عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 13-Jun-2003, 06:00 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
المسبار
مؤرخ
إحصائية العضو





التوقيت


المسبار غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله وحده والصلاة على من لانبي بعده

الأخ المتنبي ss

1- الرجاء قراءة الرابط أدناه ,

http://www.otaibah.net/m/showthread....&threadid=4337

مع أستحضار مايلي :

أ - حديث الرسول الكريم ( ثنتان في أمتي بهم ((كفر)): الطعن في الأنساب، والنياحة على الميت) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

ب- هل أنت أعرف من الرجال بأنسابهم ؟

الأخ الفاضل هنيدس الروقي (حفظه الله) رد عليك بأكثر من بيت من الشعر تنقض ماقاله بن هادي وقائليها هم من الحمدة أنفسهم أصحاب الشأن , فهل نترك ماقاله أصحاب الشأن وأقرهم عليه الأقربون ولم ينكروه ونهرول وراء بيت شعر قائله خصم الحمدة !!! ( ألا أذا كان الحمدة يقولون الشعر يكذبون به على أنفسهم وعلى الناس فهذه مصيبة تنقض الأحاديث النبوية الشريفة وأنساب كل أبن أدم لأن الناس مؤتمنة على أنسابها ؟؟؟)

أذا كانت حجتك شطر من بيت الخصم فحجتنا ماقاله أصحاب الشأن أنفسهم والكل قال في نفس الحقبة !! , وأذا كانت حجتك ماقاله (الحقيل) على عدم وضوحه فحجتنا ماقاله ويقوله نسابة القبيلة عن بكرة أبيهم !!!!!! (فضرب الحجة بالحجة )

2- هل تستطيع أن تقدر على وجه التقدير فقط متى خرج الحمدة من باقم الأزدية ألى عتيبة العدنانية ؟

3- من كان مشائخ المقطة في ذلك الوقت ؟ وكيف سلموا أمرهم للغريب؟


4- هل عهدت بن هادي حتى تزكيه هو أو غيره ؟ هل عهدت الحقيل حتى تركيه هو أو غيره ؟ ((أستحضر ماقالة سيدنا عمر رضي الله عنه وأرضاه و لا أظنك تجهله )) ,

فأذا كنت ستزكيهم واهم أحاد فلماذا لاتزكي أهل الأمر وهم جماعات ؟؟

5- أذا كنت فعلا باحث عن الحقيقة فأعلم حفظك الله أن الأخذ بالأهواء
وأقوال من لا يجزم بحسن نيته معناه أن نترك الصحيح والموثق وما أجمع عليه أهل الأخذ والرد في كل شأن ونبداء من الصفر في الأحاديث النوية الشريفة والتاريخ والأنساب وربما القرأن الكريم نفسه ؟؟؟؟؟؟

6- ما شأنك أنت أوغيرك بأنساب الناس ؟ هل جاوزتم أنفسكم وأهلكم الأقربين لغيركم أم ماذا ؟

الرجاء أن تجيب بما يقبله الدين والعقل أو تحفظ عليك لسانك أخي الكريم وتذكر قول الرسول الكريم صلوات الله عليه وسلم وأحذر أن تكون من أهله ( إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يرى بها بأسا فيهوي بها في نار جهنم سبعين خريفا) ....(((حديث صحيح))) .... صدق رسول الله صلى عليه وسلم .