أمّا بعد ..

يسعدني أن أهنئكم بالعيد السعيد وكل عام وأنتم بخير ..

أيها العزيز .. قل آمين
1- أن يعيده علينا وعليكم بخير 2- أن يعتقنا من النار جميعاً ويجمعنا بجنته 3- أن يبارك الله لنا في حياتنا جميعاً وييسر لنا .


الأحد 3/10/1428 هـ @ كوكتيل الطائي .. العــ11ـدد الحادي عشر @ الأحد 14/10/2007 مـ

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

إذا كانت للثقافة قطوف فإناضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيالنابغة يضع النقاط على الحروف.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

@ المجيد @

الذي له المجد العظيم ، والمجد هو عظمة الصفات وسعتها، فكل وصف من أوصافه عظيم شأنه :
فهو العليم الكامل في علمه ، الرحيم الذي وسعت رحمته كل شيء، القدير الذي لا يعجزه شيء، الحليم الكامل في حلمه ، الحكيم الكامل في حكمته، إلى بقية أسمائه وصفاته التي بلغت غاية المجد فليس في شيء منها قصور أو نقصان قال تعالى : { رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد }(سورة هود الآية 73) .


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

@ خواص الأعداد @

العدد 1 هو أصل العدد ومنشأه وهو يعد العدد كله ، الأزواج والأفراد جميعاً.
العدد 2 هو أول العدد مطلقاً وهو يعد نصف العدد الأزواج دون الأفراد .
العدد 3 هو أول عدد الأفراد وهو يعد ثلث الأعداد وتارة الأفراد وتارة الأزواج .
العدد 4 هو أول عدد مجذور – أي تربيع .
العدد 5 هو أول عدد دائري ويقال كروي .
العدد 6 هو أول عدد تام .
العدد 7 هو أول عدد كامل .
العدد 8 هو أول عدد مكعب .
العدد 9 هو أول عدد فرد مجذور – وإنه آخر مرتبة الآحاد .
العدد 10 هو أول مرتبة العشرات .
العدد 11 هو أول عدد أصم .
العدد 12 هو أول عدد زائد .


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

@ هيكلة الصف " للمعلمين " @

إن كيفية توزيع جلوس الطلاب في الصف له أثر حيوي على إمكانية سيطرتك على سلوكهم ، وفيما يلي بعض القواعد الذهبية لذلك .
× تأكد من أن الطلاب المشاكسين يجلسون مواجهين لك .
× إذا كان عدد الطلاب قليلاً فباعد بينهم في أماكن الجلوس .
× فرق رؤوس الشغب عن بعضهم .
× اترك مسافة كافية بين الطلاب لسهولة تحركك بينهم .
× اترك مسافة جيدة بين السبورة وبين الصف الأول من الطلاب .
× تأكد من أن كل ما تحتاجه في متناول يدك .
إن جميع هذه الأمور على بساطتها إذا وُضعت في مكانها الصحيح فستسهل عليك إعطاء درسك وإدارة صفك أيما تسهيل .


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

@ طسم و جديس @

هم قبيلتان عربيتان من قبائل العرب البائدة ، يرتفع نسبهما إلى لاوذ بن إرم ، ولم يرد لهاتين القبيلتين ذكر في القرآن الكريم ولا نعرف أخبارهما إلا من كتب تاريخ العرب القديم ، وكانت منازلهم في اليمامة والبحرين ، ويذكر الإخباريون أن ملك طسم "غشوم" يقال له عملوق لا ينهاه شيء عن إصراره على تحطيم جديس ، ولكن تمكن حكام اليمن من القضاء على طسم وجديس معاً .

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

@ فواكه مفيدة في علاج فقر الدم @

الموز - التفاح - العنب - التمر - المشمش - التين - اللوز - الإجاص - الكستناء .

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

@ مدح الرسول عليه الصلاة والسلام لصحابته @

قال الرسول عليه الصلاة والسلم ( أرحم أمتي بأمتي أبو بكر ، وأقواهم على دين الله عمر ، واصدقهم حياءً عثمان ، وأقضاهم علي بن أبي طالب ، وأقرأهم اٌبي بن كعب ، وأفرضهم زيد بن ثابت ، وأعلمهم بالحلال والحرام معاذ بن جبل ، وما أظلت الخضراء ولا أقلّت الغبراء من ذي لهجة أصدق من أبي ذر ، ولكل أمّة أمين ، وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح ) رواه الترمذي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

@ ولي فيها مآرب أخرى @

لقي الحجاج بن يوسف أعرابياً فقال : من أين أقبلت ؟ قال من البادية .
قال : ما بيدك ؟
قال : عصا أركزها لصلاتي ، وأقوى بها على سفري ، وأعتمد عليها في مشيتي ليتسع بها خطوي ، أعبر بها النهر فتؤمنني ، وألقي عليها كساء فيسترني من الحر ، ويقيني من القر ، ومشجب ثيابي ، اعتمد بها عند الضراب ، وأقرع بها الأبواب ، وأتقي بها عقور الكلاب ، تنوب عن الرمح في الطعان ، وعن الحربة عند منازلة الأقران ، ورثتها عن أبي ، وأورثها بعدي أبني ، وأهش بها على غنمي ، ولي فيها مآرب أخرى كثيرة لا تحصى ..


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

@ قنبلة موقوته @

جاء رجل إلى أبي حنيفة " رحمه الله " في الليل فقال : أدركني يا إمام وإلا طلقت امرأتي .. قال : وما ذاك ؟ قال الرجل : امسكَتْ زوجتي عن الكلام الليلة ، فقلت لها : إن لم تكلميني إلى الفجر فأنت طالق ثلاثاً ، ثم توسلت إليها بكل شيء أن تكلمني فلم تفعل ، فقال أبو حنيفة : اذهب فمر مؤذن المسجد أن يؤذن قبل الفجر ، واذهب إليها وناشدها أن تكلمك قبل أن يؤذن المؤذن . ففعل الرجل وجلس يناشدها وأذن المؤذن ، فقالت : طلع الفجر وقد تخلصت منك .
قال كلمتني قبل الفجر وتخلصت من اليمين .


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

@ طق طق طق @

لقد أوضح الباحثون أن من أعتاد فرقعة أصابعه فإنه يتعرض لأضرار في أربطة الأصابع ومفاصلها ، وأن الصوت المزعج الذي يصدر إنما هو ناتج عن انخفاض حاد في الضغط خلال كسولة المفصل مما يتسبب في تكوين فقاعة من السائل حول المفصل .

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

@ لحظة من فضلك .. ابتسم @

ابتسم الآن الآن .. ابتسم قبل أن تكمل قراءة هذا السطر ، لأن الابتسامة الصادقة تقول على لسان صاحبها لكل من يراها " إنني أحبك وأنا سعيد بلقائك "
فلتشع ابتسامتك صدقاً ، ولتكن عينك في عين الذي أمامك وأنت تبتسم له ، فرسول الله عليه الصلاة والسلام لم يقل : ( تبسمك لأخيك صدقة ) وإنما قال : ( تبسمك في وجه أخيك صدقة )
لأن الوجه هو عنوان النفس وهو مرآة لما في القلب من المشاعر " والابتسامة التي تنحرف عن الوجه لا أثر لها ولا وجه "
ابتسم .. الآن .. ولو لمرة واحدة .. في وجه أول إنسان يقابلك بعد هذه اللحظة وسوف تكتشف أن ابتسامتك هي مفتاحك الذهبي لقلوب الناس .. كل الناس .


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

@ آخر الإصدرات @

@ أجمل الأبيات .. العــ4ـدد الرابع @
@ نصف دقيقة من أيام الأسبوع - العــ5ـدد الخامس @
يتم البحث عنها في google


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

@ كلمة أخيرة @

النقد سهـــــــل ولكن العمــــــل أصعب .

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

إذا كنت تقرأ مابين السطوراضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيفالنـــــابغة يهتم بما تحت البحور .

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

وتقبلوا ابتسامات أبو جود















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Oct-2007, 06:10 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نبض المشاعر
مراقب سابق
إحصائية العضو







نبض المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي

مقتطفات رائعة ومعلومات مختصرة

دام ابداعك

دام عطائك وبانتظار الجديد















التوقيع
دنيــــا ومــن يـــــدري كلــــ شــــئ يصـــير فيهــــا
رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Oct-2007, 04:41 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
fahad8088

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






fahad8088 غير متواجد حالياً

افتراضي

لاهنت يالنابغه

كلام من ذهب















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Oct-2007, 06:10 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
النابغة الطائي
عضو
إحصائية العضو






النابغة الطائي غير متواجد حالياً

افتراضي

أخوتي .. حياكم الله .. وإن شاء الله أنكم استفدتم ..















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:00 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي