عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 05-Sep-2012, 11:20 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
!! . مــآجـد . !!

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






التوقيت


!! . مــآجـد . !! غير متواجد حالياً

افتراضي

قال لـ "سبق": لا مانع من تدريس الأكاديميات السعوديات للطلاب"البكري": واقعة الدكتورة الألمانية "خطأ جميل" نتمنى تكراره دعاء بهاء الدين– سبق– جدة: وصف عضو مجلس الشورى الدكتور طلال البكري تدريس دكتورة ألمانية لطلاب هندسة الدمام، بأنه "خطأ الجميل"، متمنياً تكراره مستقبلاً "متى ما استوعب المجتمع هذه الفكرة"، ورأى أنه لا مانع من تدريس الأكاديميات السعوديات للطلاب، طالما أنهن متخصصات ومؤهلات علمياً.

وقال البكري لـ "سبق": إن المرأة ستصبح عضواً في مجلس الشورى والمجالس البلدية، فما المانع من تدريسها للطلاب في الجامعة؟ رافضاً التمييز بين المرأة السعودية والأجنبية عند التدريس للطلاب، وقال: لا فرق بين الأستاذة الأجنبية والسعودية، طالما تتمتع بالكفاءة العلمية.

وتساءل: لماذا نسمح للأجنبيات بالتدريس في جامعاتنا ونترك الكفاءات السعودية؟ مبدياً تفاؤله من نسبة المؤيدين لتدريس الأكاديميات للطلاب من خلال ما رصدته "سبق"، حيث قال: إن 30 % نسبة جيدة تمثل شريحة واعية من المجتمع، وتعتبر مؤشراً إيجابياً على قبول المجتمع لهذه الفكرة مستقبلاً.

يذكر أن "سبق" نشرت هذا الخبر ورصدت تفاعل القراء معه، حيث رحب 30 % من التعليقات بفكرة تدريس الأكاديميات للطلاب، مؤكدين ضرورة أن تصبح الكفاءة العلمية هي المعيار للاختيار دون التقيد برجل أو امرأة.















رد مع اقتباس