عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 29-Apr-2007, 12:12 PM رقم المشاركة : 70
معلومات العضو
نداوي هوازن
منتظر رسالة تفعيل
إحصائية العضو





التوقيت


نداوي هوازن غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد متابعة المشاركات بعد دخول كويكبي الجوف على الموضوع يتضح الاتي باختصار :
(اولا ) . اللذي اسماها الكويكبي وثيقة تسليم الجوف لا ادري من اين جاء بهذه التسميه ؟! . لانها عبارة عن خطاب سياسي موجه من الملك عبدالعزيز لممثل الحكومة البريطانيه بالخليج اثناء المباحثات معهم عندما كانوا يريدون ضم الجوف للاردن - وهو خطاب سياسي معد بعنايه وحنكه - لان موقف ابن شعلان الموالي لشريف عندما كان يحكم الجوف قبل ثورة ابن مويشير ضده كان حجة للبريطانيين والاشراف على طلب ضم الجوف للاردن ... بينما كانت ثورة ابن مويشير وفقدان ابن شعلان السيطره على الوضع في سكاكا وارسال وفد من قبل ابن مويشير برآسة اخوه حمد لابن سعود وحضور منصوب ابن سعود برفقة حمد ومساندة ابن مويشير له بسكاكا . كل هذا كان دعما عسكريا وسياسيا للملك عبدالعزيز امام البريطانيين والاشراف وقوى حجته بالمفاوضات مع الانجليز ( علما بان فلبي كان موجودا بالجوف مع ابن شعلان عندما فقد ابن شعلان السيطره على الوضع بسكاكا وذهب فورا الى العراق وقدم تقريره لبرسي كوكس بان ابن شعلان لا يسيطر على الجوف وبتفاصيل ثورة ابن مويشير ضده وارساله وفد لابن سعود كما اوصى فلبي بعدم استخدام القوة ضد الملك عبدالعزيز بالجوف لانها بحكم المنضمه لع بسبب ثورة ابن مويشير وتاييد الاهالي .

(ثانيا ) اما حجة كويكبي الجوف الواهيه ؛ لماذا لم يذكر اسم ابن مويشير في الخطاب الموجه للبريطانيين - واللذي اسماه الكويكبي وثيقة تسليم الجوف !!!!! - فقد اجابه الاخ - اجود - اجابة جيده.
ولكن اضافة لما ذكر الاخ اجود اقول للكويكبي ان الملك عبدالعزيز لم يذكر في جميع مراسلاته ان- مثلا - فيصل الدويش هو اللذي فتح حايل . او ان سلطان ابن بجاد كان له الدور الرئيسي بفتح الحجاز .
يعني الملك ممكن يذكر المقفين مثل ابن شعلان وغيره . اما المتواجدين على الساحه في تلك الفتره فلم يذكرهم ولا بد ان للملك عبدالعزيز سببا جوهريا لما عرف عنه من الحنكة السياسيه وبعد النظر في جميع الامور .

( ثالثا ) . من الواضح ان كويكبي الجوف مجرد شخص حاقد على ابن مويشير . ولكنه بنفس الوقت جاهل او متجاهل للتاريخ . بدليل تخبطه يمينا وشمالا بحجج واهيه ’ بل اجزم بانه ليس لديه اي حجه . بل والادهى انه لا يعرف ماذا يريد الا شيء واحد وهو انه يريد النيل من ابن مويشير وقد اخفق في ذلك .. وكانت ما يسميها - وثيقة تسليم الجوف - حجة عليه لا له - لجهله حتى بفهم ما يعرض .















رد مع اقتباس