عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 25-Sep-2009, 02:30 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
فاهم بن العتيبي
عضو ماسي
إحصائية العضو





التوقيت


فاهم بن العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

هذا رد احد الاخوان في منتدى تاريخ الكويت >>وهو من العصاما المطلق يبين مافي الامر وما يتعلق فيه
...
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني الكرام لتبسيط الموضوع أكثر ، عصيمي الفيحاء قطعه 4 تحديدا هم فقط ابناء عبدالعزيز و محمد المطلق ، ومن كانو في ضاحية عبدالله السالم ابناء اخيهم عبدالرحمن المطلق العبدالرحمن "راعي حرمه" هم فقط عيال المطلق ، وهم فقط في الكويت .
اما ابناء عمهم المنصور فهم بالسعوديه جميعا عدا منصور الصالح المنصور رئيس لجنة التثمين ، فهو الوحيد الكويتي منهم .
أما وكيل وزارة الداخليه و وكيل وزارة المواصلات فهم من فروع اخرى لها مصاهرات مع العائله بشكل خاص والعصاما بشكل عام .
اما بخصوص النسب ، فابناء عبدالرحمن تربوا عند العصاما منذ الحادثه ولايصح اخذ النسب من الخال ، وبالمناسبه كثيرا ما دمجت بعض العوائل و الحقت بأسماء أخوالهم ، وهذا انطبق على منصور العبدالرحمن رحمه الله وابنائه ، وسحب على محمد المطلق بعد ان زاره فارس المنصور رحمه الله وقال له لاتقول عتبان ، وهذا لايصح حتى وإن كان الحديث بالدم مكروه ، وحسبي ان فارس لم يقلها عن قصد ، والصحيح انهم من الشفعان وإن كان ذلك يؤجج بعض الحرج مع باقي العصاما .
ولكن ولتوضيح بعض النقاط ، حصل خلط كبير من بعض الناس في موضوع عصيمي الفيحاء وباقي العصاما ، وذلك يرجع الى بداية بناء الديوان في عام 1959 ، فقد كان ديوان العصيمي اول ديوان في الكويت يبنى من دورين وسرداب ، وكان الدور الثاني مخصص للضيوف من خارج الكويت ، الذين كانوا ياتو للعلاج و للزياره ، فقصده الكثير من الزوار من العائله ومن غيرها ، حتى ان الغداء في الديوان لم ينقطع منذ ذاك التاريخ يوميا حتى يومنا هذا ، "عدا بعض ايام الغزو السوداء" ، و منهم بطبيعة الحال عصاما الزلفي والكويت ، ومن جميع الفروع بل ومنهم من اقام حفل زفافه فيه ، فالموضوع ليس بتلك الدرجه من الحساسيه ، إلا ان الإجتهاد بدمج ابناء عبدالرحمن ونسبهم الى ال سلمي ليس في محله ، مع انه نسب مشرف لمن سميت ام الجماجم باسم جده بعد ان كان اسمها تعشار من شدة بأسه وسطوته وابنائه من بعده .
تقبلو مروري والسلام))
......
والموضوع يتعلق في المطلق والمنصور فقط والمسأله دم وتم دفع الديه وايضا صك قديم فيه ختم من شيخ الشفعان الشيخ فاهد بن كليب رحمه الله تعالى وفيها شهادة اثنين من الشفعان وهي موجوده عندهم ..
يقول احد من اطلع على هذا الصك ((فحواه على قدر ذاكرتي هو هو حصر أبناء عبدالرحمن بن مبارك والذي وضع لقبه بين قوسين براعي حرمه ، ونسبهم الى صالح بن طامي بن عصار بن شليت بن موسم بن غوينم بن بخيت بن سعد بن شافع العصيمي العتيبي و أسماء الشهود وبصماتهم و ختم الأمير حفر فيه أسمه وصفته خامس
الشفعان وصورة السيفين والنخله .))




احترامي للجميع















رد مع اقتباس