عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 06-Oct-2012, 03:32 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
فهد الزهراني
عضو مميــز
التميز 
إحصائية العضو





التوقيت


فهد الزهراني غير متواجد حالياً

افتراضي

احيانا مثلما يحتاج الشاعر الكبير والمبدع الى ند له ليجاري موهبته وابداعه

فأن الناقد والمتذوق يتحاج من يكون ندا له في النقاش

وليس اي رأي او نقاش يروق له او يجد فيه الارضية الملائمة للمضي قدما في النقاش والاقناع

شخصيا وحسب معرفتي البسيطة اميل كثيرا الى رأي اخي الروقي في التقسيم وان كان تنقصني

بعض الخبرة في معرفة دهاليز المعاني وحرفنة الرد من الشاعر المقابل..

انا احاكم الشعراء على ما يظهر لنا من التركيبا الخارجي للأبيات ومدى جزالتها كمفردة وكترككيب

المعنى قد اصل اليه في بعض الاحيان وخاصة عندما يكون النقاش عن موضوع يكون حديث الساحة واحيانا قد لا يحضر

مع العلم انه يغيب احيانا عن احد اطراف المحاورة ..

الاكيد ان سفر الدغيلبي فعلا وصل مستوى عالي من الابداع واشوفه في القمة والجميل في سفر انه دائما جدي في محاوراته ولا يعرف للمجاملته التي تقبل الكثير من المحاورات وتقتل الكثير من الشعراء

سفر ان كنت اعتب عليه في بعض الامور فهو عتب محب بخصوص بعض المحاورات التي اشوف انه نحى فيها الى منحى المهاترات وهو غير ملزوم فيها وعنده من البديل ما يكفيه عن الولوج في هذا المستنقع

شخصيا هناك كم اسم جميل مع سفر الدغيلبي لازالت المحاورة بهم بخير

اشكرك اخي رحيم
ابداع في الكتابة وتحليل الموضوع بشكل سلس ورائع

تحياتي لك















رد مع اقتباس