ابوراكان2000
حياك الله يابن العم....
بل ماقلته هو الصحيح والله اعلم...وليس لي علم بقصد الشاعر ونيته
انا اتكلم عن البيت الموجود امامي.
ولو قال الشاعر :
(له الملا(خضٌاع) والكل مردود)
لوافقتك الرأي في ما قلت لان جميع الناس خاضعه لحكم الله سبحانه
ومردودون اليه
اما قوله:
(له الملا (ركاع) والكل مردود)
فالركوع عباده وركن من اركان الصلاه...والصلاه لغة: الدعاء.
واتباعهاب (الكل مردود)...يوحي بما ذكرته في ملاحظتي السابقه
اما عن تكرار القافيه فهذا ضعف اجمع عليه اهل الشعر والنقد
سواءً عسف القصيده على حرف او عدة حروف
وعموماً القصيده فيها اكثر من ذلك
مثال: تقدر تقولي ما معنى (امره مطاع وكامل الصـح حاصـود )
وقد الزم امير الشعر النبطي محمد الاحمد السديري نفسه
بحرف الصاد في احدى القصائد وجاءت قويه معبره و(مترابطه)
صلى صالين صلبـن بصاليـه صابنـي
صطى صارمه بصخار بالصـدر صايبـه
صفق واصطفق صلب صرم صافي الحشا
تقصا وقص اقصـى قواصـي ذوايبـه
صروف القصا صالت وصابت صبابتـي
صدى صدري الصافي وصكت مصايبـه
صليب الصخر لو صابه اللـي مصيبـن
تصفق صفاه وصـب صلصـال ذايبـه
عصف واصفن وأقصى وصور لقصتـي
هصر غصن صبنٍ لاصقن فـي نصايبـه
لصق في نصايب صاحبن صـد واختفـا
صبا له بصلف إصبـاه صـارم نوايبـه
اخيراً انا اجيز ابو راكان 2000
واجيز محب الهيلا...واجيز كل مشارك في الموضوع