عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 14-Dec-2010, 01:54 AM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
متابع ^_^
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


متابع ^_^ غير متواجد حالياً

افتراضي

الغالي أبوفايح
يسعدلي جميع أوقاتك بكل خير ..

أتمنى أن يتسع صدرك لمداخلتي في هذا الموضوع المهم والحساس في نفس الوقت وحتى تكون مداخلتي في موضوعك واضحه رغم تأخرها فأنا قمت بطرح موضوع يناقش هذه المزاينات بناءً على صور وصلتني في الأيميل في منتدى مجاور قبل إطلاعي على موضوعك ومن محاسن الصدف بأن أحد المداخلين استشهد ببعض مداخلاتك التي جعلتني أبحث عن هذا الموضوع في الشيخ قوقل ليحط بي الرحل هنا في المنتدى الذي أنا عضواً فيه ولعلي أختصر التعليق على نقطتين جوهرتين في موضوعك (الأسراف - العنصرية ) ..


تقول

اقتباس:
يبدأون فالغمز واللمز ومحاولة الإثاره وأن هذا المهرجان فيه إسراف وفيه تناحر قبلي وفيه وفيه ولا يدعون منبر ولا قضيه إلا وقالوا أنها بأسباب أم رقيبه
وأهمها التعصب القبلي وإرتفاع أسعار الأعلاف
حتى تكون الحجة مقنعه للجميع لا بد أخي الكريم أن نتكلم بواقعيه بعيداً عن التبرير غير المنطقي
وبعيداً عن مناصرة النفس والهوى وأنت أحسبك والله حسيبك من أهل العقل والراي السديد .

أنت تقول بأنهم يقولون أن هذه المهرجان فيه اسراف وأنا هنا أسالك سؤال محدد هل الصور التي انتشرت في النت اسراف أم لا ؟
الهروب بالحجج غير المنطقية والتي تبنى على المقارنات كقول بعضهم أن اهل المهرجانات الغنائية وأهل الكرة يفعلون مثلها ولم ينكر عليهم أحد أوينتقدهم ليست حجه أو دليل يقبلها العاقل المنصف المتبع لشرع الله ..
ولا يعني عدم الأنكار على أصحاب الأسراف
والتبذير في المهرجانات التي ذكرتها سقوط التكليف عن من أسرف أو تعصب من أهل المزاين ؟

تقول لا يوجد تناحر قبلي .. وأنا أحيلك على قراءة مايدور هذه الأيام في المنتديات القبليه ثم قراءة حديث الرسول صلى الله عليه وسلم دعوها فأنها منتنه والعاقل والمنصف خصيم نفسه !!..

- أبو فايح لايعني أنني أنتقد الأسراف والعنصرية التي تنذر بجاهلية قادمه ضحيتها أبناء هذه الأمه عامه وأبناء الباديه خاصة .

أنني ضد أبناء القبيله التي أتشرف بها إذا لم تخالف الشرع أو أني أحسدهم أو من كوكب أخر أو من الأعداء والمتربصين كما يخيل لبعض الأخوة الكرام الذين نفخت رؤسهم مثل هذه المواضيع التي تعزف على وتر القبيله وتدغدغ مشاعرهم الكلمات الرنانه الحماسيه التي تصف كل من خالفهم بالعدائيه للقبيله ومعظم أصحاب هذه المواضيع هم المستفيدين من إقامة هذه المهرجانات بشكل أوبآخر أو هم المستفيدين من بقاء أبناء الباديه يسعون وراء ما لاينفعهم وأشغالهم بهذا التناحر والمزايدات التي لا تقدم ولا تؤخر .!!


اقتباس:
فهد علي العازمي
المزاينات بشكل عام أضرت أبناء البادية من جميع النواااااحي
ماديا ومعنويا
وتنافس قذر
وهتافات ظالمة
وظلم الناس الغير مشهورين
وإسراف في الأموال الأطعمة
وغير ذلك كثير
اتفق مع الأخ فهد العازمي في كل ما ذكر من أضرار















آخر تعديل متابع ^_^ يوم 14-Dec-2010 في 02:02 AM.
رد مع اقتباس