عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 28-Dec-2004, 10:20 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
راعي صبحا
عضو فعال
إحصائية العضو






التوقيت


راعي صبحا غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور على التوضيح أخي عبدالعزيز الفرهود
هذا الموضوع يحتاج الى بحث مستفيض بسبب أختلاف الروايات حوله بغض النظر عن المصادر التاريخية وأنا في الواقع لست مؤرخآ أنما باحث ومهتم في علم الانساب ونحن لا نستغني عن وجودك بيننا فقد قرات لك مقالات في مجلة صدى طويق التي يصدرها نادي طويق في علقة بالزلفي
وانا لم اتكلم عن اهل الزلفي وتاريخهم لانه ذكر في تاريخ معضم مؤرخين نجد كما انك قمت بتوضيح بعض النقاط حولها مشكورآ وأنتم فيكم البركة وتكفون وتوفون يا اهل الزلفي(عيال الجريسي)
أما الاساعدة البادية فقد اتجهوا الى الاحساء ونزلوا حلة العتبان ويقال أن الاساعدة اول من نزلها وقيل أنهم نزلوا على العصمة والمقطة من برقا والذين لايزالون بالاحساء حال التاريخ ورجع الاحساء البادية الى عتيبة بعد نزولها نجد
أما بالنسبة لسلم النسب فكما قلت البادية منهم تجد تسعة أباء فهذا قد يكون لأسباب التالية: أن البادية منهم كانوا يخوضون حروب في الماضي لكسب رزقهم وهي ما تسمى بي المغازي وقد يقتل الرجل أو معضم أبنائه الكبار في تلك الغزوة فتجد الرجل يصبح جدآ وهو في الثمانين أو التسعين من عمرة هذا أذا لم تنقطع ذريته كما هو الحاصل لمعضم فروع الاساعدة الذين أنقرضوا والامثلة على ذلك كثيرة
وكذلك الامراض التي تصيبهم في ذلك الوقت مثل الجدري الذي يفتك بمعضم اسرة الرجل فيموت أبنئه وزوجته بسبب ذلك المرض
وانا لي أجداد كثر أنقرضوا لتلك الاسباب

هذا وتقبل تحياتي أخي العزيز















رد مع اقتباس