الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: خاطرة هوازن (آخر رد :أبو مروان)       :: اذكر آية قرآنية لها أثر في حياتي (آخر رد :الوريـد)       :: ما ذكره الراوي محمد العبيد في تاريخه عن اسرة آل محيا من الحناتيش من الروقه (آخر رد :أبو مروان)       :: معنى اسم العضيان (العضياني) (آخر رد :زبن)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :الرمح 511)       :: مع انطلاق مهرجان الجنادرية.. السعودية تستلهم تراث الإبل والخيول لترسيخ الهوية الوطنية (آخر رد :متوسدالذيب)       :: الإبل.. “رابط قوي” يجمع الخليجيين في كل الظروف (آخر رد :متوسدالذيب)       :: أصول الهرج العتيبي(دراسة لغوية للألفاظ العتيبية)الجزء الثاني جديد!!؟؟؟ (آخر رد :متوسدالذيب)       :: الجحادر او عبيدة ايهم اسبق لنجد ؟؟؟ (آخر رد :عيد صبي نجد)       :: علوان الجحدري وشهوان الضيغمي ايهم الاقدم ؟ (آخر رد :عيد صبي نجد)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-Sep-2009, 11:18 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سعود العصيمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية سعود العصيمي

وسام نخبة الشعراء 
إحصائية العضو






التوقيت


سعود العصيمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سعود العصيمي
افتراضي مكتبه تحتوي على مقتطفات من محاورات المعلم والشاعر الكبير/ مستوربن تركي العصيمي

مكتبه تحتوي على مقتطفات من محاورات المعلم والشاعر الكبير/ مستوربن تركي العصيمي
مع زملائه عمالقة شعر المحاورة






عــبــد الله الــمــســعــودي=
سلام الله عليكم عد مايبـدي الـورق فالعـود=نبـا منـك السوالـف وانـت يامسـتـور هذبـهـا
علامك يالعصيمي تختلف فالوعد والموعود=وانـا خابـر وراك رجـال تفتـل فـي شواربـهـا




مــســتــور الــعــصــيــمــي=
هلا يامرحبا حييـت ياشاعـر بنـي مسعـود=تـدور للسوالـف مـن عتيـبـي يجيـلـك ابـهـا
نهار انا تواعدنا على وضح النقا المجرود=بهيبتـنـا كسـرنـا الـقـوم قـبـل انــا نحاربـهـا




عــبــد الله الــمــســعــودي=
بغيتوا يوم جيتوا مالقيتـوا غايـة المقصـود=ومنهـو ذل لـه مـن علـة مـامـات غـيـر ابـهـا
نهارك صادفه رمضا واصابتك الليال السود=وحنـا خابـريـن اســود سمـحـه مــن ثعالبـهـا


مــســتــور الــعــصــيــمــي=
ياعبدالله لابد العلم يطلع في ه نقص وزود=وانا اصحح علوم الصدق والكذبـه نكذبهـا
تدورنـا وتعزمنـا لضيفـه بابـهـا مــردود=تهاون بالعزيمه مانت داري عن عواقبهـا




عــبــد الله الــمــســعــودي=
تبا تزبن على الحيد الزبين وتبذل المجهود=سواة الغـاوي اللـي مخلـف الساقـه وعاقبهـا
لكنك حج واحـرم والفريضـه بابهـا مريـود=ليا صح البـدن باقـي المراجـل مـن مكاسبهـا




مــســتــور الــعــصــيــمــي=
ليامنك جحدت اللي حصل عندي عليك شهود=شـهـود تشـهـد انــك سبـهـا وانـــك سبايـبـهـا
لقيـت إيدامهـا قدامهـا فــي سبـلـك المـمـدود=وبعض الناس وشهو عذرها فـي تـرك واجبهـا




عــبــد الله الــمــســعــودي=
تلحقها بعد راحـت عليـك وفاتـك العنقـود=تـلـد بعـيـن والا عـيـن ماتـقـدر تـلـد ابـهـا
تهز البندق اللي تاكل الصفره مع العبرود=ولو يرمـي بهـا الرمـاي ضايعـةٍ مضاربهـا




مــســتــور الــعــصــيــمــي=
اظنـك ماسمـعـت الـلـي يـنـادي والعـبـاد رقــود=عديـم المعرفـه يدعـي علـى الصنـعـه وصاحبـهـا
بعد حاشتني الطرقه وجيت انشد عن اهل الجود=واثـرهــا مـقـبـره لقـبـورهـا تـشـهــد نصـايـبـهـا















التوقيع
اللي على كيفه يجي والاّ على كيفه يروح = إن راح في حفظ الولي وإن جاء هلا واهلآ هلا.
ماني على قربه شفي والاّ على بعده شفوح = الله خلقني مااعترض من صد من كل الملا.
رد مع اقتباس
قديم 01-Sep-2009, 11:19 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سعود العصيمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية سعود العصيمي

وسام نخبة الشعراء 
إحصائية العضو






التوقيت


سعود العصيمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سعود العصيمي
افتراضي

عبدالله المسعودى=
واحدآ جابوه وودوه مدري كيف قال=من هو اللي دف مستور واندفه وراه
اخوياه ايدورونه وهو رايح لحال =ما خبرت اللي يبا يروح ويكب اخوياه

مستور العصيمي=
ما خبرنا اللي يضيق سريع الانفعال=من يقول العلم جاني منين العلم جاه
واشكل الاقوال يا ذيب ما هي راس مال=من ظما لو يشرب البحر ما يروي ظماه

عبدالله المسعودى=
الخبر والعلم تحت العمامه والعقال=والعقال مع العمامه على راسك هذاه
من زعل قلة سعه يشتري له وسع با=قبل يقعد له زمانه على راس الحصاه
مستور العصيمي=
ما على راسي يقع ما على روس الرجال=والعميل الوافي الناس ما تنقص وفاه
الزعل طيب ومكروه في بعض الحوال =والامانه ما تضيع على طول الحياه

عبدالله المسعودى=
انت فيك طبيّعه من جدودك والخوال=لا غريبه تعجب الناس من قدر وغطاه
ان عطتك اكتوفها ما تربطك الحبال=وان توجه لك نحرها تلحفت العباه
مستور العصيمي=
وان بدالك عوجت العوج في رقاب الجمال=مير من عارض بما عونه السيل امتلاه
من تملت له غروبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟به محال=كل ما اوحى له منادي ينادي قال هاه
عبدالله المسعودى=
ما معي ماعون والوادي الممطور سال=وانت كيف يسيل واديك وخيالك صحاه
والحبوب الصم لو قيمة الحبه ريال=ما بلعها غير من تطحن الحبه رحاه


مستور العصيمي=
لو زهمت ابكم يجاوب على هذا السوال=كيف عاقل يلتبس ثوب ما فصل علاه
لن وصلك العلم عندك محايل واحتيال=حيلة الحصني ليا شاف سبع الليل جاه















رد مع اقتباس
قديم 01-Sep-2009, 11:19 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سعود العصيمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية سعود العصيمي

وسام نخبة الشعراء 
إحصائية العضو






التوقيت


سعود العصيمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سعود العصيمي
افتراضي

مستور العصيمي=
صدقونى.... ليا منى هرجت.الصحيح=شفت عبداللة واقف لة على باب دار
لاحصل شى من قصدة........ولا مستريح= كل ماشاف قبة..........قال هذى مزار

عبداللة المسعودى=
من يصدق كلامك يالبخيل....الشحيح= والبخيل الشحيح يمدها..باليسار
احرم اللة عيونك من عيون المليح=تنوى الصيد وانتة ماتحق..العيار

مستور العصيمي=
علم مثل الحجر ماهو بسكر..يميح= وانت خير لك من درب الجحيد القرار
يابن مستور علمنى وخلك....صريح=كيف تجحد كلام مثل شمس النهار
عبداللة المسعودى=
انت منت الطبيب اللى يداوى..الجريح=انت مجروح فى نفسك وتكوى ...بنار
من يعلمك ياللى بالسراير...تبيح=تحسب ان القنا والسيف طبلة وطار

مستور العصيمي=
عذبتك الليالى ياللسان الفصيح=كل ماشفتلك طير من العش طار
اخر الوقت اظنك فى مصيبة..تطيح=يفقدونك هذيل اهل الكرم..والوقار

عبدالله المسعودى=
انت جتك النصيحة من عميل نصيح=مار ماخذتها بين الضلوع القصار
ياعتيبة توحو فاالعتيبى..يصيح=كل ماشاف لمة شال ثوبة..واغار

مستور العصيمي=
زندك اللى من اول كان يقدح قديح= والعشية مولى ما يجيلة ..شرار
شب نارك تحت قدرك لعلة يفيح=والدلال المنحر..زيدها بالبهار















رد مع اقتباس
قديم 01-Sep-2009, 11:19 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
سعود العصيمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية سعود العصيمي

وسام نخبة الشعراء 
إحصائية العضو






التوقيت


سعود العصيمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سعود العصيمي
افتراضي

عــبــد الله الــمــســعــودي=
هاضني ليلة الجمعة سنة تسعين=غير تسعه على تاريخنا الهجري
المعلم تعب بين الحجر والطين=والأفندي عن الأحوال مايـدري

مــســتــور الــعــصــيــمــي=
لو قرينا على صم الجبال تليـن=سورة الراجفه والشفع والوتري
لو بدالي حقيقه قلتها ذا الحيـن=بدري الليل يا أهل الملعبه بدري

عــبــد الله الــمــســعــودي=
صارت الحبحبه حمراء على السكين=مابقى غير طش القشـر والبـزري
المهندس يعـرف الصـم يامسكيـن=حط لك في شعيب منى مية كبـري

مــســتــور الــعــصــيــمــي=
أمتلا الخرج منها ومتـلا الجيبيـن=يوم حظك دعالـك ليلـة القـدري
وش جرالك وجالك وين ساري وين=مر سكر ومر العن من الصبـري

عــبــد الله الــمــســعــودي=
كل شيٍ يبين وما أكلت أم قريـن=لازم أنه طلـع فجنوبهـا نبـري
أنت طالب رسبت العام في درسين=لو تعد الـك الأقـلام والحبـري

مــســتــور الــعــصــيــمــي=
لقمة ابليس تعلجها على اللحييـن=والحوادث تصوّب والدهر يبري
هرجةٍ مادرى عنها حسن وحسين=عوّذ ابليس علمنـا بكـم تكـري

عــبــد الله الــمــســعــودي=
ياذهب بعد ما اشتدت عليك يدين=أحد يبتاع واحدٍ ياذهب يشـري
البلح والملح فالصاع أبو صاعين=وش تدور تمد يديك في شمري

مــســتــور الــعــصــيــمــي=
كل ديره لهـا نـاسٍ تسـد الديـن=من بعيد الرموس يجيبهـا فكـري
وش يحدك على القشرا حداك البين=ولا أنا بالرديـه ماطلـع ذكـري

عــبــد الله الــمــســعــودي=
أنت ياخادم الدنيـا نسيـت الديـن=لو نهز الجذع ضلا البلح يـذري
ذكرك أسود من الغدرا وحب التين=لو أوصفك في بيتين من شعـري


مــســتــور الــعــصــيــمــي=
قاضي الحق واحد والشهود اثنين=ان نشدناك وش سوابك المصري
قلت ياذيب درب الغانمين يميـن=مير مهبول لا تتعب ولا تـزري

عــبــد الله الــمــســعــودي=
طيب الشكل والمضمون ماهو زين=مثل ما فالبحر للمـد والجـزري
الحمامه تنادي راعـي المارتيـن=عند عش الطيور النبق والسـدري















رد مع اقتباس
قديم 01-Sep-2009, 11:20 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
سعود العصيمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية سعود العصيمي

وسام نخبة الشعراء 
إحصائية العضو






التوقيت


سعود العصيمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سعود العصيمي
افتراضي

مستور العصيمي و شليويح المطاري

مستور العصيمي=
سلام الله بردية ولي نيه ولي مقصود= ومقصودي شليويح المطاري واسر ياساري
ترا حبل الشقا مابيننا ياصاحبي ممدود= بعد هبت بك انسام الذواري واسر ياساري ياساري

شليويح المطاري=
هلا يامرحبا ترحيبة تقدح كماالبارود = كما البارود من بطن السواري واسر ياساري
انا مدري تحصل في زمانك نقص ولا زود = لكنك ويش عندك من طواري واسر ياساري
مستور العصيمي=
وانا خابرك ماتبخل بمدك من رجال الجود = لكن ايام عنها مانت داري واسر ياساري
ليامنك نويت الصدق معنا فبذل المجهود = جمالك لاتصدرها عواري واسر ياساري
شليويح المطاري=
يجيك المد وافي كان راس العود طق العود = نكيل الصاع ونرد الغواري واسر ياساري
وانا ماني على درب الشقا ياصاحبي محدود = ولا اكل من طرف خبز البخاري واسر ياساري
مستور العصيمي=
ترا بيني وبينك ياشليويح النقا مجرود = ومني ماتذريك المذاري واسر ياساري
تبا تارد وتروى والضوامي حاظها مارود = ولالك يالمطاري خصم غاري واسر ياساري

شليويح المطاري=
تبا تفتح دروبٍ يالعصيمي ريعها مسدود = ولا ينفعك سيفك والشباري واسر ياساري
ليامنك سهرت الليل حنا مانصير رقود= وانا خصمك وقصاص الاثاري واسر ياساري
مستور العصيمي=
تعرض لك خيال في مقاديمه برد ورعود = وعندك علم عن شري وخاري واسر ياساري
مضى لك كم سنه ماعنك لاناشد ولا منشود = ولا شفناك يالنجم الزهاري واسر ياساري
شليويح المطاري=
لياصدق خياله نارده قدام كل ورود = لكن النو ماجاله مواري واسر ياساري
كبنك يالعصيمي ماتعديت الجبال السود = لكنك سير في وسط الصحاري واسر ياساري





مستورالعصيمي و صياف الحربي




مستور العصيمي=
سلام ردية تدخل بيوت المجد والطيب=ياجعلها ماتزول ولا يغيرها الزماني
ياذيب ياللي تجر عواك ليش عواك ياذيب=مدري من الجوع ولا طاري لك علم ثاني
صياف الحربي=
الله يعز الرجال اللي تعدي فالمراقيب=ترسي كما يرسي البابور في شط المواني
لو العصيمي يواجهني على عوج العراقيب=اباخذ السيف من يمناه واحرك لساني
مستور العصيمي=
... فك السلوك اللي تود العلم وتجيب=واللي عطى العشر ياصياف ما يقبل ثماني
العام ياصاحبي مافيك عيب ولا عذاريب=لكن هذا السنه تلدغ سواة العقرباني
صياف الحربي=
اليا اخلفتني هجوسي عنك حَصْْلت شقت الجيب=ماعندك اللي يحفر البير ويسوق السواني
ان طال عمرك بعد مده قصيره يطلع الشيب=واقول سافر من الدنيا لو انك من خواني
مستور العصيمي=
ماتعلم الغيب ياصياف وآنا ماعلم الغيب=لكن نورك تغير ليش ياسهيل اليماني
لن جات بالطيب ولا جات بخشوم المشاعيب=ساعه بساعتك ماتعدل لها خمسة ثواني
صياف الحربي=
تغير الوقت يالصاحب وخبثنَّ المشاريب=وان شدوا الناس قام شعيل يرثع بالآواني
انت الصحيب الغشيش اللي طلع بين الآصاحيب=جتني علومك مع العربان وآنا في مكاني
مستور العصيمي=
تغير الوقت غير اهله بلا شك ولا ريب=ترى العرب مايخلطون الهرايا بالسماني
قصدك تجنب وآجنب مير مالي عنك تجنيب=امرح وتصبح بخير وعافيه يامودماني
صياف الحربي=
والله لدوَّر مع العربان لين القى معازيب=واني لقابلك بالحاره وعمدتها يماني















رد مع اقتباس
قديم 01-Sep-2009, 11:20 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
سعود العصيمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية سعود العصيمي

وسام نخبة الشعراء 
إحصائية العضو






التوقيت


سعود العصيمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سعود العصيمي
افتراضي

مستورالعصيمي=

عد ماهلت هماليل المخايل ياسلام الله سـلام بغيـر منّـه=للامير وللجميع اهدي سلامي واطلب الله بالنجاة وبالسلامه
الصمايل ياهل الخيل الصمايل لبسوها بالسروج وبالاعنّـه=والقمر يجلاك ياليل الظلامي ياقمرنا بالرياض وفي تهامـه

صياف الحربي=
مرحبا ترحيبة فيهـا دلايـل سنـة قبلـي وانـا تبـاع سنّـه=اكمل الحجه يالباس الحرامـي لاتسافـر بالعقـال وبالعمامـه
انتبه للي يردون المثايل لاتطـب النـار وانـت بوسـط جنّـه=ثم تصبح بالخلا جوعان ظامي تعصر الزيتون من عرق البشامه



مستورالعصيمي=

ماش ياصياف حيلات ومحايل شفت لي في بعضكـم شكـه وظنّـه=الحرامي كيف يسرق له حرامي طحت لك في حفرةعشرين قامه
عقب هاك السالفه كيف انت قايل يوم جردنا السيوف المستسنّه=يوم قمنا يالحروب الحظ قامي يبعـث الله امتـه يـوم القيامـه




صياف الحربي=
الله اكبر كيف خيلت المخايل وانت عينك تحت رمشك مستكنّـه=مامعك غير الفتيله والحزامي والعصا اللي شلتها ظلم وغشامه
من بلد جدة ليا ضلعان حايل تتبع اديار الـروا والدلـو شنّـه=كن ما لك لالسان ولاعظامي عقب ضيعت الشداد مع المسامه

مستورالعصيمي=
ماجحدت بيوت ماضيين الفعايل وانت هاك اليوم ونيت لك ونّه=يالسحيمي طيعني واسمع كلامي الغلط يوقفك في درب الندامه
ان كثر مابيننا قيل وقايل والهقاوي يرجعن اليـا اهـل هنّـه=لاتقرب ميسم بالنار حامي يصبح الميسم على الخدين شامه



صياف الحربي=

انته الليله عليك الحمل مايل وان بغيت العد حنيت لك حنّـه=والحقيقه لاتباع ولاتسامي غشك اللي حط لك ربع العلامه
لانته التالي ولا انت مع الاوايل حولت في نارنا تسعين قنه=واصبحت لاهي شراب ولاطعامي ماعليّه من سبايبها ملامه















رد مع اقتباس
قديم 01-Sep-2009, 11:20 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
سعود العصيمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية سعود العصيمي

وسام نخبة الشعراء 
إحصائية العضو






التوقيت


سعود العصيمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سعود العصيمي
افتراضي

صياف الحربي=
هاضني برق السحابه وأنا متعـدي= سيلت ماسيلت في هـذاك الـوادي
شفت مستور العصيمي تعدى الحدي= نيته ماترسـم الخـط للاجـوادي


مستور العصيمي=
قبل لاتضرب بسيفٍ رهيف الحدي=لاتقرب حدنا من بلـدك وغـادي
ياعتيبه عزوتي.. ذخر أبوي وجدي=أنصحوا صياف لن ماهداه الهادي





صياف الحربي=
لا تعذرني بكثر الأخـذ والـردي=صب لي فنجال واحد من البرادي
الثبيتي غثرب الماد وبيح سـدي=وانت توعدني ولا جيت فالميعادي




مستور العصيمي=
جعل بيتٍ ما يـذري هلـه ينهـدي=ما فقدنـا فالليالـي حـلالٍ غـادي
وأنت لا تبكي وحنا عليـك نحـدي=وأن جحدت العلم ذعنا الخبر فالرادي




صياف الحربي=
مفطرٍ بغيرك صبيحه وبك متغدي=وان تكلمنا كما الشوك فالأكبادي
وانت راسك كنه الشوك ما ينكدي=مايكده غير مشطٍ مع الحـدادي



مستور العصيمي=
لاتعاندني يابو كوت ما انت بقدي=وانت طيرٍ لو نبي صيدته ينصادي
وأنت راسٍ فيه الأمشاط ما تنعدي=نشتري فالسلم ونبيع فالاقصادي















رد مع اقتباس
قديم 01-Sep-2009, 11:21 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
سعود العصيمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية سعود العصيمي

وسام نخبة الشعراء 
إحصائية العضو






التوقيت


سعود العصيمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سعود العصيمي
افتراضي

صياف الحربي=
اشوف مستور العصيمي جاب حبله وجملـــــــه =وليا قضى تمر الحساء جاني يبي تمر القصيم
ان مــد وحــده من يديــه امـلا يــدي واحطلـــه =وان كــان مد يدينه الثنتيــن اقــول الله كريــم
مستور العصيمي=
ان كان عندك تمر جيتك بالبعيــر وحملـه =لكن لا تخلط لي التمـر الجديد مع القديــم
اظن صياف السحيمي ناسيا ويـش قلتلــه =وان كان يا صياف ناسي قل بالله العظيم
صياف الحربي=
التمــر يامستــور مــا عندك سنــون تاكلـه =أكل الضروس السوس والنيبان مافيها سليم
ياللي تبي ترضي هذاك وذاك تبـي تزعلــه =اهون عليك اللفلفــه والا الطـريق المستقيــم
مستور العصيمي=
لابــدنــا نلقــى لنــا غيــرك عميــل نعاملـــه=وانا ضروسي من حديد وتكسر العظم الصميم
وان كان ماتدرون ويــش الراي خلــوه لهلــه =قــد قيــل بالامثــال مانــزال شدد لـه مقيــم
صياف الحربي=
ينفــك بــاب الخـير للطرقي وحظــه يقفلــه =درب الصحيح يجيده العاقل ويخطيه الغشيم
اليا نقصــت الكيــل والمكيــال قلنــا كملــه =حنا ترى ماعندنا فاصحابنا خشم وخشيــم
مستور العصيمي=
بان الصحيح وكل رجــال عرفنــا منزلــه =احد حياته في شقا واحد حياته في نعيم
اللي يبي كحل العيون يلد يمي واكحلــه=والا على قول المثل مال الغريم الا الغريم















رد مع اقتباس
قديم 01-Sep-2009, 11:21 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
سعود العصيمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية سعود العصيمي

وسام نخبة الشعراء 
إحصائية العضو






التوقيت


سعود العصيمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سعود العصيمي
افتراضي

صياف الحربي=
يالعصيمي جيت بين الرخا والشده=صرت بين البحر الأحمر وسيل الوادي
الجمل شقران عيا يشيل العده=وأنت ماتقدر تسوقه بغير إشدادي




مستورالعصيمي=
والعصيمي عمها لو تطول المده=لاتشد إعنانها لن هداك الهادي
دايما ياحرب وأرزاقكم منلده=خيموا بخيامكم فالمحيط الهادي


صياف الحربي=
عمها فالضلع قدام تنزل جده=مير خلك عن طريق الخطر متحادي
الحروب إتحارب العالم المرتده=وأنت عينك صاحيه مير قلبك غادي




مستورالعصيمي=
الجمال اللي تراغا عساها الغده=ضايعه والضايعه مالها نشادي
وأنت ياصياف رديتها فالبده=مادريت إن به سد الشفا نقادي




صياف الحربي=
خل كبدك تصبح إمن الزعل مسوده=إعرف المصدار ثم إعرف الميرادي
شيل بشتك وإضرب السكه الممتده=لاتعاندني ويصعب عليك عنادي


مستورالعصيمي=
مانضد إلا عرب تستحق الضده=ياغريب الدار كل البلاد بلادي
لونمشي يمك السكه المنسده=مايناديلك مع المسلمين منادي















رد مع اقتباس
قديم 01-Sep-2009, 11:21 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
سعود العصيمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية سعود العصيمي

وسام نخبة الشعراء 
إحصائية العضو






التوقيت


سعود العصيمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سعود العصيمي
افتراضي

مطلق بن حميّد الثبيتي ومستور بن تركي العصيمي

مطلق الثبيتي=
هذا السنه ماهي سوات العام = الغيث طاح ونبتت الديره
والبرق يبرق فاليمن والشام = ياجعل فيه الخير والخيره


مستورالعصيمي=

هذا السنه فيها جديد اعلام = ياجار ياللي تعرف الجيره
خلك من الثقبه اليا الدمام = كف القدم واقصر مشاويره

مطلق الثبيتي=
ياللي تهل الدمع ماتنلام = خايف علينا تطول السيره
حنا ترانا فالزمان اكرام = والوقت مانتبع معاصيره

مستورالعصيمي=
حنا جماعه والسعد قدام = دوب السعد دقت مظاهيره
لاعاد تامن غرة الايام = بعد الدركتن دار جنزيره

مطلق الثبيتي=

ماودي الحزمه تروح اقسام = واتحط الك لفه وتدويره
اللي سواتك محتزم بحزام = نعرف وروده من مصاديره

مستورالعصيمي=
لاتستمع في نمة النمام = اللي مغير يولع النيره
ياقاطعين الوصل والارحام = حلم قديم ودوروا غيره

مطلق الثبيتي=
مادام حنا والرجال ايلام = مانحسد الصانع على كيره
كل الملاحم ملحمه بلحام = لاتتعب الجمال وبعيره

مستورالعصيمي=
لاعاد تلبس وارد البسام = خل الحسد والكره والغيره
طيري على راس الطويله حام = يوم الثبيتي مانهض طيره















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:31 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي