الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 29-Apr-2005, 09:35 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فتى العتبان
عضو فعال
إحصائية العضو






فتى العتبان غير متواجد حالياً

Thumbs up اعتزال الخوض في الانساب كليا

أفيدكم باعتزالي الخوض معكم في نسب عتيبة أو غيرها من القبائل
وأتمنى لكم التوفيق والسداد
وأشكر الاخوان الكرام على النقاشات التي لاتفسد للود قضية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته















رد مع اقتباس
غير مقروء 30-Apr-2005, 12:09 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
طلال الروقي
سفير النوايا الحسنه
إحصائية العضو







طلال الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

أفا ياذا العلم
عاد انته رجال شكلك مطلع واجد
والحوار وكثرة وجهات النظر والاستفسار تثري الموضوع
واذا كنت رجال تعرف انك بتفيد استمر ولا تحرم المنتدى مما عندك
تحياتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 30-Apr-2005, 04:30 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الوليد الاسعدي
مشرف عام
إحصائية العضو







الوليد الاسعدي غير متواجد حالياً

افتراضي

اذ كل واحد وخصوصا اللي امثالك بطيبهم وحميتهم يقول هالكلام عز الله عزلنا وقفلنا ... لاتفكر بس!!! وحنا وياكم واحد وقل وش مزعلك او مضايقك وانشاءالله نحله سوا .
واذا تقصد الخوض بمعنى الاراء التخريصية فنحن معك كلنا انشاء الله معتزلين .















التوقيع


و أنا عتيبي من سلالة هـوازن *** ربعي عوايدها الفخر من جدودها
ما نوشي الفتنه ولا نحرث الردى *** ولا نهاب اليا تسامت وقودها
ان ميل الميزان من قوم يمنا *** صبرنا لها لوكان كبرت لهودها
وان ميل الميزان منا على العدا *** نروي من السم السقطري كبودها
رد مع اقتباس
غير مقروء 30-Apr-2005, 09:34 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
فتى العتبان
عضو فعال
إحصائية العضو






فتى العتبان غير متواجد حالياً

Thumbs up

أخي المحب الصريح

نضر الله وجهك ويعلم الله شدة اعجابي بما تكتبه مما يدل على ذكاء متقد

=======
أخي الوليد الاسعدي

أشكرك على كلامك الطيب . ولقد حز في نفسي السخرية والاستهزاء التي فعلها ابن شرفان في حق الكاتب الفاضل تركي القداح وهذا لاينبغي أن نفعله بالأجنبي فضلا عن القداح الذي هو منا وفينا فكيف نتخذه سخريا في منتدى بني عمه العتبان ولاسيما أن كلامه مدعم بالادلة التي وكنت اتمنى نقضها و مقارعة الحجة بالحجة بحيث يتبين الحق ويزهق الباطل أما السخرية بتسمية القداح العسلي الشبابي الكناني على ماذكر ابن شرفان فلا يجب السكوت عنها و لا الموافقة عليها
والقداح عندي أنه أشهر وأرسخ في العلم والبحث من ابن شرفان
وتقبلوا تحياتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-May-2005, 10:09 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
دغفل
عضو فعال
إحصائية العضو






دغفل غير متواجد حالياً

افتراضي

فتى العتبان
إلى أين ؟
لا بد من تواجدكم
لأن القبيلة تحتاج إلى كل غيور فيها
وبخصوص بن شرفان فقد طرح ما عنده فلنر ثم لكل حادث حديث والبقاء للأصلح ، بن شرفان أو القداح ، أو غيرهما















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Jun-2005, 10:08 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ضاري
عضو ذهبي
إحصائية العضو







ضاري غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا معك يافتى العتبان واتمنى لك التوفيق يقول المصطفى صلى الله علية وسلم " دعوها فانها نتنه" يعني العصبية القبلية

وبعدين عتيبة من القبايل الاصيلةالراسخة على مر التاريخ ولا هناك حاجة لاثبات الواقع.

وبعدين حنا هل الطيب والكرم والمنتدى هذا يعد حلة عتيبة الالكترونية وكل من لفى المنتدى ضيفنا كلنا وكيف نكرمهم بالاهانة ابد ماهي عوايدنا.

لكن الابأس في معرفة الانساب والبحث بها بما لايسبب اي تجريح او طعن.

ودمتم

ضاري















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Jun-2005, 11:44 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
فتى العتبان
عضو فعال
إحصائية العضو






فتى العتبان غير متواجد حالياً

افتراضي

ضاري
ياليتك تحتفتظ برأيك لنفسك
من حسن إسلام المرء تركه مالايعنيه
والفلسطينيين الذين أتوا لمنتدانا أنا غير مقتنع بنقاء جذورهم أصلا
وأنا أتفق مع المحب الصريح في ضرورة تخليص العتبان من هؤلا الشعوب الذين ماعربيتهم بعربيتنا ولا السنتهم بالسنتنا ولاعاداتهم بعاداتنا ولا أخلاقهم بأخلاقنا
بلاد الفتى العربي فيها *** غريب الوجه واليد واللسان
ويقولون انهم يتكلمون لهجة فلسطينية ولست أراها سوى عربية مكسرة في غاية الركاكة والفساد















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Jun-2005, 01:23 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ذيب المراقيب
عضو فعال
إحصائية العضو






ذيب المراقيب غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم


اخي الكريم / فتى العتبان

مع احترامي الشديد لشخصكم الكريم ولرغبتكم وايضا لآرائكم ..

الا ان لدي ملاحظة صغيره حول ربط اللهجه بالنسب فانا لا أتفق مع هذا الرأي .. لأن اللهجة مرتبطة بالبيئه التي يعيش فيها الشخص مدة طويله فما بالك اذا ولد ونشاء في بيئة تختلف عن بيئة قبيلته الاصليه وسأ عطيك امثله على ذلك :

1- اعرف ان احفاد شيوخ وفرسان مشهورين من عتيبه اجبرتهم الظروف ان يعيشوا في الكويت او العراق .. و تجدهم يتكلمون باللهجه الكويتيه ( الخليجيه ) لدرجة انهم يقلبون حرف ( القاف) الى (غين ) والعكس صحيح ..والاخرين يتكلمون باللهجة العراقيه.

2- وحتى داخل المملكه تجد المولودين بمكه المكرمه سواء من عتيبه او بعض القبائل الاخرى تجدهم يتكلمون باللهجة الحضريه الحجازيه المحببه .

فقط اخي احببت التنويه الى ذلك . مع رجائي عدم سوء الفهم .

مع خالص تحياتي وتقديري .


ذيب المراقيب















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Jun-2005, 09:27 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
أبو مرحبا
مشرف عــام

الصورة الرمزية أبو مرحبا

إحصائية العضو






أبو مرحبا غير متواجد حالياً

افتراضي

فتى العتبان

جعلنا ماننحرم منك
استخير وانت تراك من الناس اللي احب اقراء مقالاته
انت الرادع انت الفولاذ انت الزعيم مابه قصور في الباقين
وعلى فكرة اعتزالك مرفوض شكلن ومضمونن
يابن العم
اللي يتكلم عن عتيبه وعن نسبها تراه مايفتهم اهل نغنغه

اتمنى لك التوفيق في حياتك




[color=#3366CC][size=4]اخي الكريم اسمع ماذا قال المؤرخ الشاعر : ماجد بن عبود بن مغيرق العصيمي العتيبي



هذه القصيده لكل من يكتب في الانساب وهو لايعرف شي...
هذه القصيده ليس لشخصك الكريم بل للناس التي تكتب ولاتعلم شي اتمنى انها تعجبك




ابدا بسم من له عباده يلبون=تقرب(ن) لله وموحدن له
واد الفروض الخمس مع اللي يصلون=تنفيذ لامر الرب وعبادتله
ومن بعدها بدلي مع اللي يدلون=بنصيحه وتنبيه يسامعله
يامولفين الكتب لا لا تغلطون=هدو من السرعه وقولو اسمله
لاتوهمون الناس في ماتخطون=بخبار مغلوطه من الفهل يله
واجب عليكم تحرصون وتحرون=قبل القلم تنوشكم جرتله
من ناقد(ن) يلقى مثاليف وطعون=مابين قيل وقال ومقلقلله
عن الحقايق بالكتب لاتطوفون=كم عالم ماسلم من هفوتله
اخاف من غلطه عليها تلامون=والمؤمن من الخلق قلبه يدله
تحققو قبل المخاليق يوحون=قبل الكلام يشيع من ناقلله
ياللي بالانساب القديمه تخوضون=تشبثون بعلم منتم هلله
عندي نصيحه كان لنصح تصغون=نصيحة ماريد منكم جزله
ماكل من ولف نزيه(ن) ومامون=خلى الامانه عمد متجاهلله
والناس والنقاد بنقد يلقون=عليه مهمس في كلامه وخله
قريتلي منشور بزيف مشحون=كله خرافات وسوالف ممله
البعض منهم بالنسب صار مفتون=تدخل بشي(ن)مهو مستوله
نشر عن الرحال والنشر مطعون=عاري من الصحه ولاصحتله
وين المصادر وين ياللي تكتبون=لقناع من يقراه من مصدرله
كلام ملفق ولاهو متقون=واللغز واضح واكثر الناس حله
يامن وقعتو فالخطا لاتمادون=منشوركم مبتور وكل فطله
علم النسب بحر(ن) بموجه تعومون=تلاطم امواجه على ساحلله
اعماقه اصعيبه على اللي يغوصون=ماكل من هام البحر سابحلله
عمقه متاهات ومجاهيل وحصون=في عالم(ن)مجهول محد(ن)يدله
قمتم على انساب القبايل تجرون=من دون اسانيد وحقايق وادله
ترون عنهم من مجالس يقولون=على الجرايد والصحف والمجله
بالله على مانشر وشلون تقرون=لصاحه لامنشربصحف لللله
ابنشد الراوي وقولله وشولون=غيرت اسم عتبه وصفحة اسجله
وسميته عتيبه على ماتريدون=غلطه من الراوي كبيره وزله
بسم هوازن بسوالف تسموون=والكل منكم حطها عزوتله
هوازن الها شعوب وفروع وبطون=وشعوب وقبايل محد(ن)محصيله
من اكبر قبايل قيس بسجل مضمون=وعلم النسب محفوظ مافيه خله
لبن حزم شرح(ن)موثق وموزون=شرح عن الانساب وموضحله
ومقدمة ومجلدات ابن خلدون=ومولفاته فيها الاخبار كله
وموسوعة الكلبي عنه لاتتيهون=علم النسب بمجلده مهنتله
وابن الاثير وراجع اللي يعرفون=وفي معجم الانساب دقه وجله
وفي صبح العشى واضحه كان تقرون=مختص بالانساب ومدققله
وكتب المفصل كان للبحث تهوون=شرح عن الانساب ومفصلله
ابو العتيبيه سعد لاتضيعون=تنسبله عتيبه وهو دوحتله
والجد بكر ابن هوازن ومضمون=في شجرة الانساب يوجد سجله
يامدعين الفهم وشولون تقرون=سوو الفهم فيه الف عله وعله

المؤرخ والشاعر
ماجد بن عبود بن مغيرق العصيمي















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

إن قلَّـت الوزنـه وربعـي مشافيـح ** أخلـي الوزنـه لربعـي واشـومـي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Jun-2005, 10:54 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
ذيب المراقيب
عضو فعال
إحصائية العضو






ذيب المراقيب غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم


لاحول ولا قوة الا بالله

واشهد لك اخي / فتى العتبان بالحكمة ورجاحة العقل على قرارك الاعتزال ..

وصدق الشاعر / ماجد العصيمي لمن يفهم المعاني عندما قال:

واجب عليكم تحرصون وتحرون ×× قبل القلم تنوشكم جرتله

وتقبل تقدير واحترام اخوك / ذيب المراقيب















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:50 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي