عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 30-Apr-2005, 10:55 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
راشد
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


راشد غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الأخوة الأعزاء قرائنا الكرام حفظهم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد:-

أولاً :-
أقول : لو نظرنا إلى حجر الزاوية في أقوالهم والمستندة إلى التاريخ نجدها تنحصر في ثلاث كلمات وهي:-

1- كلمة ( الفراهيد ) من كلام ابن ربيعة لعام 1113هـ و عام 1128هـ. وكذلك كلمة الفراهيد من كلام ابن عيسى لعام 1098هـ. وقد بينت لكم في رد سابق ما بهما من أوهام.
2- كلمة ( الآن ) من تاريخ مقبل الذكير. وأقول هذه الكلمة تثبت الإمارة الآن ولا تنفي ما قبلها أو بعدها.
3- كلمة ( معهم ) أو ( منهم ) من تاريخ محمد العلي العبيد النجم اللامع. وقد بينت لكم في رد سابق بأن الضمير معهم أو منهم لا يعني بأن آل راشد من الفراهيد ، بل يعني بأن آل راشد وغيرهم بأنهم من حاضرة الأساعدة.

ولو أمعنا النظر في هذه الكلمات ومدلولاتها لا نجدها تنسبُ آل راشد إلى الفراهيد.
وكذلك هذه الكلمات كانت موجودة قبل عام 1415هـ. حيث نجد الفراهيد السيف بقيادة الأخ محمد عبد الله السيف يقولون في مجلة العرب س30 صفحة807 بأن الفراهيد فرع رئيس من فخذ آل راشد. وكذلك يقولون بهذا القول في مجلة صدى طويق العدد 5،4 صفحة96.

وبعد سبع سنوات من أقوالهم الأولى نجدهم قد غيروها إلى العكس. حيث نجده يقول حسب مشجرهم الصادر في 10/2/1422هـ بأن آل راشد من الفراهيد.
ثانياً:-
بعد استعراض ما في التاريخ ، نرجع إلى استعراض ما في الأنساب من جديد ونقول : ما الجديد أو ما هو حجر الزاوية الذي اعتمدوا عليه في إصدار مشجرهم؟
نجد الجديد أو حجر الزاوية هو [ محمد بن علي بن فرهود ] راعي قرية وشي وصاحب الوثيقة لعام 1066هـ.

س : من هو [ محمد بن علي بن فرهود هذا ]؟!!
ج : محمد بن علي بن فرهود يكون والداً لصالح الأسعدي جدنا حسب زعمهم
المرفوض من قبلنا طبعاً.

نستعرض المحور الثاني بالنقاط التالية:-
1- لو أخذنا نستعرض قولهم حول [ محمد بن علي بن فرهود ] وكيفية ربطهم لجدنا صالح الأسعدي ، وربط جدهم سيف بفرهود جد محمد بن علي المزعوم.
2- نجد حسب قولهم بأن [ محمد بن علي بن فرهود ] هذا هو يكون والداً لصالح الأسعدي جدنا. حيث نجد صالح الأسعدي هو الأقرب والأولى من غيره بـ [ محمد بن علي بن فرهود ] لأنه والده. أي أن الوثيقة المزعومة تخصنا وتعنينا أحفاد صالح الأسعدي لأنها لوالده محمد, ولا تعني سيف أو أحفاده.
3- ولكن نحن أحفاد صالح الأسعدي نرفضها ولا نقبلها ، لأن صاحبها مجهول عندنا ولا نعرفه أو نقره والداً لجدنا صالح الأسعدي. هذا من جانب. ومن جانب آخر.
4- كيف تربطون جدكم سيف بـ ( فرهود ) هذا وهو جدنا نحن آل صالح حسب زعمكم. لأن ( فرهود ) هذا هو جد محمد بن علي بن فرهود والذي هو والد جدنا صالح الأسعدي.
5- حيث تقولون لنا نحن ربطنا جدكم صالح بـ [ محمد بن علي بن فرهود ] حسب هذه الوثيقة. والوثيقة هذه تخص والد جدكم صالح وهو محمد بن علي بن فرهود.
6- ونقول لكم : ما شأنكم بجدنا فرهود المزعوم. حيث ربطتم جدكم سيف بجدنا فرهود بدون علمنا أو موافقتنا أو حتى دليل استندتم عليه.
7- كذلك نقول لكم : كيف تربطون جدكم ( سيف ) بجد شخص مجهول وهو محمد بن علي بن فرهود ، أي أن محمد ، وعلي ، وفرهود. هؤلاء مجهولون عندنا.
8- فكيف تقبلون بأن تربطوا جدكم ( سيف ) بفرهود هذا وهو شخص مجهول وغير معروف عند أهله وأقرب الناس إليه.
9- هذا وإن دل على شيء فإنما يدل على أنكم تجهلون نسبكم. وأنكم بعملكم هذا ضيعتوا أنفسكم كما ضيعتوا الناس الذين وثقوا بكم وأتمنوكم.
10- وفي الآخر أقول : نجد ما عندهم في التاريخ ثلاث كلمات وما عندهم من وثائق هي هذه الوثيقة وقد عرضناها عليكم في رد سابق. أين قولكم لدينا مصادرنا ومراجعنا ووثائقنا....الخ ؟!!!
11- وأخيرا أقول لكم: أنتم بهذا العمل وهذا القول تجعلون أنفسكم غير معروفين من الأساعدة في الزلفي والأسياح ، حيث أنهم لا يعرفونكم في أصل نسبهم بعد هذا العمل منكم.
12- وأقول: هل يعقل بأن هذه الكلمات الثلاث يمكن أن يعتمد عليها في تحديد تاريخنا وأنسابنا, ونتخلى عن كل مأثورنا وموروثنا من أهلنا وأبناء بلدنا؟!! وكما أقول: هذا لا يحدث إلا إذا تنكر الإنسان على أهله وتخلى عن قيمه الإجتماعية.

هذا ما أحببت بيانه وإيضاحه، والرسم البياني يوضح لكم الصورة أكثر.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

وفي الختام تقبلوا تحياتي
وشكراً لجميع القراء على الاهتمام والمتابعة لمعرفة الحق.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

أخوكم
راشـــد