![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() طاروق حضرته شخصيا فالرياض في 6/8/1432 في محاوره فيها طاروق او طاروقين جيده أما بقيتها عاديه من وجهة نظري طاروق بغض النظر عن معناه إلا أن فيه ملاحظه كبيره هبطت بأسهمه للصفر عندي وهو شي لم أنتبه له إلا من هذا الطاروق وربما قد تكرر من شعراء غيرهم قافية ( لها ) من أسهل القوافي ولكن ينبغي أن ينتبه لها الشاعر لكي لا ينزلق في تكرارها مما يهدم ركن أساسي من أساسيات المحاوره وهو ما حدث مع تركي 2000 بوضوح في هذا الطاروق تكرار القافيه لمره أو مرتين مقبوله نوعا ما وحدثت مع كبار الشعراء ربما لها مسبباتها من نسيان او غيره ولكن تكرارها خمس مرات هذا لا يغتفر نهائيا وغلطه محسوبه على اي شاعر كبيرا أو صغيرا مع عدم هضم حقه في مسيرته تركي 2000 كرر كلمة ( لها ) خمس مرات وعبدالعزيز العازمي مره واحده اي كلمه نحذف منها ( اللام والهاء ) وتظهر لنا كلمه غير مفهومه هنا نقول أنها لا خلل فيها وتمشي مع القافيه مثل ( خلها وحلها ) لو حذفنا اللم والهاء تصبح (خ و ح ) غير مفهومه اذا لا بد من وجود اللام والهاء أما التي تحذف منها ( اللام والهاء ) وتظهر لنا كلمه معروفه ولا عليها غبار فهنا الخلل مثل ( تأصلها ) لو حذفنا اللام والهاء تصبح (تأصل ) مفهومه اذا اللام والهاء زائده عبدالعزيز العازمي تركي 2000 عبدالعزيز العازمي تركي 2000 عبدالعزيز العازمي تركي 2000 عبدالعزيز العازمي تركي 2000 عبدالعزيز العازمي تركي 2000 |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() تسلم يابوفايح قلت لك ماتجيب غير السمين وأنت كفوٍ (ن) لها خخخخخخ
دائما موضوعاتك وماتطرحه يفيد الساحة وخاصة إذا خلا من النقاش المتعصب وأو الاراء المتعصبة ومثل هذا الموضوع سنرى فيه مناقشات وحوارات نتمى أن تكون متزنة مثقفة حتى لانملها ولكي نستفيد من هذه الملاحظات والاطروحات شكرا لذائقتك وملاحظاتك سواء وافقناها أم لم نوافقها فهي تؤدي نحو الهدف المنشود وهوالفائدة وخصوصا بتواجد محللين ونقاد شرواك أو شعار محاورة ونقاد إيضا وهذا المنتدى مليء بهم وليكن شعارنا ( اختلاف الرأي لايفسد للود قضية ) تحياتي وودي وتقديري واحترامي لك وإعجابي بك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() ابو فايح اشكرك على جهودك الملموسه في هذا الصرح الشامخ
ولكن ارى في بعض مواضيعك اجحاف على عدد من الشعار خارج قبيلتك وانا ان شاءالله متأكد بانها دون قصد بخصوص ابيات تركي لا اجد فيها اي ملاحظات ولا ينقص من شاعريته ما اوردته من تكرار مدام ان القافيه سليمه ومرتبطه بسياق المعنى واتمنى ان تراجع قرارك و ترفعه عن درجة الصفر خشيه ان يصل الى مرحلة التجمد وتاخذ ذنبه فهو فالمقام الاول مسلم عربي سعودي شكرا لك يا ابو فايح مع معزتي وودي لشخصك الكريم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() الموضوع هذا اختلفوا فيه نقاد وشعراء كثير سواء على القافية هذي او غيرها
وكثير مانسمع في المحاورات او قصائد النظم من ( يحظى بها -يسعى بها- يشقى بها - يرقى بها - احلى لها -الا لها -اشوالها وغيرها الكثير وكذلك قصيدة محمد بن فطيس اللي انتقده فيها بن شلحاط لان قافيتها مثل ماقلت مكررة احكاك له - ابكاك له - وداك له -فرقاك له لاكن لو تقيد على النهج هذا الشاكله - ياكله - متواكله اعتقد ماراح ينتقده فيها ومثل ماقلت مرة مرتين كافية لاكن على طول القصيدة او الطاروق اشوفه غلط لانها ليست قوافي لاكن في الطاروق ذا او في غيرة الاهم والاجدر هو المعنى وانا اعتقد ان تركي الميزاني ماحسب لها في الطاروق ولايمكن نسميها غلطة كبيرة أواسقاطة له لاهنت يابو فايح على الطرح آخر تعديل & محمد خالد القحطاني & يوم 29-Jul-2011 في 08:07 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() [size=4]ابو فايح مشكور علئ الموضوع الطيب ياطيب
لكن أنا اخالفك الراي الطواريق سليمه ولا فيها من الخطاء شي يكون خطاء اذا كرر الشاعر كلمه معينه ةالمعنئ واحد اما كذا لا ياخي فهل كفولها تطابق ينز لها مثلا مثل تكرار كفولها او ينزلها رشيد الزلامي يقول انتم بدار مدلهة صدرمن ضاق = وانا اتخيل صورته مخلص له رجالنا لوهوعلـى مكسـر السـاق = حب الكرامه والوفـاء عـادة لـه وايضا خلف هذال يقول يذبح ويصلخ يده حمراء ومبتله شي يخلي جبين الحر يندى له ياناس ياويل من هذا زعيم إله الشعب في وضع يؤسف له ويرثى له وايضا يقول خلف و أشوف يا مكتوب فيك التعاجيب = المنشي أصبح ما قطع عبرةٍ لي لكن يا ترحاب و أجمل تراحيب = و اللي نقص من شرحكم جايزٍ لي لنا يا دو خالد عليكم مطاليب = أخباركم باقلامكم ونسةٍ لي وغيرهم شعراء كثير هذا وتقبل تحياتي[/size] |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() وجهة نظر يابوفايح احترمها ولكني اخالفك فيها على طول الخط
هذي مسالة ترجع لرهاوة القاف عند الشاعر وتركي القاف عنده مهوب راهي عكس عبدالعزيز اللي القاف عنده راهي وشدني اكثر مستوى الشاعرين عبدالعزيز وتركي للاسف مستواهم في هذا الطاروق متدني مع احترامي لهم آخر تعديل الشوردي يوم 29-Jul-2011 في 08:40 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() لا والله الا غلطة كبيره منك لكن بوجهة نظري اتجاهك ليست غريبه عليك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() شي طبيعي من 2000 وش الجديد و ناقه عريمان كل حفله يقولها
تحيتي ابوفايح |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() ذنب لا يغتفر وهبط بأسهمه عندك !!
يا ليتها جات من غيرك يابو فايح الطارووق سليم 100 % والقوافي ما فيها جدال لاهنت |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |