عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 26-Aug-2009, 04:49 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ولد روق
عضو مهم
إحصائية العضو






التوقيت


ولد روق غير متواجد حالياً

افتراضي مزاين الابل من جديد.!

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



ثلاث سنوات مضت على إقامة اخر مزاين للأبل ومازالت صحفنا المحلية تطالعنا يوميا بمقالات المتذمرين من اقامة مثل هذه الاحتفالات .وانا لا استغرب رفض البعض لمثل هذه المهرجانات فقد يرى ان فيها اثارة للعنصرية والنعرات القبلية ويبرر عدم قبوله لها بما يشاء.!!

وقد يراها اخرون مظاهر اجتماعية طبيعية تبرزالتراث وتحيية وتثري الحضارة العربية وفرصة للالتقاء والتسلية وغيرها من الايجابيات.

ولكن الذي استغربة حقيقة هو استمرار الحديث حول هذا الموضوع ومن شريحة كبيرة من كبار المثقفين والكتاب- المحسوبين كذلك- .والذين يجدون في طرق موضوع مزاين الابل وجبة دسمة للوصول الى ذروة الاثارة الاعلامية ،واصبح كل من يريد الظهور الاعلامي والفلاشات الخادعة يطرق هذا الموضوع .

ففي العربية يتحدث السحيمي -المتهم بالردة- في أول ظهور له منكرا هذه الاحتفالات نافياً صفة الجمال عن الابل !! ونسي بإن خلق الله تعالى كله جميل.
وفي موقع اخر يتحدث عضو هيئة كبار العلماء الجديد قيس ال مبارك عن هذه الاحتفالات ويعدها تخلف فكري واعاقة عقلية !!!

واقول ان التخلف الفكري الحقيقي والاضمحلال العقلي والافلاس الثقافي المدقع هو في العودة للخلف ومناقشة موضوع اصبح في الماضي.قد اوسع نقاشا وتفسيراً وتأويلا.
علينا ان نقبل بالتعدد والتنوع وحرية تفكير الناس وتعبيرهم تجاه مايملكون وعدم تصنيفهم والحكم عليهم ........والا سنكون نحن المتخلفون حقاً..

المصدر:http://alroqi.blogspot.com/















آخر تعديل ولد روق يوم 26-Aug-2009 في 04:52 AM.
رد مع اقتباس