الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > ديار قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 27-Dec-2006, 05:04 AM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
البروفيسور
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


البروفيسور غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نشكر الأخ أبو عيد الغبيوي على ذكره لبعض هجر الغبيات ولعلي اذكره ببعض القرى التي لم يمر عليها وهي أولا..

1_ المدرع

2_ المحوي

3_ الطرفيه

وهناك العديد من القرى .... واشكر اخي ابن ثابت على هذا الموضوع الذي يشجعني انا أولاً ويشجع الأخرين من اخواني على التعرف على ديار عتيبه ... على قول المثل

معرفة الديار راحه ومعرفة الرجال رباحه ومعرفة النساء قباحه















غير مقروء 12-Feb-2007, 09:22 PM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
ابــن ثــابــت
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


ابــن ثــابــت غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيكم العافية

على ردودكم الثمينة















غير مقروء 17-Feb-2007, 06:54 PM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
صقرالقثمة
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


صقرالقثمة غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم جميع
ابقلكم الي اعرفه عن القثمه وديارهم قبيلة القثمه
إحدى قبايل برقا من عيال منصور
شيخهم في الوقت الراهن// عبد الله بن ضيف الله العبود.

القثمة ينقسمون بشكل عام إلى قسمين:-
1. ذوو قاسم: الخلد والغشاشمة.
2. ذوو عبد الله: الدهسة والدوانية والجبرة والزوران


وتنقسم القبيلة إلى عدد من الأفخاذ وهم:-
1. الدهسه : والمفرد / دهاسي ديارهم كثيرة ومتفرقة ومن اشهرها الخنفريه ومنهم ذوي بنيه وذوي شارع وذوي طالع و ذوي درويش الجنادبة و المراهية.


2. الخلد : والمفرد / خليدي وكبارتهم عند// عايض الضعيف وديرتهم وادي قران والراضه ومنهم البراعصه والصوافي والسراحات وذوي غنيم والهجانيه وذوي بطي والضعفاء و المتان والمحاميد والمواسى .


3. الزوران : والمفرد / زواري وكبارتهم عند // ذوي عساف وديرتهم مثمله.


4. العمامره : والمفرد / عماري وديرتهم رماح .


5. الغشاشمه : والمفرد /غشامي وديرتهم الراضه . ومنهم البداحين الضياغمة و الخضارية و الخضاعمة .


6. الدوانيه : والمفرد / دويني وكبارتهم عند // أبن حامد //أبن ندحان وديرتهم الحويه والسيل الصغير ومنهم القحره والقحمان والفضل والزوايده الحبالصة والدوانية عموما هم سكان السيل الصغير والحوية والمضباع أحد أحياء الحوية .


7. الجبره : والمفرد / جباري : ومنهم الحضانية ( ربع العبود ) و ذوي مهدي ( ربع سالم بن وسيمر ) و ذوي قبيل و ذوي سويد و ذوي هديان و العقايلة .


8. الصقره: والمفرد/ صقاري وديرتهم السيل الصغير وجزء من وادي قران .


9. الصوايين : والمفرد / صوياني وديرتهم وادي ريَحه .


ومركز تواجد القثمه في الحويه شرق مدينة الطائف وفي عشيره وما جاورها وتمتد ديارهم إلى بلدة العطيف على طريق الرياض – الطائف وظلم وركبه .


وهناك أحلاف للقثمة وهما :-
1. الخماش (الخماميش) ومنازلهم شرق الحوية وجنوبها.
2. قريش الاعاضيد ويسمون قريش القثمة أو قريش عتابة ولهم القرشية في طريق الطائف إلى الرياض.

م















غير مقروء 01-Mar-2007, 03:12 PM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
الموج العابر
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


الموج العابر غير متواجد حالياً

افتراضي

* ام الدوم *

ديرتي


يسكنها الذيبه















غير مقروء 02-Mar-2007, 06:17 AM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
الموج العابر
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


الموج العابر غير متواجد حالياً

افتراضي

تتميز ام الدوم ديرتي
بوجود اثار نيزك واقع من السماء ويعرف بمقلع طميه يزوره الكثير من السواح الاجانب
وهنا القى فرصه لا ادعوكم لزيارت ام الدوم والتعرف عليها

الموج العابر















غير مقروء 08-Mar-2007, 09:55 PM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
~ القـثـامي ~
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


~ القـثـامي ~ غير متواجد حالياً

افتراضي

منازل العمامرة القثمة في الحجاز ::



الحويه
وعشيرة
وركبه
و السيل الصغير
و المضباع


تحياتي واشواقي ,.

القثامي















غير مقروء 11-Apr-2007, 04:30 PM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
صقر الشيابين
عضو ذهبي

الصورة الرمزية صقر الشيابين

إحصائية العضو





التوقيت


صقر الشيابين غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسيف حالكم ياعتابه حبيت اشارك معكم واضيف ديار ربعي الشيابين مع انهم متوزعين في كل محل الان بس ديارهم القديمه المعروفه هي 1-الخاصرة وضواحيها من الهجر التابعه لها 2- حلبان 3- عشيرة واعذروني لانسيت شئ .















غير مقروء 19-Apr-2007, 04:45 PM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
القلم الصريح
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


القلم الصريح غير متواجد حالياً

افتراضي

مشاركة متواضعة

ديارالشجاعين من قبيلة العصمة

يسكن قسم من الشجاعين وهم (الوبارا - الفهود - الدراوشه - الشوايع ) في وادي جليل ويقع شرق الحوية ويبعد عنها بحوالى 13 كم ويعرف أعلى الوادي من جهة الطائف بوادي ليه ويمتد حتى جبل البرث بعدها ينتشر فى الصحراء بطول حوالى 100كم من بدايته الى منتهاه وتعتبر هضبة القويسم الحد الفاصل بين العصمه أهل جليل والأشراف والنفعة. ويشتهر وادي جليل بالزراعة وإنتاج الحبوب مثل القمح والشعير والذرة وكذلك زراعة النخيل وعلى ضفاف هذا الوادي عدد من القرى ويوجد مزارع للدعاجين فى أعلى الوادي ومزارع للجلادين والمصاويط وفى أسفل الوادي مزارع للعداوين

شيخ القبيلة /عيد بن عوض بن دخيل الله العصيمي وهو من بيت مشيخة أبا عن جد وهو من الوبارا

ومن أشهر الشعراء السابقين رحمة الله عليهم الشاعر عبدالله بن دخيل الله العصيمي والشاعر محمد بن عايض بن دخيل الله العصيمي وهم من الوبارا















غير مقروء 19-Apr-2007, 08:56 PM رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
سالم المقاطي
عضو نشيط

الصورة الرمزية سالم المقاطي

إحصائية العضو






التوقيت


سالم المقاطي غير متواجد حالياً

افتراضي

ديار المقطة

عشــــيرة

عـــروى

الغطغط

الحــوميــات

الجعرانة

شرائع المجاهدين

الصفاراء ( شارع الحج )

العتيبية

رهــاط

الساعد

ابو عشَر

الجموم

هذا اللي اعرفه

ومشكووووووووووور على الموضوع

وتقبل مروووووري















غير مقروء 30-Apr-2007, 09:13 AM رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
ابن روووق
عضو فعال

الصورة الرمزية ابن روووق

إحصائية العضو






التوقيت


ابن روووق غير متواجد حالياً

افتراضي

لاهنت اخوي على هالموضوع

اما ديار الغربيه


فهي ام اسليم وهي بالقرب من ساجر


والصوح


والغرابه


وهذي اللي اعرفه


تحياتي ياعيال عمي


اخوكم ابن روووق الغربي















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »03:36 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي