![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() قال إن مذهبه "قيناني" و"عبدخالي" ولا ينتسب لأهل العلم
الشيخ العتيبي ينفي أن يكون الغامدي تتلمذ يوماً على يد الشيخ ابن باز السبت 08 مايو 2010 11:29 م سبق – الرياض: نفى الشيخ بدر بن طامي العتيبي الداعية وعضو الدعوة والإرشاد بالطائف، أن يكون مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي من تلاميذ سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله- وقال العتيبي لـ"سبق" : لقد لازمت الشيخ ابن باز في الطائف والرياض , وحتى الأيام التي كان يقضيها في مكة المكرمة ولم أجد الغامدي بين تلاميذه, مضيفاً أن "الغامدي" – كما قال عن نفسه (قيناني) و(عبدخالي) المذهب، فكان الأجدر به أن ينتسب إليهما هناك، لا إلى شيخنا ابن باز، رحمه الله تعالى، ولا إلى غيره من أهل العلم. وأضاف الشيخ بدر العتيبي قائلاً :لقد وقفتُ في صحيفة "سبق" على نقض الشيخ وليد الرشودي – وفقه الله- لدعوى أحمد بن قاسم الغامدي في انتسابه إلى مدرسة شيخنا الإمام عبدالعزيز بن باز، رحمه الله تعالى، وزعمه أنه درس على يده، ونقل مشكوراً عبارات خاصة طلاب شيخنا في مدينة الرياض، وأنه لا يعرف بملازمة شيخنا ولا بالقراءة عليه في مدينة الرياض، وتوقفوا عن الجزم بشيء من عدم تتلمذه على الشيخ في الحجاز. وأضاف الشيخ العتيبي: لقد أكرمني الله تعالى بملازمة شيخنا، رحمه الله تعالى، في الرياض والطائف حتى وفاته، وذلك منذ عام 1410هـ، في كل دروسه في مدينة الرياض ومدينة الطائف، وهما المدينتان اللتان أقام فيهما شيخنا أكثر دروسه، وشرح فيهما أكثر الكتب، ولم يكن يقيم في مكة إلا بضعة أيام من شهر شعبان لاجتماع رابطة العالم الإسلامي، وأواخر شهر رمضان، وأيام الحج. وقال: مجرد الحضور في مجالس شيخنا، يصدق به الإدراك والرؤية وبعض الأخذ لا التتلمذ، وأحمد بن قاسم الغامدي، لم أره -مع شدة ملازمتي للشيخ في الرياض والطائف- واظب على دروسه، وفي الطائف على وجه الخصوص كلفني شيخنا رحمه الله تعالى أن أقيّد أسماء الطلاب، فقيدتُهم ولم يكن منهم. وأضاف : أما في مكة فلم تكن لشيخنا دروس مكثفة لطلاب العلم –كما تقدم- وإنما يشرح في تلك الأيام –كعادته- بلوغ المرام ورياض الصالحين ونحوهما، وهذه دروس لعامة الناس لا لخاصة طلابه، وقد يكون حضر بعض مجالس شيخنا أو سمع طرفاً من دروسه، وهذا يصدق به مجرد الأخذ والحضور، ولا يصدق به تمام التتلمذ والدراسة. ثم، وإن قيل بأنه تتلمذ على شيخنا فماذا كان؟فمن بطأ به علمه لم يسرع به نسبه! ومجرد انتسابه لشيخنا ابن باز، رحمه الله تعالى، بالتتلمذ لا يلزم منه سلامة ما يقول، ولا يشفع له سوء زلاته، وتغرير العامة بدعوى التتلمذ على عالمٍ من العلماء لتسويق باطله من علامات أهل الضلال في انتسابهم لأهل الحق, كما انتسب اليهود والنصارى إلى ملة إبراهيم فأنزل الله تعالى: (مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ)(آل عمران:67) ، وكما انتسب السحرة إلى سليمان عليه الصلاة والسلام فأنزل الله تعالى: (وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ)(البقرة:102) . وقال العتيبي :فلو كان ينتسب له حقيقة لنهج منهجه، وانتصر للحق الذي عنده، والمرء إنما يُنسب إلى من سار على طريقته, والنِّظار إنما كان في مسألة الاختلاط، فلا مجال للانتساب لشيخنا حينئذٍ، وإنما كان الأولى به أن ينتسب إلى من نصّ على تأثره بهم في هذا القول، حيث ذكر في لقائه مع تركي الدخيل في برنامج إضاءات من قناة العربية: أنه أخذ هذا القول في جلسة مع قينان الغامدي وعبده خال وغيرهما. فهو "قيناني" و"عبدخالي" المذهب، فكان الأجدر به أن ينتسب إليهما هناك، لا إلى شيخنا ابن باز، رحمه الله تعالى، ولا إلى غيره من أهل العلم. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||||
|
![]() .. ياراقل مع جنبها الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي
معطي له شعب ماعنده أحد .. أنا تابعت الحلقات ,, كامله في البينه الجزء الأول والثاني .. بصراحه لما سمعت كلامه واحاديثه .. أنهزيت شوي .. وصارات عندي تساؤلات .. كيف يكون الكلام هذا .. ومعقوله ! لكن بعد ماتبعت الحلقات ورد الشيخين عليه وجدت أن جميع ماقاله وأدلته هي خلال الفتره الي سبقت التحريم أي قبل فرض الحجاب .. وادخل في لخطبه في الاحاديث .. ولايدري عن شي بتاتاً .. فأستوقفني الأمر ..ودريت أنه حفظه الله ورعاه .. لا ناقة له ولا جمل في العلم ولا يدري عن شيء .. مره مره ..لكن الأشكاليه الوحيده خروج بعض الاشخاص الذين يحاولون فتح أو تحليل شيء فيؤدون لبلبله لدى العامه دون التثبت أو الرجوع لهيئة كبار العلماء ..وقد تبعه بعض الغاوون .. والغاويات .. ,, ويصدقون بكلامه ويأخذون منه الفتوى على أنها صحيحه .. , ![]() والله يستر عليه ويهديه لطريق الحق والصواب ,,
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() ما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
يانااااس فكونا من أخباره والله إني صرت أتشأم عندما أقراء اسمه الله يهديــــــــــه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||||
|
![]() في هذا الزمن اصبحة الفتوا سهة جدا .
اللهما اكفنا شر المحن والفتن.
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||||
|
![]() المفروض يقال عن احمد قاسم انه خاشقجي الهوى فكلاهما اقيل من منصبه وعاد مره اخرى وكلاهما يزعم الوسطية وكلاهما يرى الاختلاط وكلاهما يكابر على رائيه احمد قاسم يعاند ويكابر على مسئلة كانها فرق بين الاسلام والكفر ويش كل هالاصرار العجيب يا ابو قاسم هذا وانت شهادتك محاسبه
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() يكفيه ماقاله عنه سماحة المفتي في برنامج فتاوى على الهوى في إذاعة القرآن الكريم
أعتقد أنه أعطاه حقه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() بارك الله في الجميع
واشكركم على التفاعل والله اثلج صدري غيرتكم صحيح انه نكره، وما اخرجه واظهره إلافتاويه الشاذه، ومخالفته الاجماع، كما قيل خالف تعرف. ولاكن الواجب فضحه، ونشر ذالك في المنتديات والمجالس، فالسكوت عنه كأنه اقرار له. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() لقد أكد كثيرآ من العلماء والمشايخ جزاهم الله خير
على ما أدعاء به الغامدي بأنه أحد طلبة الشيخ ابن باز الله يرحمه كذب وافتراء فهم صدقوا وهو كذب تشكراتي .. و |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
الكلمات الدلالية (Tags) |
بدر، العتيبي، الغامدي |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |