الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 24-Aug-2007, 12:00 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
اليعربي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


اليعربي غير متواجد حالياً

افتراضي هنيدس الروقي اول كاتب في عالم النت يطرح شعراً بصوت الدندان


اعلم ان هذا الكلام قد يسبب لدى الحساد لقبيلة عتيبة ورجالها ومثقفيها المزيد من التهاب القولون ، والمزيد من نسبة السكر في الدم ، والمزيد من أرتفاع الضغط ، وهو ما يطلق عليه البدو (الحروره) ، وهذا والحمدلله احسسنا به وشاهدناه في منتديات الهلوسه والهشك بشك ، فبعد ان طرح لنا هنيدس شعراً نادراً بصوت ناصر بن فيحان السلات العطاوي ، وبعد ان طرح لنا رواية نادرة بصوت مقعد بن صنيتان بن نوير الفهيدي الشيباني رحمه الله ، نعم ، يستحق كاتبنا الكبير هنيدس الروقي ان يكون اول كاتب في عالم النت يطرح شعراً نادراً بصوت المرحوم عبدالله الدندان الرجباني الدوسري ، فالقصيدة التي قالها الدندان مدحاً في الحمده ، هي نادرة من النوادر الشعر النبطي ، فانا لم اسمع قط شعراً صوتياً للدندان في عالم النت ، وهذا ان دل انما يدل على ان مثقفي عتيبة وبالاخص هنيدس الروقي قد برعوا في استخراج النوادر سواء الكتابيه او الصوتيه وطرحها ، اضف ان المصداقية الكبيره التي يتمتع بها هنيدس الروقي في كافة كتاباته هي بالتأكيد نابعة من سعة الاطلاع وكذلك المخزون الهائل للموروث الصوتي والروائي الذي يملكه الرجل ، ولان هنيدس يكتب بهذا العمق ، فقد تبنى حفظه الله وحدة القبيلة وكان اول موضوع كتبه في النت هو موضوع : عتيبة وضحايا المتشابهات ، وهذا الموضوع من اخطر المواضيع ذلك ان وحدة قبيلة عتيبة كانت مستهدفة من بعض الاقزام من المدلسين والمزورين والجهله الذين يروجون في الماضي كتابات باسماء وهميه في النت وغير النت مفادها ان عتيبة حلف ، لحقد دفين ولغرض في نفس يعقوب ، ثم تدرج في شرح الهوازنية وعلاقتها بعتيبة بكل اطيافها في بقية مواضيعه ، وضرب الامثال من موروث القبيلة وكبار شيوخها مما لا يدع مجالاً للشك ان عتيبة هي وريثة هوازن بكافة فروعها ، فلما انفضح المدلسون والمزورون ـ كائناً من كانو ـ بحجم الدلائل الهائله التي تثبت زيفهم وزيف ما ادعوه ، انهارت خزعبلاتهم القديمه واكاذيبهم ولم تعد تنطلي على ابناء عتيبة ، وتبع ذلك انهيار وتهاوي احلامهم السقيمه بتفكيك عتيبة ، اتجه هؤلاء الذين استعبدتهم الاكاذيب الى السباب والشتائم والعويل والبكاء باسماء الكثير من القبائل وفي بعض المنتديات ، ظناً منهم ان هذا سيشفيهم والحقيقه ان العقلاء يعلمون ان هذا الاسلوب يدل على حقارة المشرب ووضاعة المنبت ، وهم بهذا العمل اثبتوا غبائهم بعدة امور :
الأمر الاول : انهم انكشفوا على حقيقتهم وظهر حقدهم الدفين على عتيبة ورجالها وعلى غيرها من القبائل .
الأمر الثاني : أنهم رفعوا اسم هنيدس ومنتدى الهيلا على اكتافهم وعلى رؤسهم رغماً عن أنوفهم وهم لا يشعرون ، فكل من يقراء عن هنيدس وعن الهيلا في تلك المنتديات ، يذهب مباشرة الى مواضيع هنيدس في منتدى الهيلا ، ليجد الفكر النير والدليل القوي والكتابه الرزينه المحترمه المسئوله والتوثيق الذي يعجز عن الاتيان بمثله الكثيرون .
الأمر الثالث : ان ما يقوله هنيدس هو تاريخ مكتوب ورواية مسجله من القدماء كما نشاهد ونسمع ، بينما الاقزام تواريخهم هي مجرد خزعبلات واكاذيب انشائيه كتبوها من مخيلتهم ويحاولون بها التعويض عن النقص الهائل لديهم على جميع الاصعدة .
وما قصيدة الدندان وغيرها من المقاطع الا شاهد على قوة المصدر لدى مثقفي عتيبة وتاريخها الذي لا يقارن مع غيرهم ، والذين اكاد اجزم مجازاً انه لا يستعصي عليهم صعب ، وهو ما يجعل عتيبة ومثقفيها محسودين من المفلسين .

كليمه :
لا تظن ان من يدعي انه يدافع عن القبيلة من غير القبيلة في منتديات الهلوسه يقول الحقيقه ، هو غبي الى حد بعيد ، يطعنك من جهه ويحاول ان يخدعك بدفاعه السقيم من جهة اخرى .















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Aug-2007, 12:23 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نبض عتيبه

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية نبض عتيبه

إحصائية العضو





التوقيت


نبض عتيبه غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور
وجميع ما ذكرته صحيح
هنيدس الروقي صدق في كل ما يطرحه
وهذي خطوه منتازه















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Aug-2007, 12:43 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الجوراسي
عضو مميــز

الصورة الرمزية الجوراسي

التميز 
إحصائية العضو






التوقيت


الجوراسي غير متواجد حالياً

افتراضي

من طول الغيبات جاب الغنايم

والله اشتقنالك ولمناقشاتك ومواضيعك مع هنيدس

عسى عودتك هي بدايه لعودة هنيدس ومواضيعة

تحياتي
اخووووك
الجــــــــــــــــــوراسي















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Aug-2007, 08:52 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
خالد بن حمزة
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


خالد بن حمزة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليعربي مشاهدة المشاركة

اعلم ان هذا الكلام قد يسبب لدى الحساد لقبيلة عتيبة ورجالها ومثقفيها المزيد من التهاب القولون ، والمزيد من نسبة السكر في الدم ، والمزيد من أرتفاع الضغط ، وهو ما يطلق عليه البدو (الحروره) ،




، وهو ما يجعل عتيبة ومثقفيها محسودين من المفلسين .

.




صدقت يا اليعربي

فتاريخ عتيبة وقبائلها وأنسابها وفعولها وأشعارها

كلها ناصعة و بطولية بل وأسطورية


وأتى نسابة عتيبة ومثقفيها ولم يكونوا بمعزل عن هذا الجو العام من التميز والتألق..والبطولية

فلذلك ثارت ثائرة الآخرين والحساد على عتيبة ..نعوذ بالله منهم

حتى وصل ببعضهم الأمر..أن يقارن عتيبة بغيرها في إرث هوازن؟؟!!


لقد ارتقوا مرتقىً صعباً والله

وعزائنا الوحيد هو الثقة بأبناء عتيبة وأنهم يعرفون أنفسهم وتاريخهم وانهم كالجبال التي في ديارهم





تحياتي لك















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:02 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي