عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 01-Aug-2004, 05:44 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الوليد الاسعدي
مشرف عام
إحصائية العضو






التوقيت


الوليد الاسعدي غير متواجد حالياً

افتراضي

ويلوموني بهنيدس !!

الحقيقة كل يوم يزداد اعجابي بك يااستاذ ! وتأصيل يدعمه نقد منقطع النظير ....

أقف عند قولك :
وهو كما قلنا اختلاق يهودي تلقفه قليل من المستشرقين وبعض العرب المنبهرين بالعلوم الغربية في القرن الماضي لاسقاط الكنعانية على عرب الشام في الوقت الحاضر لاسباب معروفه ، فيقول الدكتور جيمس هنري " الكنعانيون أسلاف العبرانيين " العصور القديمة ص91 .
هنا يااستاذي ارى مكر اليهود بهذا الاسقاط الكنعاني والذي يردده بعض مثقفونا وسياسي المنطقة العربية زاعمين ان هذا الزعم سيساعدهم بأرث فلسطين عربية كنعانية قبل اليهود !!! ولم يعلموا انها حلقة هشة في سلسلة وضعها بني يهود ليسهل سقوطها متى مارادوا لتسقط على اثرها القضية الفلسطينية تاريخيا !!! شكرا لك يالعتيبي .

سؤال لو سمحت ! عن الاشورية فاني محتار بها خصوصا ان احدهم من بني عمي كنت معه على اتصال هاتفي شيق عن التاريخ وربما من غير قصد وجد تعنت مني في بعض الاراء فقال لي ناعتا لو تكلمنا عن الاشورية فانت منهم ( يقصدني انا ) . فما ان اقفل الهاتف قلت في نفسي من غير شعور " اشوري ابوك اللي جابك " ولأنه اسطورة في التاريخ بالنسبة لي أخذت هذه الكلمة تلعب في ذهني .
ومن طرحك يااستاذي الكريم هنيدس ، رأيت طرحا جميلا في موضوعك هذا الا انه حدث لدي لبس فتارة ارى ان الاشوريين في حام كما في قولك :
"ونستمر في الكلام على حام ونسله ونقول جاء في التكوين : " 6وَبَنُو حَامٍ: كُوشُ وَمِصْرَايِمُ وَفُوطُ وَكَنْعَانُ. 7وَبَنُو كُوشَ: سَبَا وَحَوِيلَةُ وَسَبْتَةُ وَرَعْمَةُ وَسَبْتَكَا. وَبَنُو رَعْمَةَ: شَبَا وَدَدَانُ. 8وَكُوشُ وَلَدَ نِمْرُودَ الَّذِي ابْتَدَأَ يَكُونُ جَبَّاراً فِي الأَرْضِ 9الَّذِي كَانَ جَبَّارَ صَيْدٍ أَمَامَ الرَّبِّ. لِذَلِكَ يُقَالُ: «كَنِمْرُودَ جَبَّارُ صَيْدٍ أَمَامَ الرَّبِّ». 10وَكَانَ ابْتِدَاءُ مَمْلَكَتِهِ بَابِلَ وَأَرَكَ وَأَكَّدَ وَكَلْنَةَ فِي أَرْضِ شِنْعَارَ. 11مِنْ تِلْكَ الأَرْضِ خَرَجَ أَشُّورُ وَبَنَى نِينَوَى... " انتهى
وتارة اراه في سام كما في قولك :
" نكمل ونقول : وجاء :" 21وَسَامٌ أَبُو كُلِّ بَنِي عَابِرَ أَخُو يَافَثَ الْكَبِيرُ وُلِدَ لَهُ أَيْضاً بَنُونَ. 22بَنُو سَامَ: عِيلاَمُ وَأَشُّورُ وَأَرْفَكْشَادُ وَلُودُ وَأَرَامُ..... " انتهى
فهل أجد ان امكن بعض التوضيح مع تقديري لك ووافر التحية والاحترام .

نرجو ان تكمل الموضوع وان كان اتى في وقت الصيف حيث الانقطاعات المتكرره من اغلب للاعضاء الفاعلين .















التوقيع


و أنا عتيبي من سلالة هـوازن *** ربعي عوايدها الفخر من جدودها
ما نوشي الفتنه ولا نحرث الردى *** ولا نهاب اليا تسامت وقودها
ان ميل الميزان من قوم يمنا *** صبرنا لها لوكان كبرت لهودها
وان ميل الميزان منا على العدا *** نروي من السم السقطري كبودها
رد مع اقتباس