عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 11-May-2010, 04:42 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
أبو حمد الأسعدي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


أبو حمد الأسعدي غير متواجد حالياً

افتراضي شكرا لمجهودكم وتصحيحا لمورودكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
أخواني الأعزاء رواد هذا المنتدى الرائع والمتميز في محتواه , يطيب لي المشاركة والتفاعل معكم بغية الوصول للفائدة المرجوة دائما وابدا .

قادتني الصدفة إلى هذا الموضوع وشدني النقاش عن أسرة آل فهيد سكان الاسياح وحيث انني أحد افراد هذه العائلة فيطيب لي شكر من أهتم وسأل ومن شارك وأفاد ..

أخواني الأكارم ومن باب التفاعل تأتي مشاركتي هذه على أمل أن يسعفني جهدي المتواضع بإيضاح بعض النقاط التاريخية الخاطئة والتي ذكرت بموضوع أخينا الفاضل مع حفظنا له كامل التقدير والأحترام على جهده الواضح والجلي .

أعزائي .. سوف أقوم بتصحيح نقطتين وهما

1- ينحدر نسب آل فهيد من جدهم فهيد بن فهيد بن راشد وحيث أن فهيد الأول قد توفي قبل ولادة ابنه فقد سمي ابنه عليه .. اذا نصل لفهيد الثاني وهو مربط الفرس ... فقد اوردتم ان أسرة آل فهيد تنحدر من نسل محمد بن فهيد وهذا خاطئ وعليه أوضح أن فهيد الثاني له من الأبناء خمسة أثنان منهم انقطع نسلهم أما الثلاثة الاخرون فهم (محمد , عبدالله ,عبدالعزيز ) المحمد يسكنون العين والعبدالله يسكنون قصر العبدالله والعبدالعزيز يسكنون التنومة وجميعها في الاسياح وهذا ثابت تاريخيا وحاضرا رغم تنقل الكثيرين داخلا و خارجا ..
يتضح مما أوردت بأن أسرة الفهيد لا تنحدر من محمد فقط وأنما من محمد وعبدالله وعبدالعزيز وعليه أصحح هذه المعلومة .

2- ذكر في موضوع أخونا الكريم أن محمد بن فهيد قد سافر للعراق ومن ثم عاد ليحفر العيون وهذا خطأ ايضا ,, والصحيح هو أن ابيه فهيد هو من سافر للعراق وليس محمد .. وفهيد هو من استدل على العيون أثناء وجوده في العراق ليعود ويحفر مع ابناءه العيون التي اوردتموها في سابق كلامكم ..

في قادم الأيام سوف أقوم بسرد تاريخ أسرة آل فهيد على أمل أن تسعفني ظروفي العملية بالإفياء بعهد قطعته على نفسي بأن أشارك معكم تفاعلا وحبا بمنتدانا الغالي .. مع أستعدادي التام بالإجابة على كل استفساراتكم بهذا الخصوص ..

.. شاكرا ومقدرا لكم وعلى دروب الهيلا نلتقي ..















رد مع اقتباس