الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > منتدى المسابقات الشعرية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 21-Dec-2008, 02:24 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بن عايد
عضو
إحصائية العضو






بن عايد غير متواجد حالياً

افتراضي سلطان العميمي....وشروح الصحيحين

سمع المتابع لشاعر المليون قصيدة الشاعر الرائع نايف بن معلا المغيري ومطلعها اللي ذكر فيه أنه قرأ في شروح الصحيحين، وذكر حديث لن يغلب عسر يسرين.

وكذلك سمع تعليق الناقد سلطان العميمي، وأن الحديث ضعفه الشيخ الألباني رحمه الله.

ومن وجهة نظري الشخصية أنه لا وجه لانتقاد الأستاذ سلطان العميمي على الشاعر نايف معلا.

لأن الشاعر ذكر أنه قرأ في شروح الصحيحين، ولم يقل أنه قرأ هذا الحديث في الصحيحين.
وبين العبارتين فرق، فشروح الصحيحين قد يوجد فيها أحاديث ضعيفة، أما أحاديث الصحيحين فمجمع على صحتها.

وهذا الحديث الذي ذكره الشاعر موجود في شرح صحيح البخاري للحافظ ابن حجر العسقلاني.

وعلى هذا لم يخطىء نايف معلا، وإنما أخطأ الأستاذ سلطان العميمي.















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Dec-2008, 02:42 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عفتان العتيبي
عضو ماسي

الصورة الرمزية عفتان العتيبي

إحصائية العضو







عفتان العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

مشيها يااولد

خويش علي قوالة اخواننا القحاطين


شكرا لك















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Dec-2008, 02:48 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابو نادر
عضو ماسي
إحصائية العضو






ابو نادر غير متواجد حالياً

افتراضي

احسنت
هي محاولة التذاكي من العميمي
رغم ان نايف لم يقل في قصيدته ان الحديث صحيح او شي اخر
قال قرأت في شروح الصحيحين وهذا صحيح















آخر تعديل ابو نادر يوم 21-Dec-2008 في 02:51 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Dec-2008, 04:20 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
بن عايد
عضو
إحصائية العضو






بن عايد غير متواجد حالياً

افتراضي

عفتان
أبو نادر

شكرا لكما















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Dec-2008, 05:00 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أبو مرحبا
مشرف عــام

الصورة الرمزية أبو مرحبا

إحصائية العضو






أبو مرحبا غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عايد مشاهدة المشاركة
سمع المتابع لشاعر المليون قصيدة الشاعر الرائع نايف بن معلا المغيري ومطلعها اللي ذكر فيه أنه قرأ في شروح الصحيحين، وذكر حديث لن يغلب عسر يسرين.

وكذلك سمع تعليق الناقد سلطان العميمي، وأن الحديث ضعفه الشيخ الألباني رحمه الله.

ومن وجهة نظري الشخصية أنه لا وجه لانتقاد الأستاذ سلطان العميمي على الشاعر نايف معلا.

لأن الشاعر ذكر أنه قرأ في شروح الصحيحين، ولم يقل أنه قرأ هذا الحديث في الصحيحين.
وبين العبارتين فرق، فشروح الصحيحين قد يوجد فيها أحاديث ضعيفة، أما أحاديث الصحيحين فمجمع على صحتها.

وهذا الحديث الذي ذكره الشاعر موجود في شرح صحيح البخاري للحافظ ابن حجر العسقلاني.

وعلى هذا لم يخطىء نايف معلا، وإنما أخطأ الأستاذ سلطان العميمي.


اي استاذ ياشيخ

مافالحمض أحد


مافيهم الا الدكتور غسان



اشكرك على الموضوع


تقبل مروري















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

إن قلَّـت الوزنـه وربعـي مشافيـح ** أخلـي الوزنـه لربعـي واشـومـي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Dec-2008, 05:27 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
متعب المجيولي
رئيس اللجنه الاعلاميه
إحصائية العضو







متعب المجيولي غير متواجد حالياً

افتراضي

كلام نايف بن معلا صحيح والواضح أن سلطان العميمي أخطأ الفهم

لأن (شرح صحيح البخاري للعسقلاني) غير( صحيح مسلم والبخاري)

التي هي أصح الكتب بعد كتاب الله عز وجل’ لأنه في شرح الصحيحين

ربما توجد أحاديث ضعيفة بينما لم يقل نايف أنه قرأ الحديث في الصحيحين

علي أنا رأينا أنه ليس هناك داعي لإقحام الدلائل الدينية في تحليلهم

للقصائد فهل هذا للتفلسف ومحاولة جذب المشاهدين إلى أنهم أصحاب

نقد ولديهم ثقافة دينية علاوة على أنه لا ينبغي الخلط بين الأمرين

وتقبل تحياتي















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Dec-2008, 08:21 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
بن عايد
عضو
إحصائية العضو






بن عايد غير متواجد حالياً

افتراضي

أخوي أبو مرحبا
شكراً لك
وجهة نظرك احترمها، لكن اعتقد أن نقد سلطان العميمي في الغالب جيد وله شخصيته فالنقد بخلاف بقية أعضاء اللجنة.

أخوي متعب
لو أكتب أنا قصيده وأقولك بعد ثلاث أيام أبيك تعطيني رايك فيها، فأكيد أنك بتقراها مره وثنتين وثلاث، وتشغل ذاكرتك، وتبحث في قوقل، فأكيد بتلقى فيها هنات وعيوب، وهذا هو اللي حاصل في شاعر المليون.

شكراً لك.















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Dec-2008, 08:52 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
أبو مصلح 511

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية أبو مصلح 511

إحصائية العضو







أبو مصلح 511 غير متواجد حالياً

افتراضي

سلطان العميمي فالحقيقه ناقد جيد ويأتي فالجنه بعد الدكتور غسان




والحديث ضعيف وهو قال في شرح الصحيحين يقصد البخاري ومسلم






تحياتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Dec-2008, 09:03 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
مرزوق الجعيد

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو







مرزوق الجعيد غير متواجد حالياً

افتراضي

تعقيبه على الحديث اعتقد انه يوجر عليه

ولم يكن انتقاده للشخص او للقصيده

واعتقد ان اختلافه على صحة الحديث مع نايف معلا

لم يوثر على الشاعر

بالعكس كل شخص وضح المقصود

مع اني لست بمقتنع باللجنه من اساسه

ماعداى غساااااااااااااااان















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Dec-2008, 11:53 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
أخو جوزا
إدارة أقسام القبيلة
إحصائية العضو







أخو جوزا غير متواجد حالياً

افتراضي

من تكلم فى غير منهجه اتي بالعجايب.

وش مطمر العميمي لتصحيح الاحاديث وتضعيفها.















التوقيع
قال الله تعالى:

﴿وَالْعَصْرِ * إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ * إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ ﴾
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »06:12 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي