الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشبكه العنكبوتيه والعنصريه القبائليه (آخر رد :أبو مروان)       :: حذف مشاركة المحنك اخو جوزاء (آخر رد :أبو مروان)       :: قيس عيلان ليست خندفية (آخر رد :أبو مروان)       :: سبيع الغلبا الهوازنية اعتذار (آخر رد :أبو مروان)       :: هوازن وقريش (آخر رد :أبو مروان)       :: هنا وهناك (آخر رد :مطلق الثبيتي+)       :: بني عامر بن صعصعة (آخر رد :أبو مروان)       :: ناهس تذبح شيخ عبيدة في معركة شريا (آخر رد :عيد صبي نجد)       :: الجحادر تهين عبيدة وتسبي بنات عبيدة (آخر رد :عيد صبي نجد)       :: السعودية العظمى كعام اميركا ولا نقارن الاتراك والفرس معنا فهم عندنا مثل الخدم والعبيد (آخر رد :عيد صبي نجد)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-Jan-2022, 10:09 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو مروان
عضو ذهبي
إحصائية العضو





التوقيت


أبو مروان غير متواجد حالياً

افتراضي سبيع الغلبا القبيلة العامرية الاصيلة

سبيع قبيلة عربية اصيلة ونعم فيهم وهم محل تقدير ونسبهم وهم فرع صغير من هوازن وهم من زغبة التي كان لهم قوة ومنعة في شمال افريقيا واندثرت وبقاياهم في جزيرة العرب سبيع وقال ابن خلدون ان بين رياح وزغبة فتنة وسبيع لهم زغبة اما ان سبيع احلاف عامرية فهو محل الاختلاف فقبائل عامر لم يبقى منها في جزيرة العرب الا خفاجة وعبادة وبقية عقيل جميعهم في المنتفق والبرامكة عتيبة الرياحيين كما جاء في كتب التاريخ حيث ان هوازن لم تجتمع الا في غزوة حنين وهم هوازن عتيبة وانا ارجح ان بنو ثور من سبيع بن عامر بن زغبة ولاعلاقة لسبيع بمعركة حنين وحروب الفجار لان من حظر حنين هم نفسهم من حظرو الفجار















رد مع اقتباس
قديم 30-Jan-2022, 11:42 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عيد صبي نجد
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


عيد صبي نجد غير متواجد حالياً

افتراضي

هوازن انتهت في حرب حنيين ولم يكن لهم بقايا نهائيا
عتيبة ترقع زي عبيدة















رد مع اقتباس
قديم 30-Jan-2022, 11:43 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عيد صبي نجد
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


عيد صبي نجد غير متواجد حالياً

افتراضي

ام سبيع فهي قبيلة صغيرة وضعيفة لا مجد قديم ولا قريب
ولم اسمع بهم الا من خلال الشيلات


المشكلة في عتيبة وعبيدة ملففييين من كل حدب وصصوب















رد مع اقتباس
قديم 02-Feb-2022, 07:11 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أبو مروان
عضو ذهبي
إحصائية العضو





التوقيت


أبو مروان غير متواجد حالياً

افتراضي

هوازن انتهت يوم حنين اعجبتني هذة العبارة اخ عيد كما ترى في هذا الموضوع رجحنا ان سبيع من زغبة وهو ترجيح وهو رائ قابل للخطا وقابل لصواب وهي بالتأكيد فرع صغير من هوازن لأن لو كانو من كعب او كلاب لذكرو لأن تاريخ الهلالييون منكوب والمؤرخون جميعهم هجرو هوازن لشمال افريقيا بسبب هجرة الهلاليين لكن الحقيقة هذا غير صحيح وسبيع سواتهم في انساب هوازن مهيب طيبة يتخبطون وان لم يكفو عن هذا العبث هذا يدفعنا لمزيد من التوثيق ونقول كما قال الشاعر الي نوى حربنا ويش ناوي وبالطبع سبيع ليست بحجم وقوة هوازن عتيبة وسبيع لانجد له اسم في هوازن بل حتى الكتب القريبة في القرن التاسع لاذكر لهم فيها وعامر الذي ينتسبون له مافية دليل انه عامر بن صعصعة واذا كانو يقولون عامر هذا حلف وانه يخصهم ويقومون بتلميعة وجعله رمز بعد ان يئسو من اصل مسماهم نقول تراة عامر وليس شبابة وعامر يجمع فروع عدة كما في كتب التاريخ لم يبقى منهم في الجزيرة العربية الا خفاجة وعبادة وربما بقية عقيل جميعهم دخلو بالمنتفق والاقرب انهم اندثرو لأننا لانرى لهم حظور ووصل وبالتأكيد انهم خارج الجزيرة وهذا الانتساب قابل لصواب والغلط اذا لم يبقى الا البرامكة واحلافهم ولايوجد بينهم سبيع والمثل يقول الحر عبد اذا طمع والعبد حر اذا قنع والان فية شخصية تدعي الانتساب لسبيع وهو الخضيري عبدالله بن خزيم صاحب المعرفات في تويتر خيال الغلبا وغيرها وهو من اهل القصيم وهذا الشخص يتخبطة الشيطان كما يتخبط اولاد الزنا وهي شخصية مهزوزه اذا رأت اسم عتيبة اصابها البلاء وكأن سبيع لم يبقى من يذود عنهم الا هذا الدعي الخضيري وتبقى سبيع قبيلة عربية اصيلة وهي قريبة من عتيبة لكن نحن لانتكلم الا بحقائق ولانقول مالانعرف وبالدلائل الدامغة واتمنى من سبيع وغيرهم من القبائل عدم احتكار العلم والتكلم بدليل او سؤال اهل العلم















رد مع اقتباس
قديم 02-Feb-2022, 07:35 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أبو مروان
عضو ذهبي
إحصائية العضو





التوقيت


أبو مروان غير متواجد حالياً

افتراضي

نويا غير سليمة وشريفة واساءة ظن وعدم امانه ومصداقية كلها اجتمعت
جهل نسأل الله ان يرفعة والحمد لله الذي عافانا مما ابتلا به كثير من خلقة
حتى اني قرأت تغريدات للخضيري دعي سبيع عبدالله خزيم صاحب معرف خيال الغلبا
قائلا بني عامر لاتعرف عبر تاريخها سبيا لنسائها ويقصد بهذا بني سعد لايعلم هذا الخضيري
ان هوازن جميعهم واحد وان السبي مقبول منه صلى الله علية وسلم وقد اعاد صلى الله علية وسلم السبي كما في كتب السير وغيرها من التغريدات الانشائية التي تدل على العجز لم بها كل ساقط ولاقط















رد مع اقتباس
قديم 02-Feb-2022, 08:02 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
أبو مروان
عضو ذهبي
إحصائية العضو





التوقيت


أبو مروان غير متواجد حالياً

افتراضي

قال خلعا قال مايدينون للملوك
هوازن ملوك كيف مايدينون للملوك؟؟!!















رد مع اقتباس
قديم 14-Feb-2022, 11:29 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عيد صبي نجد
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


عيد صبي نجد غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مروان مشاهدة المشاركة
هوازن انتهت يوم حنين اعجبتني هذة العبارة اخ عيد كما ترى في هذا الموضوع رجحنا ان سبيع من زغبة وهو ترجيح وهو رائ قابل للخطا وقابل لصواب وهي بالتأكيد فرع صغير من هوازن لأن لو كانو من كعب او كلاب لذكرو لأن تاريخ الهلالييون منكوب والمؤرخون جميعهم هجرو هوازن لشمال افريقيا بسبب هجرة الهلاليين لكن الحقيقة هذا غير صحيح وسبيع سواتهم في انساب هوازن مهيب طيبة يتخبطون وان لم يكفو عن هذا العبث هذا يدفعنا لمزيد من التوثيق ونقول كما قال الشاعر الي نوى حربنا ويش ناوي وبالطبع سبيع ليست بحجم وقوة هوازن عتيبة وسبيع لانجد له اسم في هوازن بل حتى الكتب القريبة في القرن التاسع لاذكر لهم فيها وعامر الذي ينتسبون له مافية دليل انه عامر بن صعصعة واذا كانو يقولون عامر هذا حلف وانه يخصهم ويقومون بتلميعة وجعله رمز بعد ان يئسو من اصل مسماهم نقول تراة عامر وليس شبابة وعامر يجمع فروع عدة كما في كتب التاريخ لم يبقى منهم في الجزيرة العربية الا خفاجة وعبادة وربما بقية عقيل جميعهم دخلو بالمنتفق والاقرب انهم اندثرو لأننا لانرى لهم حظور ووصل وبالتأكيد انهم خارج الجزيرة وهذا الانتساب قابل لصواب والغلط اذا لم يبقى الا البرامكة واحلافهم ولايوجد بينهم سبيع والمثل يقول الحر عبد اذا طمع والعبد حر اذا قنع والان فية شخصية تدعي الانتساب لسبيع وهو الخضيري عبدالله بن خزيم صاحب المعرفات في تويتر خيال الغلبا وغيرها وهو من اهل القصيم وهذا الشخص يتخبطة الشيطان كما يتخبط اولاد الزنا وهي شخصية مهزوزه اذا رأت اسم عتيبة اصابها البلاء وكأن سبيع لم يبقى من يذود عنهم الا هذا الدعي الخضيري وتبقى سبيع قبيلة عربية اصيلة وهي قريبة من عتيبة لكن نحن لانتكلم الا بحقائق ولانقول مالانعرف وبالدلائل الدامغة واتمنى من سبيع وغيرهم من القبائل عدم احتكار العلم والتكلم بدليل او سؤال اهل العلم
طبعا هوزان انتهت من يوم حنيين اما عوتيبة كما قال ليبرالي الحلابيب وكذالك عبيدة فهم مجرد هيلمة اعلامية
اما سبيع فقبيلة صغيرة ضعيفة وكانت في ضمة الجحادر في ماضي الوقت















رد مع اقتباس
قديم 17-Feb-2022, 07:50 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
أبو مروان
عضو ذهبي
إحصائية العضو





التوقيت


أبو مروان غير متواجد حالياً

افتراضي

لم يقل احدا ان البرامكة عجم الا قبل ٣٠ او ٤٠ عام في مدارس الامصار سوريا والعراق
ودب هذا بين العرب والسبب احتكار العلم وكلن يقول انا الجزري والاثير
وانساب واخبار العرب والتحريف فيها ديدن الفرس منذ القدم
وعمدتهم المسعودي في مروج الذهب في القرن الثالث
وإشارات قليلة ليس فيها دليل قاطع من مؤرخون التركمان ممن ليس في جزيرة العرب وذكروا الاختلاف فكيف قيل انهم عجم بشكل قاطع سبحانك ربي
والأكثر حسب ماوجدنا في كتب العرب انهم عرب
بل إن المؤرخون يصفونهم بكرام العرب وأمراء العرب وملوك العرب















رد مع اقتباس
قديم 17-Feb-2022, 08:11 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
أبو مروان
عضو ذهبي
إحصائية العضو





التوقيت


أبو مروان غير متواجد حالياً

افتراضي

لو لم اعدكم ببعض الأوراق للتبت عن الانساب















رد مع اقتباس
قديم 20-Feb-2022, 09:47 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
أبو مروان
عضو ذهبي
إحصائية العضو





التوقيت


أبو مروان غير متواجد حالياً

افتراضي

برمك وترجم أسماء شائعة في قيس عيلان وفي العرب بشكل عام
فترجم هو ترجم بن حمير بن يحيى بن علاق بن عوف بن امرئ القيس بن بهثة بن سليم
وبرمك هو برمك بن عتبة بن شباب (شبابة) بن سويد بن عامر بن مالك بن رياح بن رؤيبة بن عبدالله بن ابي ربيعة بن نهيك بن هلال بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن وربما هناك أسماء بين برمك وعتبة ساقطة لكن هذا لايظر بشي
وهناك التراجمة من حرب ويقال انهم من سليم















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:22 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي