عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 27-Mar-2005, 02:57 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
أبن مضيم
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


أبن مضيم غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منآور المورقي

يا عوآل عمي الموضوع موجود ومثبـت بعد.. مآر لو يسمحلي ولد عمي أرد ع اللي يقولون وين المصآدر..؟
هـ المعركـه نآآر على علم عند أهـل نجـد ولا ينكرهـآ غير ردي الحظ .. وخذو عندكم هـ المصدر اللي يثبت المعركه
ويثبت عدد القبآيل المشتركه ضد عتيبـه < لـ إبن مضيـم
ورد عند عبدالعزيز عبدالغني في كتابه (أمراء وغزاة ) , الفصل الثالث .... مانصه :
( ... فنشط عبد الله ومعاونوه في السعي لتجديد البيعة وكاتب عبد الله رؤساء بلدان نجد في هذا الشان، وبعث أخاه محمد إليهم. قدم محمد إلى شقرا وبايعه أهل الوشم، ثم سار إلى ثرمدا. وبلغت أخباره الإمام عبد الرحمن فقام من الرياض في جمع من أهلها وأهل الخرج، وأهل الحوطة، وعصبة من العجمان، ومطير، وسبيع، وحاصر محمداً في ثرمدا.وبعد عناء شاق استقر الأمر بين الأخوين على الصلح، على أن يسلم محمد إلى الإمام عبد الرحمن خيله وسلاحه. ونفذ الصلح. وأقام عبد الرحمن في ثرمدا عدة أيام، ثم رحل منها الى الدوادمي حيث كانت قبيلة عتيبة وقادتها يخططون للهجوم على المكان وجرت بين هؤلاء وبين عبد الرحمن موقعة كان النصر فيها لعتيبة وعلى هذا رجع الإمام الي الرياض ... ) .. أنتهى ...
تحيآتي يـ القروومـ
يا مناور المورقي ولا منآور المورقي. تحية طيبة.

وشكراً لك على الرد الذي لم يكن له أي صلة بتسؤلاتي، ولا حتى شبه جواباً لها بقدر ما عقد الموضوع وخلق تساؤلات أخرى فيه. بل يؤكد أن رواياتكم وأخباركم التي تروونها عن ماضي قبيلتكم فيه شيء من المغالطات وتضخيم الأمور وتحميل الأحداث فوق ما لا تحتمل.

إستفساراتي كانت واضحة ولم أطلب منك مصادر فهذه المصادر نعرفها قبل أن تتعلم أنت القراءة والإملاء. أخي الكريم إذا لم يكن لديك القدرة على توضيح ما نصت عليه أسئلتي فأنت في حلٌ من الموضوع برمته، أترك صاحب المشاركة الأصلي يجيب ربما كان عنده من الأناة وسعة الصدر ما يؤهله للدفاع عن هذه المشاركة التي خلطتم حابلها بنابلها.
كما قيل (وما ظيم التاريخ إلا من رواته).
أعيد وأكرر الأسئلة واضحة وما عليكم إلا قراءتها والرد على قدرها 00ولكم الشكر يالقروم.

أبن مضيم.