عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 26-Sep-2011, 12:27 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
مذحج بن قحطان
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


مذحج بن قحطان غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابودريع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله :: اما بالنسبه الى ان اليمن عربيه 100% فهذا لا نستطيع الجزم به فكما نعلم انها قد تعرضت للأستعمار منقبل الكثير من الامم والطوائف مثل( الفرس ، الروم ، الحبشه، البرتغال، بريطانيا) على مر التاريخ والقرون فالاستعمار الفارسي والحبشي والرومي من قبل الاسلام ، وبعد الاسلام .

النقطه الثانيه : الا وهي (سد مأرب) وانفجاره على القبائل قبل الاسلام بقرون عديده وانتقال الكثير من قبائل اليمن الى الشمال ، ونجد ان قبائل قضاعه كانت متاخمه لحدود الروم ، والمناذره وهم من قبيلة (لخم ) القحطانيه في العراق بالقرب من ممكلة فارس ، والغساسنه من الازد تابعين للمكلة الروم ، كنده كانت في نجد وشمالها

وللحديث بقيه
هلااا يأخوي ..
---
---
احب اوضح لك ان ليس كل من حمل الجواز اليمني فهواا عربي اصل
كماا هواا الحال في جميع الدول العربيه لان البشر اختلطوا معا بعظهم
-----
----
وأعتقد اني وضحت في ردي
ان الاتراك احتلوا اليمن وتغيرت بعض الصفات في الشكل وان الهنود قدموا الا اليمن في الاحتلال البريطاني
-------------------
--------------

اما قضيت الفرس فهم لم يحتلوا اليمن
وهذي القصه ::
حكم الأحباش اليمن فترة طويلة من الزمان، فطغوا و تجبروا، و أرهقوا أهل اليمن، فخرج سيف بن ذي يزن إلى قيصرالروم ليرجوه أن يكف يد الأحباش عن اليمن، و يولي عليها من يشاء من الروم، فأجابه أن الأحباش على دين النصارى كالروم. فعاد سيف و وفد على النعمان بن المنذر عامل فارس على الحيرة، فشكى إليه، و استمهله النعمان حتى وفادته على كسرى، فلما وفد قدمه إليه، و أخبره بمسألته، فقال كسرى عن أرض اليمن إنما هي أرض شاه و بعير، و لا حاجة لنا بها، و أعطى سيفاً بعض الدنانير فنثرها سيف، و قال: إنما جبال بلادي ذهب و فضة. فشاور كسرى رجاله في الأمر، فأشاروا عليه بإرسال السجناء الذي سجنوا لاتهامهم بالقتل للقتال مع سيف بن ذي يزن، فإن هلكوا، كان ذلك ما يريده كسرى، و إن ظفروا باليمن من الأحباش انضمت ولاية جديدة إلى أعمال فارس. فعمل كسرى بالمشورة، و أرسل مع سيف جيشاً من المحكومين بالقتل.
-------------
********************
وأنتصر سيف بن ذي يزن وكان يدفع فريضة يؤديها لكسرى كل عام
ولعلمك يف بن ذي يزن قتل الاحباش كلهم الا نفر منهم لكي يخجموه ويقال انهم هم الذين قتلوه غدراا
وعندما علم كسرى بهذا الامر امر عامله بان يذهب بجيش ويقتل جميع الاحباش الموجودين في اليمن فقتلهم كلهم
---------------
---------------
وقضيت الاحباش ذكرتهاا سابقا
-----
----
امااا بريطاانيااا فمعروف انهم لم يتزاوجوا مناا .. وتعال اليمن لن تلقى رجل قبيله يزوج بنته لرجل احتل بلاده ,, بل حاربووهم والاحتلال البريطاني لم يكن الا في الجنوب
ولعلمك البرتغال وهولندا حاولوا انهم يحتلوا اليمن ولكن لم يستطيعوا
--------
--------
ولعلمك الروم ماحتلووا اليمن .. من وين جبت المعلومه المكذوبه يأخي
------
---------
وانا اسف ياخوي مفهمت وش قصدك بالنظريه الثانيه :: (( النقطه الثانيه : الا وهي (سد مأرب) وانفجاره على القبائل قبل الاسلام بقرون عديده وانتقال الكثير من قبائل اليمن الى الشمال ، ونجد ان قبائل قضاعه كانت متاخمه لحدود الروم ، والمناذره وهم من قبيلة (لخم ) القحطانيه في العراق بالقرب من ممكلة فارس ، والغساسنه من الازد تابعين للمكلة الروم ، كنده كانت في نجد وشمالها )))
ياريت توضح لي المغزى عشان اجاوبك