الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: كتاب علم الساعة(نهاية العالم) (آخر رد :عبدالرحمن المعلوي)       :: لك داعي ياثبيتي (آخر رد :سعود بطيحه)       :: سلام يا اهل القبور الميتين (آخر رد :مطلق الثبيتي+)       :: حبيب ومنقره (آخر رد :سعود بطيحه)       :: كتاب علم الساعة(نهاية العالم) (آخر رد :عبدالرحمن المعلوي)       :: ماتدري ان الجرح بين بالتمام ابين من اسهيل اليماني والشتا (آخر رد :سعود بطيحه)       :: هذه القصيدة من كلمات الشاعر :عبدالله زبار المربوب العتيبي عند مروره لي إحدى الاودية ف (آخر رد :سعود بطيحه)       :: جديدي (آخر رد :سعود بطيحه)       :: مناخ وادي حجر بين حرب ومطير (آخر رد :ذيب سواج)       :: مناخ وادي حجر بين حرب ومطير (آخر رد :ذيب سواج)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-Jul-2007, 03:00 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
الامير حريبيش

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية الامير حريبيش

إحصائية العضو






التوقيت


الامير حريبيش غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الامير حريبيش
افتراضي

مشكور اخوي صقر غابي علي حميتك
اما هتيم الله يديم النعمه صدق المثل اللي بيته من زجاج لا يحذف الناس بالحصي
اما ابو مقرن انا اعرفه مسوي مشرف في منتدي البقوم ويكذب علي كيفه ومن اكبر كذباته انه يقول ان البقوم هزمو حملة طوسون باشا في تربه وهذي كذبه عوده علي قولت اخواننا الكويتيين لن اللي حاربهم الباشا جيش كبير من القبايل التي ناصرت الامام سعود <وكان القائم بامارة تربه امراءه يقال لها غاليه مشهوره بالشجاعه في القتال واجتمع عندها كثير من امراء الوهابيه وجنودهم>ص534الاشراف علي تاريخ الاشراف عاتق البلادي
لو الميد البقوم وحدهم اكفاهم فصيل ولكن اخونا ابو مقرن زعلان من عتيبه الهيلا لنهم قالو قصة هذال بن فهيد مع البقوم والحق ما ينزعل منه
نصيحتي صقر غابي لا تدخل المنتديات الاخري لن فيهم حقد غريب علي عتيبه اي اسئله اسال عنها مشرفين منتدانا بتلقا الصحيح ودمتم بخير















قديم 19-Jul-2007, 06:40 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
السليس العطاوي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


السليس العطاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

ياخوان المنتدى الموسوم ( هوازن) وكرم هوازن عنه ليس شغله الشاغل الا تجريد عتيبة من هوازن والقذف في قبايل عتيبة انواع الشتائم بل وصل الامر الى شتم شيوخ قبيلة عتيبة والا ستخفاف بهم الى درجة السخرية، واعضاء المنتدى منبسطين في هذه المهزلة والحرب الكلامية السخيفة لكي يفرغوا مافي صدورهم من الحقد الضغين الذي تكلل مافي نفوسهم منذ الصغر بسب ذكر قبايل عتيبة بالسمعة الطيبة والافعال المجيدة وهم الان يحاولون الصيد في الماء العكر ويحاولون اشعال فتنة بين قبايل عتيبة ويدخلون باسماء مستعارة لقبايل عتيبة او قبايل عربية كريمة وهم بالا ساس من قبيلة عوازم هتيم ويحاولون التضليل على المتصفحين من خلال الاستشهاد ببعض كتاب قبيلة عتيبة واختلافاتهم في وجهات النظر من خلال نسب عتيبة فتارة يستشهدون بالاخ القدير تركي القداح ويقدرونه لانه اخرج قبيلة عتيبة من هوازن وهذا مربط فرسهم وهذا همهم وديدنهم لا نهم يريدون ان تكون هوازن فقط لقبيلة العوازم ملكا ابديا ولا يريدون ان تكون عتيبةمشاركة لهم وهم الان يحاولون اخراج عتيبة من هوازن بشتى الوسائل ولكن الشمس لاتحجب بغربال ولن يستطيعوا بطمس الحقايق وكل خلق الله شاهد على نسبهم انهم هتيم وهم يحاولون جعل قيلة عوازم عتيبة منهم وانهم حلفا للروقة واصلهم من عوازم هتيم ولا يريدون التشبث بقبيلة عوازم بني رشيد لا نهم يدعون بان قبيلة بني رشيد اقل منهم مستوى وانهم افضل منهم واقول تكون قبيلة بني رشيد لها مكانة معروفة بين القبايل ونعرف لباسها ولكن المكشلة من يلبس بثوب ليس بثوبه ويكابر ويضحك على نفسه فقط
وقبل ستة اشهر دخلت فى هذا المنتدى باسم ( السليس ) ورديت على ا فترائتهم ودجلهم و عندما دافعت عن عتيبة وهذا واجبي وقلت بان العوازم ليسوا من هوازن وذكرت بانهم من قبايل غير مكافئة بالنسب وذكرت بعض المؤلفين الذين ذكروا هذا الكلام فقاموا جميع اعضاء ومشرفي المنتدى بالردود الهمجية وقمت بالرد عليهم حسب المصاد والمراجع التي استوفيت منها الادله ومنها الكاتب الراحل حمد الحقيل ومحمد سعيد كمال وقاموا بان جعلوا هذين الرجلين من مخلغات الحجاج وانهم ليسوا عرب ولعياذ بالله
وقبل فترة قام احد الا عضاء واسمه ابو مقرن البقمي بان جعل قبيلة الكرزان المقطة من البقوم ويستشهد بمنتدى البقوم وعندما حاولت ان ارد عليهم جعلوني محجوب بالرمز ( السليس) وقد قام الاخوان من قبيلة عتيبة بالرد القاسي حت وصلت الصفحات الى الكثر من ثمان واربعين صفحه ولم يصل الامر الى هذا بل اذا ضيقوا في موضوع واحد فتحوا موضوع اخر لكي تتشعب المواضيع ولكن الاخوان عرفوا حليتهم وبطلان زيفهم وارادوا ان يستغلوا تاخر صدور موعد مزاين ابل عتيبة وقاموا بالتلفيق علي مشايخ عتيبة ورسم صور كرتونية سخيفة ولا ستهتار بهم واقول صحيح اقتربت الساعة ونطقت الرويبضة
وعندما طال الجدال تبينت ان المدعوابو مقرن البقمي ليس من البقوم بل هو من قبيلةعوازم هتيم وعرفت ذالك من خلال الدفاع عن العوازم بضراوه والتحمس لقبيلة العوازم فقلت بئس الطالب والمطلوب
ولكن اقول لجميع ابنا قبيلة عتيبة ان قبيلتهم تشهد حمله شرسة في النت محاوليين تقطيع قبايله اربا اربا وكنه لا يوجد قبيلة عربية غير عتيبة ولكن تبينت قول المثل كل رجل ناجح محارب و ان المثل هذا طبق على قبيلة عتيبة
واخيرا ارجوا من الله ان يرد كيد الكايدين ويرد بطلانهم اللهم امين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.















قديم 19-Jul-2007, 06:50 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
الهيـــــزع
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


الهيـــــزع غير متواجد حالياً

افتراضي

يالرجال القافله تسير و........ تنبح
والله انه شي يحز في النفس
لكن الحمد الله ان معروفين ومن اشهر القبائل العربيه
وخل مضيعه انسابها تنبح فالخلا















قديم 19-Jul-2007, 10:33 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
اليعربي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


اليعربي غير متواجد حالياً

افتراضي

نعم هناك قبائل منذ زمن طويل وابنائها يحاولون تشويه سمعة عتيبة خاصة في انسابها حتى ياخذو نسب عتيبة وهذا المنتدى الذي تتكلمون عنه يديره ارذل الناس ويشارك معهم اناس آخرين سبق ان كواهم سلطان ابن حميد وابن خميس وابن بليهد بكتبهم وتصريحاتهم
وهم ينتمون الى قبيلة " خانان " من الخيانه والعياذ بالله ، وقبيلة "خانان" اسلوبها الدخول في المنتديات باسماء القبائل ظنا منهم ان هذا اسلوب ذكي ثم يقومون بسب عتيبة ووصلوا الى الشات الفضائي في الساحه وغيرها وكانو يوزعون شرايط كديميس وشقير لصدع قبيلة عتيبة وكانوا يكتبون باسامي وهميه في مجلة العرب لتمزيق قبائل عتيبة ومطير وشمر وحرب
اسالو شيبان القبائل عن "خانان" عيرة من من القبائل والقصائد التي قيلت في "خانان" كثيره جداً نحن نعرفها ولدينا موثقه لكن عتيبة قوم يترفعون عن النزول الى مثل هذه الامور ، واذا دخل عليكم واحد من اللي يسبون قولو له انت من قبيلة خانان ولا من وين ؟















قديم 19-Jul-2007, 10:49 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
نبض عتيبه

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية نبض عتيبه

إحصائية العضو





التوقيت


نبض عتيبه غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور يا الذيب يا صقر غابي
للاسف قبيلة العوازم يردون ادخال انفسهم بهوازن غصب
وعن الشاعر محمد مريبد الذي يقول انا من قوم ذوي باس
الايه التي ذكرت بالقران الكريم وهو الله اعلم من وين اصله
والمنتدى هوازن لا يمد لبناء هوازن باي صله















قديم 20-Jul-2007, 01:44 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

ياخوان هذا حال الدنيا .
عوازم عطاء يحسون انفسهم قبيلة ناقصة لايتزوج منهم احد ولايزوجهم احد يعني هم والصلب ربع وجماعة والعبيد وفي هذا الوقت وقت الرخاء والامن ولامان حسو بالنقص فحاولو التشبث باي قبيلة ولم يجدو سوا عوازم العتبان فدخلو عن طريق الاسم لانة لايوجد اسم عوازم غير عوازم عتيبة .
ابغا اسئل العوازم سؤال ؟
اذا انهم قبيلة اصيلة لماذا لاتزوجهم القبائل ولاتتزوج القبائل منهم؟
هذا بحد ذاتة دليل قاطع ان هولا صلب اقل درجة من القبائل .
هذا من ناحية الاصل .
اما من ناحية الشجاعة فلا نهضم حقهم بالتاكيد فيهم رجال شجعان وكرمان ...... ولكن الاصل لايوجد.
اما انتسابهم لهوازن فهذا هرا لايخش العقل قبائل هوازن معروفة وتتصدر هذة القبائل عتيبة الهيلا فهوازن موطنها الحجاز الطائف ومازالت عتيبة في الحجاز الطائف ......
اما مواطن عوازم عطاء هي الكويت ديار الجميلية صلب والماجدي صلب وكل عوج دخان.
اما مشاركة ابو مقرن البقمي وضهور السواني ... اعتقد انهم ليسو بقوم بل هم عوازم عطاء لان قبيلة البقوم قبيلة اصيلة مستحيل ان تشارك الصلب في منتدياتها وليس لها مصلحة في ذلك .
ويجب على من يحمل هذة الاسامي من البقوم ان يقدم اعتذارة لعتيبة كي يدرا الشبهة عن نفسة وعن قبيلتة .
وفي الختام ...

تبقى قبيلة عتيبة الهيلا ........ كالجبال التي لاتهزها نبال الحاقدين يكفينا فخر رضاعة رسول الخلق علية اشرف الصلاة والتسليم محمد بن عبد الله ومرضعتة حليمة السعدية .
يكفينا فخر اننا من قلب الجزيرة النابظ من الحجاز الي اليمامة ومن القصيم الي حدود وادي الدوسر .
يكفينا فخر اننا سلائل هوازن اهل المكارم والمفاخر معتقة الرقاب التي لاتخاف الصعاب.
يكفينا فخر ان المملكة العربية السعودية توحدت تحت يد المغفور لة الملك عبد العزيز طيب الله ثراة وكان نصيب الاسد في توحيد الجزيرة لقبيلة عتيبة الهيلا بزعامة سلطان الدين ابن بجاد ابن حميد.
يكفينا فخر اننا القبيلة الوحيدة التي لم تنشا من احلاف ومصاهرات وتكتلات ريفية اقليمية بل جميعنا من هوازن القبيلة العريقة .
يكفينا فخر ثقة حكام الجزيرة وسخائها الا محدود مع قبيلة عتيبة الهيلا
وحب وطاعة قبيلة عتيبة لوطنها .
يكفينا فخر اننا مازلنا متمسكين في ارضنا واصلنا بعكس بعض القبائل التي اضاعت اصلها وارضها وفي اخر الزمان اصبحت تهيج في الاوطان تحت راية كل سلطان تناسب الصلبان والعبيد والرعيان.
............
في الختام قبيلة عتيبة الهيلا اكبر واعظم من مهاترات رعاع القوم الذين اتخذو من المنتديات مواطن واصول لهم .















التوقيع
migeed33@hotmail.com
قديم 20-Jul-2007, 03:25 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
منصور بن فهيد
مشرف سابق
إحصائية العضو






التوقيت


منصور بن فهيد غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى منصور بن فهيد
افتراضي

ماعليك منهم

ترا كل اللي يسوونه ماهو إلا شعور و إحساس بالنقص

وارسلهم هذا النص :

حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا يزيد بن هارون حدثنا عبد الملك بن قدامة الجمحي عن إسحق بن أبي الفرات عن المقبري عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم [سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة قيل وما الرويبضة قال الرجل التافه في أمر العامة ]* ( صحيح ) _ الصحيحة 1887 . صحيح ابن ماجة2 . رقم الحديث 3261. الصفحة 374 .

وهولاء زيادة على جهلهم بالقبائل والانساب فهم ايضا جهلاء فالعلم ...

نسأل الله لهم الشفاء العاجل ...















التوقيع
قديم 20-Jul-2007, 03:57 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
راع العرف
عضو مميز

الصورة الرمزية راع العرف

إحصائية العضو






التوقيت


راع العرف غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ...
الاخ صقر غابي المحترم اشكرك على شجاعتك واشكر
الاخوان ابناء عتيبه الكرام على شجاعتهم لحقيقه انا
قد دخلت هذا المنتدى منذ زمن بدعوه من احد الاعضاء
لان هناك بعض الاساءه لقبيلة حرب وعتيبه ..
عندما دخلت توقعت ان الاساءه بسيطه ولكن تفاجئت
بانها جريمه لاتغتفر فلقد وضعوا قبيلة عتيبه وهي ترثة
هوازن وضعوها هتيم وخليط ووضعوا خلط بقبائل حرب
وان بني علي تربطهم بالعوازم صله ووضعوا فخوذ بقبيلة
مطير عوازم ولم يتركوا شارده ولاوارده بالخلط بااي قبيله
الا ووضعوها فحاولت ان اتناقش معهم بما يخص قبيلة
حرب وعتيبه ولكن وجدتهم حمقى ويعتريهم الكثير من الشكوك
فعندك مثلا ً عندما كتب احدهم موضوع يمتدح فيه قبيلة عتيبه
مباشرة قام احد الاعضاء وهو ينتسب للعوازم بمحاولة جعل ان
هذا الامر لايجوز وان في هذا اساءه للقبائل وان الناس سواسيا
فقمت بالرد عليه باان هذا امر جائز والفخر بقبيلة الشاعر من
قبل الشاعر لايعد اساءه لقبيلة أي شخص اخر وقلت له ايضا ً
انه لايحس بالاساءه الا من هو يستحقها ويشك بقبيلته ,قام مباشره
بالرد علي باانني اقصد العوازم وانني ادس السم بالعسل فقمت
بالتعقل وحاولت ان افهمه انني لااقصد الاساءه لااي قبيله بعينها
وانني اقصد الشخص الذي يغضب من مدح قبيلة غيره فاانهالت
علي الردود البعيده عن ابناء القبائل العزيزه وحاولت وحاولت
ولكن سبحان الله قليل الاصل يحاول دائما ً ان يجعل الناس
سواسيا ويتعذر بالدين وان الدين يأمرنا بذلك وهو لايعلم انه
مكشوف امره , فااخذت ارد عليهم ولكن عقولهم بعيده عن الاستيعاب
وكل ماحاولت اظهار احسان النيه يكذبونني ويشتمونني الى
ان وصل االامر بهم ان يشتمون نساء قبيلة مطير الحرائر ضنا ً
منهم انني من قبيلة مطير تصوروا يااخوان قال هذا العضو
البائس كلمه قذره بنساء قبيلة مطير الحرائر ولم تحذف الى الآن
ولو رد عليهم احد باقل وقاحه من هذه الكلمه لحذفوها مباشره
طبعا ً دافعت عن قبيلة مطير وكأنني منهم لأنه مهما وصل الامر
بين أي ٍ من ابناء القبائل الاصيله فلايصل للعرض ولكن هؤلاء
هتيم ربابين الدلال وصناع وصلب فماذا ننتضر منهم ومن بعد
تلك الاساءات خرجت غير متأسف ..
فهم يحاولون ان يجعلوا القبائل كلها واحده طبعا ً القبائل واحده
وعاداتها واحد بااستثناء العوازم وهتيم والصلب والرشايده وغيرهم
فهم معروفين بهتيم ويكشون على جرة القبائل يربون دلالهم ويصنعون
لهم السيوف وياخذون من فضلاتهم ولكن بعد عصر التطور والانترنت
وضعوا لهم تاريخ ومعارك وهميه وبساله وقوه ونسبوا انفسهم لهوازن
وهم لايعلمون ان جميع ابناء القبائل يعرفون من هم ...
فتجدهم يقولون كلنا سواسي ولافرق بين العازمي والعتيبي والحربي والمطيري
ويحاولون خلط القبائل مع بعضها والهدف واضح ...


انا وضعت هنا بمنتدى الهيلا موضوع بمنتدى الانساب ولكن نقلوه الاخوان
الى العام ولكن رمزي بهذا الشان ولكن لم يجد اقبال عند البعض..
وهذا هو رابط موضوعي الذي اعني فيه هذا المنتدى القذر

http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=40573


فلقد كنت اقصد بهذا الموضوع كنت اقصد هذا المنتدى القذر فلقد
كانت تفوح منه رائحة النتانه والحقد على القبائل الاصيله ومحاولة
خلطها لكي تكون مثل قبيلة العوازم ...

هتيم مسمى يضم العوازم والرشايده والصلب والخلوه قاموا بتحريفه
مع عصر الانترنت الا بطولات وفراسه وقوه وشده وأخذوا العوازم
يخرجون لنا عبر القنواة الفضائيه بشعرهم ونحن فعلنا وقتلنا وهزمنا
ولكنا على بعضها بالون ينفخونه ويجعلون من انفسهم اضحوكه ...
القبائل الاصيله معروفه ومتناسبه مع بعضها وتفتخر بذلك النسب الى وقتنا
الحالي فتجد عتيبي خواله حروب وحربي خواله عتبان ومطيري خواله حرب
وحربي خواله مطير وقحطان وشمر وعنزه وجميع القبائل المعروفه بالاصل
ولكن لعكس لاتجد من يناسب العوازم والرشايده وغيرهم وان حصل فينبذون
هذا الشخص ويقطعون معه النسب ...
والله ان الحديث يطول ولكن يبقى للاخوان تعليق اما من ناحيتي لي تعقيب
فاانتضرني انت والاخوان الكرام ....
تحياتي
راع العرف















قديم 20-Jul-2007, 06:53 AM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
الجمل العدواني
عضو فضي

الصورة الرمزية الجمل العدواني

إحصائية العضو





التوقيت


الجمل العدواني غير متواجد حالياً

افتراضي

الهيلا جبل ما يهزه ررررريح

و ترا ه`,هذولاء مساكين حاسين بالنقص ما ينوخذ عليهم

تو طلع لهم لسان















قديم 21-Jul-2007, 02:55 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
الجوراسي
عضو مميــز

الصورة الرمزية الجوراسي

التميز 
إحصائية العضو






التوقيت


الجوراسي غير متواجد حالياً

افتراضي

يقول الشااااااعر

الذم ما يهفي للأجواد ميزان *** والمدح ما يرفع يدينن قصيرة

ويقول شاعر آخر:

أثر مافي النعامة غير طول رقبتها *** ومايسب الرجال إلا عيال الزناوي


أتركوهم بغبنهم الناس تعرف أصلنا وتعرف أصلهم زين

تقبلوا تحياتي
الجــــــــــوراسي















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:27 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي