عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 03-Mar-2007, 11:41 PM رقم المشاركة : 56
معلومات العضو
ابن مشيب
إدارة أقسام القبيلة

الصورة الرمزية ابن مشيب

إحصائية العضو






التوقيت


ابن مشيب غير متواجد حالياً

افتراضي

عزيزي بدراني دوسري

لماذا لم تقراء ردي رقم 43 وتتمعن فيه جيداً؟


لماذا تعيد وتكرر كلامك بصياغة آخرى ؟

هل قرأت نص ابن بشر الذي استدللت به في ردي رقم 43 وفهمت مايعنيه؟

تقول في ردك رقم 48
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة
ردي حصل فيه حذف

وكذلك رد اخوي خالد وما اطلعت عليه قبل الحذف!
لم تحذف من ردودكم غير كلمة اسرائيل والعرب , التي تبادلتم الاتهامات بها

وتقول في ردك 50
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة

اما هضب ال زايد فهو من الله احيانا في هالدنيا وجدانا وهو للدواسر ومتوارثين ان الهضب للدواسر واسمه هضب ال زايد

وما سمعنا ولا قرينا ولا اطلعنا على اي وثيقة او كتاب ان الهضب يوم من الايام صار لقحطان ثم اخذوه العتبان ثم صار للدواسر!!!!

نعيد ونكرر لك العبارة , نلتمس لك العذر فأنت من اهل سدير والمحل البعيدة جداً عن منطقة الهضب , وارجع لنقاش برجس وابن باني في بداية الموضوع , وسوف تعرف ان بعدك عن هذه الديار , هو ماجعلك تتخبط من غير دراية ولامعرفة بطبيعة تلك المنطقة.

وفي نفس الرد 50 كذلك تقول:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة
لو حصل احتلال قحطاني او عتيبي للهضب في الزمن الماضي اي في الماية السنة الاخيرة لجردوا الدواسر جيشهم من الخرج لنجران ولجمعوا الالاف اللي يمحون قبائل كاملة برمتها للي ما يعرف وشهم الدواسر
ابحث عن الاسباب التي منعت الدواسر من تجهيز هذا الجيش الجرار بحسب قولك , عندما كانوا يتقاتلون الشيابين وقحطان على هذه المناطق.


وفي ردك رقم ( 51 )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة

تقول ليش ابن هذال يتحدى القحاطين وما ذكر الدواسر

لانهم ذاك الحين ما بعد وصلوا للهضب اللي ما يعتبر الضيرين منه ولا الدخول لكن الدخول من ديار قحطان سابقا اما الضيرين من ديار الدواسر ولا زال
الصحيح هذال وليس ابن هذال , وبخصوص السطرين الاخيرة , قد تكلمت عنها في ردي رقم 43 , وإستفاظ فيها برجس بن معيض في رده على ابن باني , في نفس الموضوع هذا رقم (1) , ولكنك كما اسلفت لم تقراء , او انك لم تتمعن في الموضوع والردود كذلك.


وكذلك تقول في نفس الرد رقم 51
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة
فو تاخر الحكم السعودي يمكن تاصل عتيبة لبلاد الدواسر وتعرفون الدواسر مضبوط
نحن نعرف الدواسر ونعرف سبيع ونعرف البقوم ونعرف قحطان ونعرف مطير ونعرف حرب ونعرف شمر , ولان يتغير التاريخ في عام 1428هـ بجرة قلم , والجميع انعم واكرم بهم.

وفي نفس الرد 51
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة
فحنا البدارين هزمنا الدعاجين وكسرنا قحطان جماعة ابن لبدة اكثر من وقعة وهذه القصص مذكورة عند شيباننا وفي الكتب الحديثة مثل ديوان البدراني لبراك السويلم اللي خواله منكم يالدعاجين

لكن كل هالمعارك هوشات صغيرة والعرب غالب ومغلوب حتى ما يزعلون الاخوان وليست فخر الفخر في انك تهزم عدوك وتكسب بلاده ولا يقدر يفك حقه!!!
من اثبت تاريخة بالحقائق و(((( بالمصادر المحايدة )))) , لهُ الحق ان يفتخر به , ومن كان يبني امجاد بتسطير العبارات , لان تتغير النظرة المتعارف عليها بحقيقة تاريخ هذه القبيلة او تلك.


وفي نفس الرد رقم 51
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة

ذكرت معركة الخرمة وهي من المعارك الفاصلة وعتيبة تحت حكم الاشراف يوم الدواسر ما كانوا تحت حكم احد.
ارجع لنص ابن بشر في ردي رقم 43 , وسوف تجد ان الدواسر وقحطان واخلاط البادية وجيش الحاضرة , تحت راية الإمام عبدالعزيز بن محمد بن سعود , وذكر مشائخ وقياد من ذلك التحالف , ولم يذكر ان الشريف كان معهُ قائد واحد من عتيبة , بل من كانوا معه من جيشه , كما في الجيش السعودي اليوم من كل القبائل , ولكن كما اسلفت انك لم تقراء وتتمعن في الرد السابق جيداً.


وفي نفس الرد 51
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة
واللي يضدها وانت ما جبت طاريها هي معركة طلال والدواسر اللي مشتركين فيها مع الامام سعود هم البدراين حنا والشكرة لكن ماهم كل الدواسر ولا ربعهم
ومادخل معركة طلال في موضوعنا , اليس حديثنا عن جيش الشريف , والذي يضم بعض المنتسبين لهُ من قبيلة عتيبة وغيرهم , واحتكاكهم مع قبيلة الدواسر , ركز ياأخي الكريم في صلب المواضيع , ولاتخرج عن مواضيعنا يارعاك الله.


وتقول في نفس الرد 51
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة
والعتبان يوم ينزلون لنجد ويجمعهم ابن حميد البقمي كان ربع عددهم من الشلاوا والحرث والسبعان وغيرهم
هل قولك ان ابن حميد (( بقمي )) , هل هو جهل في نسبه , او انك قرأت في الكتاب , ان ابن حميد قاد البقوم وغزاء بهم شمال الدار وجنوبها , ووسع بلادهم , ام انك تريد ان تطعن في النسب , كما اشار صفوة الخلق صلى الله عليه وسلم , وقال: ( اثنتان هم بالناس كفر: الطعن في الانساب والنياحة على الميت ).

وقد طُعن في الانساب من قبلك , كما حصل بين شعراء قحطان والدواسر , فكل طرف طعن في نسب الطرف الاخر , وجعلهم من قبائل غير (( اصيلة )) , وها انت تعيد نفس الكرة وتطعن في نسب هذه الاسم العريق , لا لانك رآيت من يطعن هنا في نسبك , ولكن تخبط معتاد كما في ردودك السابقة.

في نفس الاقتباس قلت
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة
كان ربع عددهم من الشلاوا والحرث والسبعان وغيرهم
لا الومك فأنت تجهل كثير في تاريخ الدواسر قبيلتك , فلا غربة ان تتخبط وتخلط في تاريخ الغير من جهل لا من وسع معرفة.


وفي نفس الرد رقم 51
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة
مثل طلال - عتيبة على سعود نعم لكن النتيجة ::: ما انتهى حكم سعود بن فيصل
و الخرمة ==== الدواسر وقحطان على قبائل الحجاز :::: النتيجة نهاية حكم الاشراف في مكة لاول مرة في تاريخ الالشراف
هل فقط هاتين المعركتين في الجزيرة العربية , التي كانت بين حاكم وحاكم كما في الخرمة او بين حاكم وقبيلة كما في طلال , كانت الهزيمة على احد الحكام او على حاكم مقابل قبيلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذا دليل على انك لاتعرف عن التاريخ غير اسمه.


وفي ردك رقم 52 قلت
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة

ذكرت الواسطة واللي نعرفه انكم انتم اهل الواساطات

كم عدد الهجر في الوادي وكم اللي في الدوادمي اضعاف مضاعفة!!!
هل من يبني لهُ بيت شعبي اوفلا او قصر من حسابه الخاص بواسطة , هل بيتك الذي تسكن فيه بواسطة , هل سكان حيك بيوتهم عن طريق الواسطة؟؟؟

عندما يبني جماعة متفقين فيما بينهم في ارض لهم , كل شخص يبني من حسابه الخاص , ويتجمهون بالقرب من بعضهم , تصبح هجرة , وكثرتها هنا او هناك , قائمة على اتفاق الاشخاص فيما بينهم.



وتقول في نفس الرد رقم 52

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة
اما تدخل السديري فهو فازع والحق معهم والحضري يعرف الدين اكثر من البدوي اللي يتعدى على حقوق الاخرين ثم يجي جزاه من رب العالمين

ولو واسطته نجحت كان عطوا المخاريم الضيرين يحطون بها هجرة لهم!
لافرق بيني عربي ولا اعجمي الى بالتقوى , والجنة والنار ليست مخصصه لاحد , ومن يخلص عبادته لله سبحانه وتعالى , هو الذي على حق.

وكيف تعطى لهم , وهي ليست لهم بعد ان وحد الملك عبدالعزيز هذه البلاد , وقال كلاً على ماهو عليه , وكانت بيد الشيابين , فليس لديهم حجة حتى يحتجون بها وتكون الواسطة لها مدخل.

فهل تستطيع واسطة ان تخرجك من بيتك الذي لاحجة لغيرك فيه , مستحيل بالطبع , ولكن لوكانت هناك حجة عليك في بيتك , وخصمك لديه واسطة قوية , يتم اخرجك من بيتك عن باب هذه الحجة اللتي عليك.

والابار لم يتم دفنها إلى من بعد , مادار بين ابن حميد والسديري في مجلس الامير سلمان , والسديري خالهم واخو امهم , وبعد ما حصل بينهم وقول الشيخ سلطان للسديري عبارة اغضبته واغضبت اخواله , تم طمر هذه الابار , والإقفال على هذا الموضوع نهائي , والحمدلله لم تحصل من ذلك الوقت حتى يومنا هذا , اي مشكلة بخصوص هذه الابار.

وفي نفس الرد رقم 52 تقول
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة
لان واضح من ردودكم انه ما عندكم الا القصيدة واللي ما تدل على هزيمة لقحطان!

والظاهر معناها

هو ان القحطاني اذا جاء من تثليث لابد يارد على مياه الهضب في رحلته للحصاة
وان الشيباني يقول لهم انهم جلوا للجنوب ولا عاد يفكرون ينزلون نجد وبالتالي ما عاد يذوقون من ماه ؟؟؟!!! واله اعلم
فسر على مزاجك يابدراني دوسري


وفي ردك رقم 53 قلت
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة
اصدق معي يا ابن مشيب وانت ان شاء الله صادق

هل كبار السن عندكم يعرفون مناخ دلعة ؟
وهل تعتبر هذا السؤال وجيه , معركة من اكبار معارك عتيبة , ومن اكبر معارك نجد , ولم تغفل عنها المصادر المحايدة , وتقول هل كبار السن يعرفون مناخ دلعة , الذي يقول فيه القثامي:

ومنها نهارٍ فوق دلعة عبيناه=مع ايسر الهضبة عساها سنيني

وقول مشيلح بن روبيح الفرهودي الشيباني

خيل خياله يم خشم ذهلاني=من دون دلعة فرع قصر الاداني
روق ورقرق فوق ذاك المكاني=ورنت رعوده في ستايم سحايبه
قمنا وسبلنا غوال العمارا=ماعندنا فاللي يجيها مدار
نبيعها فالسوق بيع الخسارا=سوق مذاريب النشامى جلابيه
وهي اطول من ذلك بكثير

سؤالك غير وجيه!!!!!


وفي الرد نفسه رقم 53
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة
اما المقتلة الكبيرة في الدواسر فهذا طبيعة الدوسري واليامي وتختص بها هاتين القبيلتين وهما الصبر في المعركة
وتعرج كذلك وتقول في نفس الرد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدراني دوسري مشاهدة المشاركة
وارد ان الدواسر يشاركون في دلعة ووارد انهم ينهزمون مثلهم مثل غيرهم الا كثر عليهم العدو وفاقوهم عددا
اولاً: انعم واكرم بهاتين القبيلتين وغيرها من القبائل.

ثانياً: اود ان اوضح لك للفائدة فقط , لانك من ردك تجهل كيف تكون نتيجة المعركة.

بالنسبة لنتيجة المعركة ان لم تنتهي بالصلح , فهي قائمة على ثلاثة احتمالات , وهي:

1- انسحاب الخصم من المعركة , لانها ليست في صالحة.

2- استسلام الخصم للخصم الاخر , لانهُ لم يجد سبيل لترك ارض المعركة.

3- إبادة الخصم عن بكرة ابيه.


وجميع مقاتل , يخوض معركة ماء , يقاتل بضراوة , حتى يُقتل وتنتهي المعركة , اوحتى يدرك انها ليست في صالحه , سواء بعد خسارته للكثير او القليل , ويحاول التخلص من هذه المركة.


اخوك
ابن مشيب