عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 18-Dec-2010, 01:30 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فايز بن سرحان الثبيتي

مشرف منتدى قصائد الاعضاء


الصورة الرمزية فايز بن سرحان الثبيتي

إحصائية العضو






التوقيت


فايز بن سرحان الثبيتي غير متواجد حالياً

افتراضي مجاراة لقصيدة عيضه الثبيتي (مادام ياعمي تبيع الطلي بالف)

هذه قصيدة عيضه الثبيتي ( تم اضافتها حديثا ً)


طبّيت سوق الماقفه والهوى صلْف=وأهل الغنم مع غيبة الشمس صلفين!!
صدورهم تقول مبلوفة ً بلْف=والمشترى بيمين/والبيع بيمين!!
أتدوّخك من كثر الأيمان والحلْف=وسعر الشعير مزوّد الصاع صاعين!!
تقول:وين الربح مع كثرة العلْف=وعمّالها/والأدويه/ربحنا وين؟؟
ندلف لها ياللّي تبون الشحم دلّف=وأكثر حوايجنا من السوق بالدين!!
بعنا بهمها والجَنَب حشمة الخلْف=ونمسك سرى خلف التريله نهارين!!
والذيب كم يطمر علانا من الخلْف=والكلب ماينبح عيال السراحين!!
هذي سوالفهم من الياء ليا الألْف=وعلومنا حنّا تبى تجيك ذاالحين!!
حنّا من الكرمه قبل ضيفنا يلْف=نحوف كل السوق وندوّر الزين!!
فلوسنا فجيوبنا مالها ولْف=مأتالف ألاّ عند قنّاية الظين!!
وفالماقف المحرج وفالماقف الكلْف=نشرْ الذبيحه لو يقولون بـ ألفين!!
ومن يغلي الأسعار عساه بالتلْف=دعوه من المستهلكين المساكين!!
مادام ياعمّي تبيع الطلي بـ ألف=خلّك عساك تشيل كيسك بخمسين!!



وهذي مجاراتي للقصيده "



ياراكب اللي تحرجه دقت السلْف = ايكنها من عام الاول وذالحين
ليته يبدل له على الفين وتولْف = ويركب الّه في جنوبه جناحين
لكزس وجده صار كنكورد بالحلْف = حسب النسب لو ما يقره بن دخين
شربه من البنزين واكله من القلْف = واهوايته خرق النظم والقوانين
ياسايقه حده على اقصاه ثم الْف = على بن دبيان زبن المخلين
هاضتني ابيوت ٍ كتبها على إلْف = امحلجه قيفانها بالكوالين
الشاعر اللي ماشكى جفوة الولْف = ولا هو مشارك في سباق المزايين
شكواه من سوق الغلا والغلا كلْف = الا .. ليا جاء الضيف عند الكريمين
يوم الصبي تعرف عزومه من الجلْف = جده وابوه امقررين الموازين
ايلوم راع الضين والوضع مختلْف = وكل البلا من ناهبين الملايين
دام التجر قاموا يطبون بالشلْف = وايفرغون جيوبنا فالدكاكين
جعل البدو يقضون منهم ماهو بالف !! = الا الغنم تجلب لسوق البعارين




وسلاااااامتكم















التوقيع
إذا شئت أن تحيا سليما من الأذى=وحظك موفور وعرضك صين
لسانك لا تذكر به عورة امرىء=فكلك عورات وللناس السن
وعينك إن أبدت إليك معايبا = فصنهاوقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى=وفارق ولكن بالتى هى أحسن
رد مع اقتباس