عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 02-Nov-2011, 04:42 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بـن عـــاصم
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


بـن عـــاصم غير متواجد حالياً

افتراضي وظيفة خـاصــة .... لابـن الـمـسـئـول !!

( ضَـمِــير مُـتَـكَـلِّـم )

عبدالله الجميلي

الاثنين 24 أكتوبر

( وظيفة خاصة ... لابـن الـمسـئـول !! )

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

قال الـضَـمِـير الـمُـتَـكَـلّـم : حسب صحيفة الوئام الإلكترونية وبالوثائق المنشورة ؛ فقد أعلن ( مكتب العمل في عَـرْعَـر للشباب السعودي العاطل منذ سنوات عن مجموعة من الوظائف ؛ فبكل فَـخْـر نَـصَـب في لوحة إعلاناته التأكيد عن توفر وظائف عمال نظافة " زَبّـالِـيـن " في " هجرة أم خنصر " التي تبعد 90كم شرقا عن مدينة عَـرْعَـر ) !!

وهـنا مِـن فَـضلة القول أن ( مهنة عَـمل نظافة أو زبّـال ) مهنة شريفة ؛ بل من أشرف المهن ؛ ولولا الشرفاء القائمين عليها ؛ لكانت الحياة لا تُـطاق ؛ ولذا فهم في أوروبا وبعض دول شرق آسيا يقبضون أعلى الرواتب !

كل ذلك مِـن الـمُـسلمات ؛ ولكن أن يعلن ذلك للشباب السعودي فتلك هي الفضيحة ؛ لا لوضاعة المهنّة - لا سَـمح الله - ولكن لكون ذلك يحدث في حق أبناء دولة العطاء التي خيرها وأياديها البيضاء تمتد لمختلف الأرجاء !

لكون ذلك يتعلق بشباب دولة تحقق ميزانيتها السنوية الفائض الكبير من المليارات ؛ فكيف تصل الحال بشبابها أن يعملوا زبالين والكثير من المناصب القيادية يركب كراسيها وافدون أعزاء ؟!

وهنا أيها ( المسئول ما ) لا تعتذر مئات الآلاف من الشباب المساكين المؤهلين عاطلون ؛ فلماذا حرموا تلك الوظائف حتى الآن ؟!

أيها ( المسئول ما ) لا تعتذر بمحدودية تعليم أو تدريب بعض شباب الوطن لكي يتسلوا تلك المناصب فأنت المسئول عن تعليمهم وتدريبهم ؛ فأين خططك واستراتيجياتك ومراصدك الحضرية ؟!

أيها ( المسئول ما ) ( قبل سنوات ) كان الأمر بتـثبــيـت أكثر من مائتي ألف معلم ومعلمة ممن كانوا يعملون على البند ( 105 ) ؛ فأين ذهبت وظائهم التي كانوا يشغلونها ؛ ولماذا لم يتمّ تعيين العاطلين عليها ؟!

أيها ( المسئول ما ) قبل أشهر كان الأمر بإحداث أكثر من خمسين ألف وظيفة للعاطلين ؛ فأين ذهبت ؟!

أيها المسئول ما ) خلال الأيام الماضية ظهرت رسائل جَـوالية وتسريبات عن توفر وظائف للعاطلين والعاطلات على شاكلة زبالين وزبالات ؛ فهل نفهم من ذلك الربط بين تلك الوظائف ، و ( 2000 ) " حَـافِـز " ؟!

أيها ( المسئول ما ) للمعلومية كلها ( 2000 ريال ) ؛ ما تستاهل كلّ ذلك اللف والدوران !!

وأخيراً ( المسئول ما ) قبل أن تفكر في إعداد أبناء الوطن المساكين ليكونوا زَبّـالِـيـن ؛ عليك أن تكون القدوة فتسلم ابنك الحبيب المكنسة ، والفـرهول الأصفر !! ألقاكم بخير والضمائر متكلمة .



عـبـد الله الـجـمــيـلـي
aaljamili@yahoo.com















رد مع اقتباس