![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() قبل فتره ليست ليست بالقصيره ,,,قال خلف بن هذال
شعراء المحاوره ,,مثل الطقاقات ,,,هذا الراي اثار الجدل وبداء هذا الرى مثار جدل في المجالس ومصدر قلق للشعراء ,,, وسؤال رئيسي لاي صحفي يقابل شاعر محاوره ,,,, اجمع الكثير من الناس على ان خلف هذال اخطاء بحق زملائه لانه كان شاعر محاوره ,,, الذين يرون ان خلف اخطاء اخذوا كلامه عن طريق بعض المجلات ,,,والمجلات معهود ,,عنها التضخيم والاثاره ,,,,, ولكن فالحقيقه ان ابو هذال لم يعمم كلامه وليس بهذه السذاجه لكي يسئ لزملائه الكبار تحديدا ,,,,,,,,,, ولكن فالواقع ,,,قصد نشء المحاوره الجديد ,,,الذي يعتمد على الحان ,,,الساهرات ,,,وياتي كلامه مصفف خالي من الشعر *********** لكي نعلم ان خلف اصاب في وصف هذه الفئه اريد اعمل مقارنه بسيطه بين تلك الفئه والطقاقات 1-الاعتماد على الصوت ,,,بمعنى اخر الغناء 2-الحضور بأجر لمقر الحفل ,,,, 3-مثل ما تغني الطقاقه وامامها راقصات ,,, يحدث لشعر المحاوره مثل ذلك ,,من خلال بعض الصفوف قليلي الرجوله الذيت يتهزعون مع صوت الشاعر ,,,,,, 4-الفارق الوحيد ((انه الطقاقه تغني بكلام ركيك من منقولها ,,وهناك من الشعراء من يغني من قوله وكل مايقوله لايخرج من دوامة التقليد,, )) ******************* المصيبه التي تجعلني مع راي خلف بن هذال في هذا التوصيف ,,, ان الشعراء الكبار بداء يقلدون تلك الفئه ,,,لانها اصبحت مطلب للجمهور والشعراء لايردون الا تلبيه رغابت الناس ,,,لان رزقهم على ايديهم ,,, فلاتستغرب ان وجدت شايب قضى معظم عمره ,,ويغني بلحون اريام او نجوى ,,اوي اي لحن غنائي ,,,نهى عن الدين ,,ونبذته الرجوله في الامس القريب ,,كان هناك محاوره تجمع عده شعراء معروفين وعندما اتى وقت الموال اتجهت احدهم من الذين قضى من العمر عتيا ؟؟ الى المكرفون ,,وصدح بصوته الجهوري ,,معلنا بدايه الموال بلحن ياطارشئ ,,,, في انتظار ارائكم وتعليقاتكم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |