عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 10-Nov-2007, 01:13 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عابر نت
عضو نشيط

الصورة الرمزية عابر نت

إحصائية العضو





التوقيت


عابر نت غير متواجد حالياً

افتراضي

يناس اي مشكووور
الوثيقة وعرفناها
والي مذكووور فيها
علي بن طويفح بن نفاع بن رائق بن فلاح بن شملان بن زياد بن علي بن كتيم بن كعب بن بطيان بن سعدبن حجاج بن مسعود بن أكوع بن عتيب بن كعب بن هوازم بن صالح بن شباب العربي نسب والشافعي مذهب والله اعلم " انتهـــى
واسمعوا رد القداح عليها:
ويلحق في سياق النسب الشبابي ما توصل له الباحث القدير تركي القداح بربط هذا النسب بقبيلة كنانة بما ظهر له من نصوص قاطعة وادله دامغة بكانية النفعة والطفحة والمقطه خاصة وعتيبة عامة ليصبح بعد ذلك تسلسل هذا النسب " ابناء رايق بن فلاح بن بن شملان ( شملى ) بن زياد بن علي بن كتيم بن كعب بن بطيان بن سعد بن حجاج بن مسعود بن اكوع بن عتيب ( عتيبة ) بن كعب بن هوازم بن صالح بن شباب ( شبابة ) بن فهم
من بني مالك بن كنانة
بن خزيمة
بن عمرو (( مدركة ))
بن اليأس
بن مضر (( الحمراء ))
بن نزار
بن معد
عدنان

= تعليقي
احتمال يكون في كل نسب اسماء متسلسله يعني سعد ويكون جده سعدبن بكر بن هوازن
=مافيه اي دليل على انه عتيب هذا هو جد عتيبة او الاسم الذي تسمت به وما اكثر اسماء عتبة وعتيب في هوازن
شبابه هذه حلف وما سمعنا انه اسم لجد الا من القداح
اذا شبابة جد اسم خندف؟؟ في باقي القبائل؟؟ والمعروف ان في شبابة
قبائل ليست عدنانية..
ما خلقت الدنيا وعتيبة هي سلاسلة سعد بن بكر بن هوازن
هذا ما اقتضاه التوثيق سوا من عتيبه نفسها او غيرها ومن ايضا ديارها
والقابها وموروثها كله
لانستغرب بكرة احد يقول لنا عتيبه من بني كعب
ويرجعون الى كعب بن بطيان بن سعد
عجيب امره القداح هذا















رد مع اقتباس