عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 25-Oct-2003, 01:40 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الوليد الاسعدي
مشرف عام
إحصائية العضو






التوقيت


الوليد الاسعدي غير متواجد حالياً

افتراضي

ياهلا بك ياهنيدس وياطيب علمك .... موضوع كنت اتمنى ان يطرح هنا وها انت ياذا الذئب المفترس تأتي به تجره من اعالي الجبال ... نسأل الله ان يحفظ لنا صيامنا وقيامنا ... وانا ادعو القنوات الفضائية بمناسبة هالموضوع ان تقفل في رمضان ... مانا نباها !!!!!

استفهام : عندما استشهدت بقول ابن خلدون وقلت: وقال ابن خلدون : غزية المرهوب صولتهم بالشام والعراق .يبدو لي ان كلام ابن خلدون هذا في سياق اثبات انهم من طيئ لأن كلامه عن كهلان ثم انه نسب وقال وهم بنو غزية بن افلث بن معبد بن عمرو بن عس بن سلامان بن ثعل . فهل استشهادك هنا اردت به ان غزية كانت لها صولة في العراق والشام بغض النظر عن صحة ماذهب اليه ابن خلدون من نسب .... ام اني انا لم افهم السياق الذي ذكره ابن خلدون ؟!

سؤال : ذكرت بأن بنو لام ومعهم بعض طي تمكنو من نجد في منتصف القرن الثامن الهجري وازاحو الكثير من القبائل ، فانزاحت بعض اقسام قبائل غزية التي في نجد الى الشمال (العراق) ومنهم الاجود والغزي وساعده وكثيرون مع آل فضل.... وانزاحت فروعهم الأخرى الى العاليه ومعهم روق وساعده (ايضا) والبطنين وزراق ومعهم آل مرا . السؤال هو طالما ساعدة ( بالمناسبة كبار السن من الاساعدة في شمال نجد يقولون ساعدة وليس اساعدة .. طبعا اللهجة لها دور وكذلك كثرة الخنفشاريين في تلك المنطقة لهم دور .. والكل صحيح ) ارجع للسؤال وهو كيف بقي الاساعدة الحاليين في بقعاء ولم يذوبوا مع غيرهم رغم ماذكرت من انقسامات ثم ااتلافات بعد ها ... تكفى ياهنيدس شبك لنا هالاسلاك . وانا عارف اني خذيتك من الربع بس هم يسامحون وانت كريم .
وتسلم لاخوك ويسلم الجميع .

وانتهز هذه الفرصة لاهنيك بالشهر الفضيل ونسأل الله ان يتقبل منا ومنكم صيامنا وقيامنا وجميع ابناء الهيلا فردا فردا ومن يسمع او يقرأ .