الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 26-May-2009, 09:30 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابو فايح
مشـرف عام
إحصائية العضو






التوقيت


ابو فايح غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابو فايح
افتراضي (>>>> قضية الشهر:قيادة المرأه للسياره بين القبول والرفض <<<<)

اخواني واعزائي اعضاء منتديات عتيبه الهيلا كثر الحديث في الآونه الاخيره عن قيادة المرأه للسياره في مملكتنا الحبيبه فاصبحنا لانقرأ صحيفه او نشاهد قناه او نسمع اذاعه الا ونجد من يتكلم في هذا الموضوع فهناك من يؤيد قيادتها وهناك من يعارض .

فاحببت ان اطرح بين ايديكم اراء المؤيدين واراء المعارضين لنتناقش في هذا الامر ونسمع ارائكم ومن هو مؤيد ومن هو معارض



فالمعارضون لقيادة المرأه يستندون الى

فتاوى كبار علمائنا والتي منها

فتوى الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله عندما سئل عن حكم قيادة المراه للسياره فقال رحمه الله :
((ان قيادة المرا للسياره تؤدي إلى مفاسد لا تخفى على الداعين إليها ، منها : الخلوة المحرمة بالمرأة ، ومنها : السفور ، ومنها : الاختلاط بالرجال بدون حذر ، ومنها : ارتكاب المحظور الذي من أجله حرمت هذه الأمور
والشرع المطهر منع الوسائل المؤدية إلى المحرم واعتبرها محرمة ، وقد أمر الله جل وعلا نساء النبي ونساء المؤمنين بالاستقرار في البيوت ، والحجاب ، وتجنب إظهار الزينة لغير محارمهن لما يؤدي إليه ذلك كله من الإباحية التي تقضي على المجتمع
قال تعالى : { وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ } الآية .

وقال تعالى { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وقال تعالى : وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ }


وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما " فالشرع المطهر منع جميع الأسباب المؤدية إلى الرذيلة بما في ذلك رمي المحصنات الغافلات بالفاحشة وجعل عقوبته من أشد العقوبات صيانة للمجتمع من نشر أسباب الرذيلة .

وقيادة المرأة من الأسباب المؤدية إلى ذلك ، وهذا لا يخفى ولكن الجهل بالأحكام الشرعية وبالعواقب السيئة التي يفضي إليها التساهل بالوسائل المفضية إلى المنكرات - مع ما يبتلي به الكثير من مرضى القلوب من محبة الإباحية والتمتع بالنظر إلى الأجنبيات ، كل هذا يسبب الخوض في هذا الأمر وأشباهه بغير علم وبغير مبالاة بما وراء ذلك من الأخطار
وقال الله تعالى : { قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ } وقال سبحانه : { وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ * إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ }


وقال صلى الله عليه وسلم : { ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء }
وعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال : كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني ، فقلت : يا رسول الله ، إنا كنا في جاهلية وشر فجاء الله بهذا الخير فهل بعده من شر؟ قل : " نعم " قلت : وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال : " نعم ، وفيه دخن " قلت : وما دخنه؟ قال : " قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر " قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال : " نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها " قلت يا رسول الله صفهم لنا؟ قال : " هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا " . قلت : فما تأمرني إن
أدركني ذلك؟ قال : " تلزم جماعة المسلمين وإمامهم " . قلت : فإن لم يكن لهم إمام ولا جماعة؟ قال : " فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك متفق عليه .

وإنني أدعو كل مسلم أن يتق الله في قوله وفي عمله ، وأن يحذر الفتن والداعين إليها ، وأن يبتعد عن كل ما يسخط الله جل وعلا أو يفضي إلى ذلك ، وأن يحذر كل الحذر أن يكون من هؤلاء الدعاة الذين أخبر عنهم النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث الشريف . وقانا الله شر الفتن وأهلها ، وحفظ لهذه الأمة دينها وكفاها شر دعاة السوء ، ووفق كتاب صحفنا وسائر المسلمين لما فيه رضاه وصلاح أمر المسلمين ونجاتهم في الدنيا والآخرة ، إنه ولي ذلك والقادر عليه ))






وفتوى الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله عندما سئل عن قيادة المرأه فقال

((الجواب على هذا السؤال ينبني على قاعدتين مشهورتين بين علماء المسلمين :

القاعدة الأولى : أن ما أفضى إلى محرم فهو محرم .

والقاعدة الثانية : أن درء المفسدة إذا كانت مكافئة لمصلحة من المصالح أو أعظم مقدم على جلب المصالح .

فدليل القاعدة الأولى
قوله تعالى : ( ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم ) [ سورة الأنعام ، من الآية 108]

فنهى الله تعالى عن سب آلهة المشركين مع أنه مصلحة لأنه يفضي إلى سب الله تعالى .

ودليل القاعدة الثانية قوله تعالى : ( يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما ) [ سورة البقرة ، من الآية : 219] .


وقد حرم الله تعالى الخمر والميسر مع ما فيهما من المنافع درءاً للمفسدة الحاصلة بتناولهما . وبناء على هاتين القاعدتين يتبين حكم قيادة المرأه للسيارة ، فإن قيادة المرأه للسيارة تتضمن مفاسد كبيرة فمن مفاسد هذا : نزع الحجاب ، لأن قيادة السيارة سيكون بها كشف الوجه الذي هو محل الفتنة ، ومحط أنظار الرجال ، ولا تعتبر المرأه جميلة وقبيحة عند الإطلاق إلا بوجهها ، أي أنه إذا قيل : جميلة أو قبيحة لم ينصرف الذهن إلا إلى الوجه ، وإذا قصد غيره فلا بد من التقييد ، فيقال : جميلة اليدين ، جميلة الشعر ، جميلة القدمين . وبهذا عرف أن الوجه مدار قصد .

وربما يقول قائل : إنه يمكن أن تقود المرأه السيارة بدون هذا الحجاب بأن تتلثم المرأه وتلبس في عينيها نظارتين سوداوين . والجواب عن ذلك أن يقال : هذا خلاف الواقع من عاشقات قيادة السيارات ، واسأل من شاهدهن في البلاد الأخرى ، وعلى الفرض أنه يمكن تطبيقه في بداية الأمر فلن يدوم طويلاً ، بل سيتحول في المدى القريب إلى ما كانت عليه النساء في البلاد الأخرى كما هي سنة التطور المتدهور في أمور بدأت هينة بعض الشيء ثم متدهورة منحدرة إلى محاذير مرفوضة .

ومن مفاسد قيادة المرأه للسيارة : نزع الحياء منها ، والحياء من الإيمان كما صح ذلك علن النبي صلى الله عليه وسلم . والحياء هو الخلق الكريم الذي تقتضيه طبيعة المرأه وتحتمي به من التعرض إلى الفتنة ، ولهذا كان مضرب المثل فيه ، ويقال : أحيا من العذراء في خدرها . وإذا نزع الحياء من المرأه فلا تسأل عنها . ومن مفاسدها : أنها سبب لكثرة خروج المرأه من البيت والبيت خير لها كما قال ذلك أعلم الخلق بمصالح الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ، لأن عشاق القيادة يرون فيها متعة ، ولذلك تجدهم يتجولون في سياراتهم هنا وهناك بدون حاجة لما يحصل لهم من المتعة بالقيادة .

ومن مفاسدها : أن المرأه تكون طليقة تذهب إلى ما شاءت ومتى شاءت وحيث شاءت إلى ما شاءت من أي غرض تريده لأنها وحدها في سيارتها متى شاءت في أي ساعة من ليل أو نهار ، وربما تبقى إلى ساعة متأخرة من الليل . وإذا كان أكثر الناس يعانون من هذا في بعض الشباب فما بالك بالشابات إذا خرجت حيث شاءت يميناً وشمالاً في عرض البلد وطوله ، وربما خارجه أيضاً .

ومن مفاسد قيادة المرأه للسيارة : أنها سبب لتمرد المرأه على أهلها وزوجها فلأدنى سبب يثيرها في البيت تخرج منه وتذهب بسيارتها إلى حيث ترى أنها تروح عن نفسها فيه ، كما يحصل ذلك من بعض الشباب وهم أقوى تحملاً من المرأه . ومن مفاسدها : أنها سبب للفتنة في مواقع عديدة ، مثال ذلك : الوقوف عند إشارات الطريق ، وفي الوقوف عند محطات البنزين ، وفي الوقوف عند نقط التفتيش ، وفي الوقوف عند رجا المرور عند تحرير مخالفة أو حادث ، وفي الوقوف لتعبئة إطار السيارة بالهواء – البنشر – وفي وقوفها عند خلل يقع في السيارة أثناء الطريق فتحتاج المرأه إلى إسعافها ، فماذا تكون حالها حينئذ ؟ ربما تصادف رجل سافل يساومها على عرضها في تخليصها من محنتها ، لا سيما إذا عظمت حاجتها حتى بلغت حد الضرورة .

ومن مفاسد قيادة المرأه للسيارة : كثرة ازدحام السيارات في الشوارع ، أو حرمان بعض الشباب من قيادة السيارات ، وهم أحق بذلك من المرأه وأجدر . ومن مفاسد قيادة المرأه للسيارة : كثرة الحوادث ، لأن المرأه بطبيعتها أقل من الرجل حزماً وأقصر نظراً وأعجز قدرة ، فإذا داهمها الخطر عجزت عن التصرف . ومن مفاسدها : أنها سبب لإرهاق النفقة فإن المرأه بطبيعتها نفسها تحب أن تكمل نفسها بما يتعلق بها من لباس وغيره ، ألا ترى إلى تعلقها بالأزياء كلما ظهر زيّ رمت بما عندها وبادرت إلى الجديد ، وإن كان أسوأ مما عندها ؟ ألا ترى في غرفتها ماذا تعلق في جدرانها من الزخرفة ؟ ألا ترى إلى ماصتها وإلى غيرها من أدوات حاجياتها ؟ وعلى قياس ذلك – بل لعله أولى منه – السيارة التي تقودها ، فكلما ظهر موديل جديد فسوف تترك الأول إلى هذا الجديد ))






وايضا يرون ان هناك مفاسد لقيادة المرأة للسيارة :

1- انه ومع مرور الوقت سيكون هناك نـزع للحجاب الشرعي بتدرج، فلا يتصور العاقل أن تقود امرأة سيارة دون أن تضطر إلى نزع عباءتها وغطاء وجهها. وهو ما يدعون إليه الآن –والعياذ بالله- وهذا ما حدث في المجتمعات المجاورة لنا، حيث تدرج الأمر حتى صدر قرار بمنع المنقبات من القيادة(3) !!
2- ان في قيادة المرأة للسيارة : مخالطة الرجال وتبذلها أمامهم؛ سواء عند وقوع حادث أو خلل في السيارة. لا سيما رجال المرور.

3- ربما يتسبب هذا الامر في تعريضها للمضايقات والتحرشات من الشباب المتهور (وما أكثرهم!) بل قد يصل الأمر إلى محاولة اختطافها بالقوة، كما حدث في دول مجاورة. وإذا كانت المرأة لدينا لم تسلم وهي متحجبة ومع سائق من معاكسات وتحرشات الشباب الطائش، فكيف تسلم منهم بعد القيادة ؟!

4- ان في هذا الشي تسهيل خروج النساء من المنـزل، حيث سيتكرر ذلك لأتفه الأسباب، وهذا مصادم لقوله تعالى (وقرن في بيوتكن).

5- وان فيه تسهيل أسباب الفساد أمامها، حيث ستخرج متى شاءت دون حسيب أو رقيب، لاسيما مع ما تتميز النساء به من عاطفة ينخدعن بها.


6- ان فيه امتهان المرأة بعد أن كانت عزيزة مكرمة، وذلك عند تعرضها للمواقف المحرجة؛ كوقوع (بنشر) أو خلل لسيارتها تحت وهج الشمس أو في ظلام الليل.. فتخيل معي هذا الامتهان.

7- ان فيه زيادة العبء الاقتصادي على الأسر، حيث ستضطر كل أسرة إلى شراء سيارات لنسائها وبناتها، بعد أن كان الأمر مقتصراً على الذكور، وهذا إرهاق شديد عليهم، لاسيما في هذه الظروف الاقتصادية المتردية.






اما المؤيدون لقيادة المراه فيستندون الى بعض الامور ومنها

يقولون ان في ذلك من تخفيف من أعداد السائقين الأجانب وتقليل الاعتماد عليهم حماية للمجتمع من مشاكلهم التي وصلت إلى مراحل خطيرة حتى إن بعضهم أصبح بمثابة أولياء الأمور لبعض الأسر السعودية، مؤكداً أن السماح للمرأة بقيادة السيارة سيمكنها من القيام بمسؤولياتها والاستغناء عن السائق الذي يشكل مشكلة اجتماعية بالإضافة إلى المشكلة الاقتصادية بل أصبح قنبلة موقوتة في داخل نسبة كبيرة من البيوت السعودية".وإن هناك مليون سائق أجنبي يكلفون 12مليار ريال سنويا.



ويتساءلون عن المواطن الذي يتهم بامر سؤء كيف يتصرف عند سفره خارج البلاد وهو ينظر للمرأة تقود السيارة وتسير في الشارع لم يتعرض لها بأذى وليس هناك حديث حتى عن سوء تصرفات لسعوديين في الشوارع.




ويقولون ايضا ان الأصل في قيادة المراه الجواز، وقد ركبت النساء في زمن النبي صلى الله عليه وسلم الإبل لوحدهن ولم يُنكر عليهن.


ويقولون ان قيادة المرأة للسيارة سيكون مثل تعليمها؛ حيث عارضه البعض في بداية أمره ثم تقبلوه تدريجياً.



ويقولون بأننا إذا سمحنا بقيادة المرأة للسيارة فسنجعل لها ضوابط شرعية! مثل أن لا تقود إلا وهي متحجبة، ولا تقود إلا في ساعات محددة من اليوم، وأن يكون سنها من 35 سنة فأكثر.. وهكذا


ويطالبون بوضع قانون صارم لردع كل من يحاول التحرش بالنساء أثناء القيادة بأي شكل من أشكال التحرش.

11- وضع برامج تثقيفية تحث على احترام آداب المرور ونشرها على جميع المستويات على مدار أيام العام.
12- رفع نسبة تثقيف رجال المرور بمسؤولياتهم تجاه حماية كل مواطنة من أي أذى, وردع كل مؤذ ردعاً حازماً.
13- تكثيف رجال ودوريات رجال المرور خلال الفترة الأولى من السماح للمرأة بالقيادة. وكذلك رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنع أي متجاوز على حرية المرأة وسلامتها أو مضايقتها بأي شكل من أشكال المضايقة وتقديم يد العون والمساعدة لها حين طلبها لذلك


أنَّ هناك أُسراً لا يوجدُ من يعولهُم ،وأراملُ لا ولي يقومُ على شؤونهِم ، والسماحُ لنساءِ هؤلاءِ بالقيادةِ فيه دفعٌ لحاجتِهم ، وتخفيفٌ لضرورتهِم،





وبعد هذا كله أخي عضو منتدى الهيلا هل انت من المؤيدون ام من الرافضين ولماذا ؟؟؟





نرجو ممن يطرح رائه ان يذكر الاسباب التي جعلته يقول هذا الراي ونرجو منه ان كان سيكتفي بمقولة ان مؤيد او انا معارض ان يحتفظ بها لنفسه .


نرجو من العضو بعد ذكر رائه والاسباب الا يبتعد عن الموضوع لان هناك من سيناقشه في هذا الراي وهناك من سيؤيده فيما يقول وهناك من سيعارضه .


















غير مقروء 26-May-2009, 09:52 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ناصر حامد الثبيتي
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


ناصر حامد الثبيتي غير متواجد حالياً

افتراضي

صدقني صدقني صدقني النساء يرفضون القيادة اكثر من ما يقوله الرجال لانهم يعرفون انهم سيتعرضون للمضايقات

والا لو كان الرجال من يعارض لما رايت بالقرئ من تقود السيارات
لكن لان المدينة ووسعها ويحدث مايحدث من مضايقات سبب لرئيسي للرفض
فليس السبب لانه محرم لكن لانها تؤدي لضرر ونحن نعرف مجتمعنا ونعرف لاي حال بيصل الحال عندما تسمح القيادة وما يحدث من الشباب المراهقين والفتيات المراهقات من سلبيات















غير مقروء 26-May-2009, 09:56 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
@ـايل

مشرف المنتديات العامة

إحصائية العضو






التوقيت


@ـايل غير متواجد حالياً

افتراضي

موضوع رائع تشكر عليه اخونا / ابو فايح ..والشكر للاخوان القائمين على هذا البرنامج ...وبما ان هذا اول موضوع وقضية تطرح هذا الشهر ..احببت ان ابارك لكم هذا التقدم سائلين الله ان ينفع به ...

...............................

موضوع قيادة المرأه موضوع شائك ...ان رفضت قيادتها قلنا مايصير ..!! ..لأن هناك أُسراً لا يوجدُ من يعولهُم ،وأراملُ لا ولي يقومُ على شؤونهِم ، والسماحُ لنساءِ هؤلاءِ بالقيادةِ فيه دفعٌ لحاجتِهم ، وتخفيفٌ لضرورتهِم،..

.............................

ولاشك ان لقيادة المرأه مفاسد كثيره ... ونحن اليوم نرى العجب العجاب في كل مكان !!!..أجل اذا ساقت السياره ..كيف سيكون الوضع ..؟.بصراحه الاسباب كثيره ..ولكن انا لا اؤيد قيادة المرأه للسياره ..بسبب اقتناعي لما سيحدث مستقبلا وما ستخلفه من اضرار ..على الاسره بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام ..

........















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

شكر خآص للأخ العزيز
(سمي جدي)
,,,




للتواصل,,,

hail-osaimi@hotmail.com

الفيس بوك : هايل العصيمي

انستقرام : hailosaimi

تويتر : AlHooL@
غير مقروء 28-May-2009, 12:00 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عميد الكتاب
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


عميد الكتاب غير متواجد حالياً

افتراضي

موضوع جميل جدا ان من المؤيدين



يا اخي الى متى ونحن بهذا التخلف

هاهم عارضوا تعليم المرأه ولكن تعلمت المرأه واصبحت منهم الدكتوره والمعلمه وغيرها ولم يحدث شي لم يتحررن ولا حاجه


لماذا لاندعها تقود السياره ماذنب الارمله والمطلقه التي بلا عائل


اين فائض الميزانيه ؟؟؟


لماذا لا نجعل مراكز توظيف نسائيه ونعد الشرطيه وغيرها


لندعها تقود ولكن يكون لهن مراكز شرطه خاصه وامن طرق خاص وعقوبات لمن يحاول ان يتحرش او يفعل اي شي .

هاهي تذهب للمدرسه احيانا على قدميها ولم يعترضها احد يعني ي وقفت على القياده ؟؟؟؟















غير مقروء 28-May-2009, 01:35 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
مرزوق حمدان العتيبي
مشـرف عام

الصورة الرمزية مرزوق حمدان العتيبي

إحصائية العضو





التوقيت


مرزوق حمدان العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

..
.

اخي العزيز ابو فايح موضوع كثير الاهميه ... ويجب ان ينظر له
من جميع الجوانب ... السلبي منها والاجاب ...
المشاهد الان ان الفتن في ازدياد ... ودعاة الظلاله الذين يريدون
ان تشيع الفاحشه فالذين امنوا ... تحت ظلال حقوق المرأه ..
في الحديث ( ( أخوف ما أخاف على أمتي فتنة النساء ) .)
الاختلاط الان بدأ ينتشر في مجتمعنا المحافظ ...انتشار النار في الهشيم ..... وبدأنا نقرأ في الصحف
اليوميه والمواقع الاكترونيه
مايدمي له الجبين من قصص الخلوه الغير
شرعيه بين النساء والرجال ووقوع المحاذير التي حذر منها الاسلام .
وترفضها القيم والمبادئ ..

اذا كان هذا هو الحال والمرأه لم يسمح لها بالقياده ... فماهو الحال
لاسمح الله اذا فتح لها المجال تذهب متى شاءت وكيف ماشاءت ..

لذا انا ضد سياقة المرأه تحت اي مبرر لطغيان السلب على الإجاب ..
ومن منطلق درء المفاسد مقدم على جلب المصالح .
ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ....


..
هذي مداخلتي على عجل ... ...
...

نسأل الله ان يبرم لهذه الامة امر رشد يعز فيه اهل الطاعه ويذل
فيه اهل المعصيه .. ويرد كيد كل مفسد يريد ان يخرج الحره العفيفه
الشريفه ... من دائرة الحشمه والكرامه ...الى دائرة التحرر والتبرج والسفور
في نحره وان يجعل تدبيره تدميراً له ...
....















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
فدوة ٍ للمصطفى روحي وماتملك يميني = كيف (لا) واللي خلقني حط حبه في كياني
حط حبه في كياني ماتغيّره السنيني = وانثني من دون عرضه بالذراع وباللساني
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



@Marzouq_MHD
غير مقروء 28-May-2009, 02:23 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
د/ نايف العتيبي
إدارة القسم الإسلامي
(دكتوراه في الإدارة التربوية والتخطيط - باحث في العلوم الشرعية والتراث الإسلامي)

الصورة الرمزية د/ نايف العتيبي

إحصائية العضو






التوقيت


د/ نايف العتيبي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى د/ نايف العتيبي
افتراضي

ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله يمنعون ويفتون بالتحريم
وعميد الكتاب يقول :
إلى متى ونحن بهذا التخلف ؟!!

ويكفي في الأمـــــــر
أن المنانعــون على رأسهم العلمــــــــــاء بأدلة شرعية
ويتبعهم الصالحــــــــــون



والمؤيدون على رأسهم العلمانيون وبشبهات غربية ويتبعهم أمثالهم
من الجاهلون والشهوانيون


ولا قبول لرأي سذج الناس لأن المسألة تتعلق بتغريب المرأة المسلمة المحتشمة في بلد التوحيد.















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
غير مقروء 28-May-2009, 06:17 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عتابه يارفاقه
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


عتابه يارفاقه غير متواجد حالياً

افتراضي

المراة تسوق في المملكة العربية السعودية وفي جميع مناطق المملكة بدون استثناء ولكن في المناطق النائية كمثال عفيف والدوادمي
حتى بالجنوب والشمال وهناك لايوجد مضرة او خلوة او فتنة بل اعتقد انة من الضروريات لان لايوجد لهم ولي الامر بحكم ان ولي الامر اكثرهم في اعمالهم الحكومية في المدن ثاني الامر لمتطلبات البيت وتوصيل الابناء للمدارس وهن يقومن برعاية المواشي والمزارع

لكن في المدن الرئيسية اعتقد ان فتوى ابن باز وابن عثيمين صائبة وماعليه غبار لان مفاسدة اكثر من إيجابياته ...















آخر تعديل عتابه يارفاقه يوم 28-May-2009 في 06:19 PM.
غير مقروء 29-May-2009, 12:15 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
إستراحة محارب
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


إستراحة محارب غير متواجد حالياً

افتراضي

اعتاد العرب على البحث عن مكارم الأخلاق , والبعد كل البعد عن الراذائل وكل ما يجلب العار , وأتى الإسلام وأيد هذه الصفات والخصال الحميدة , فهل يعقل بعد هذه السنوات الطويلة نأتي ونغير عاداتنا وتقاليدنا الرائعة ؟!!

هذا كلام لا يمكن للعقل والمنطق أن يقره , بل سيرفضه أشد الرفض , وسُيعنف صاحبه بشدة , يا كل ذا عقل ولب , هل يعقل أن تجلب العار لنفسك ؟؟!

أمر مثل قيادة المرأة , يحرمه الدين الحنيف ( ليس كما يقول صاحب المال والجاه الذي تأثر عقله بالفكر الغربي ) , وترفضه الفطرة السوية , وتعفنه العادات والتقاليد الإجتماعية , لا ينبغي المساوامة عليه , ولا يمكن ليٌ ولأبناء مجتمعي أن نقبل به أبداً , وحتى النساء منا ....

ومرفوض ما يطبل به أذناب الغرب , الذي شربوا من ( ثدي ) أفكار الكفار الخبيثة , التي هالها وأغاضها ما هو عليه المرأة المسلمة من كرامة وشرف ومكانة , فبدأوا يحاربوننا بأبنائنا , بعد أن لوثوا عقولهم البريئة , بتلك الأفكار المسمومة , والسرطان قد يبدأ من أخمص القدم , ولكن لا يلبث أن ينتشر في سائر الجسد , كما هو حاصل الآن ...

فلابد من تدخل من الجهات العليا لوقف هذه المهازل لأننا مسلمون نفكر ولا ندخل في شيء كما يقال ( على عماها ) , يقول الله تعالى : (( واعتبروا يا أولي الألباب ) , لنا مما يحدث في بعض الدول القريبة جداً منا ممن صدقوا كلام العملاء والمندسين عبرة وعظة ...


..

........................

الإداره..















غير مقروء 29-May-2009, 03:20 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
خلف العتيبي
إدارة الأقسام العامة والاقتراحات والشكاوي

الصورة الرمزية خلف العتيبي

إحصائية العضو





التوقيت


خلف العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

ليسمح لي المشرفون بالمداخله..

تم وضع حلقات قضية الشهر للنقاش.. ونحن نتوقع إختلاف في الآراء بين الأعضاء.. لكن لانتوقع أي تهجم من أي عضو على عضو آخر و وصفه بالكذب وغيره.. حتى لو كان كاذب فلا يحق لأي أحد التهجم على أي عضو في المنتدى.. للجميع الحق بالرد بالحكمه والدليل الملجم..

تم وضع قوانين وتثبيتها قبل مشاركة أي عضو في حلقات قضية الشهر.. نتمنى من الجميع الإلتزام بالقوانين حتى لايتم إتخاذ أي إجراء من الإداره قد يضر العضو..

رابط القوانين..

http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=90462















غير مقروء 29-May-2009, 04:48 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
إستراحة محارب
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


إستراحة محارب غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف العتيبي مشاهدة المشاركة
ليسمح لي المشرفون بالمداخله..

تم وضع حلقات قضية الشهر للنقاش.. ونحن نتوقع إختلاف في الآراء بين الأعضاء.. لكن لانتوقع أي تهجم من أي عضو على عضو آخر و وصفه بالكذب وغيره.. حتى لو كان كاذب فلا يحق لأي أحد التهجم على أي عضو في المنتدى.. للجميع الحق بالرد بالحكمه والدليل الملجم..

تم وضع قوانين وتثبيتها قبل مشاركة أي عضو في حلقات قضية الشهر.. نتمنى من الجميع الإلتزام بالقوانين حتى لايتم إتخاذ أي إجراء من الإداره قد يضر العضو..

رابط القوانين..

http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=90462

نعم نحترم القوانين ...

ولكن هل من المعقول أن نقول للكاذب صدقت وشكراً ؟؟!

مع أننا ندري بحقيقته , وأنه صاحب عضوية جديدة ومشاركة وحيدة , معروفة مقاصدها ...

مع الأسف أقولها هذه أول مرة تعدل مشاركتي ....















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:27 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي