عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 10-Nov-2010, 05:14 AM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
صقر النواصر
كــــاتب ممـــيز
عضو مميز 
إحصائية العضو





التوقيت


صقر النواصر غير متواجد حالياً

افتراضي

يابعدي يافارس الجميلي .. أرجو أن لاتوهم القارئ بأن روايتك فقط هي التي لايأتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها ... وأرجو أن لاترفعها إلى مقام المسلمات لدى الجميع على حد زعمك .... وأنا بس اللي ما أعرف السالفة . مع احترامي الشديد لك يا أخي العزيز ..

أخي العزيز .... روايتك قلبت الحقائق رأسا على عقب وحسنت صورة القاتل البشعة ... ومنحته حقاً مشروعاً في استرداد كرامته التي اريقت في المجلس كما تزعم هذه الرواية . ...ويبدو لي والله أعلم أن من عدل وبدل في الواقعة .. يريد تحسين فعلة القاتل المشينة وتقديمه للقارئ على أنه طالب حق وطالب ثأر حتى يغطي قبح عمله ...ويتستر على انتهازيته ومروقه من القيم والاخلاق البدوية .

أخي العزيز ...الرواية التي سبق وأن قدمتها لك هي الرواية التي سمعنها من كبار قبيلة السياحين .. والتي تؤكد بأن حادثة القتل كانت أثناء خوض السياحين لحربهم مع الأشراف .. أو بالاصح حرب قسم كبير منهم مع شريف مكة .. علماً بأن القسم الآخر رحل إلى ديار قبيلة عنــــزة .....ولم يرحل الجميع أخي العزيز كما ورد في روايتك ... وكانت الجريمة من أجل الاستيلاء على المال فقط ليس إلا ....ونفس الرواة يؤكدون أيضاً بأن القاتل لم يهنأ بالمال .. وتم القصاص منه وأخذ الثأر .... وأسماء الذي أخذوا بثأر سلطان بن دايل معروفة ومتداولة في القبيلة ..والكل متفق عليها على حد علمي المتواضع ..

أخي العزيز فارس .... أرجو أن يتسع صدرك لمشاركتي ... وأرجو أن لا أكون قد خدشت مشاعر أحد ... ولكن هذه طبيعة الحروب البدوية ..لايحسم الجدال فيها .. ولايوقف السجال .. إلا وثيقة تاريخية نزيهة ومحايدة وموضوعية ليس لها أي أنتماء قبلي أو سياسي ... وليست أي وثيقة لأي مؤرخ ..


بكل الحب أودعك ... وكل عام وأنت بألف خير مقدماً ....وفي أمان الله















رد مع اقتباس