![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() ذوي عطيه فرع من المراوحة
ثم المراوحة فرع من القساورة ثم القساورة فرع من الثبته ثم الثبته فرع من بني سعد وبني سعد بطن كبير من بطون عتيبة وما نقله الاخ التميمي في المنتدى عار من الصحه لانه من المفترض ان يكون جد عطيه بن عروه السعدي مروح ثم قسور ثم ثبيت ثم سعد أما ابناء عمومتهم ذوي عطية الذين في الروقه فهم ذوي عطية فرع من المزاحمه والمزاحمة فرع من الروقه والروقه بطن كبير من بطون عتيبة |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() وهل قال التميمي بأن ذوي عطية من المراوحه ثم من القساورة ثم من الثبته كما هو معروف؟؟؟
الذي قاله التميمي هو الاتي : (((( عطية بن عروة ويقال: بن سعد ويقال: بن عمرو بن عروة بن القين ويقال: بن قيس بن عامر بن عميرة بن ملان بن ناصرة بن قصبة بن نصر بن سعد بن بكر بن هوازن السعدي جد عروة بن محمد السعدي له صحبة نزل الشام وكان ولده بالبلقاء. (المزي، تهذيب الكمال).)))) أنتهى أين مروح؟ أين قسور ؟ أين ثبيت ؟ وأيضاً أين مزحم ؟ وأين روق ؟ وأين عتيبة ؟ |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() ثم ان المتواتر عند ذوي عطيه بني سعد
انهم من المراوحة من القساورة من الثبته من بني سعد ولم يتواتر عندهم او حتى عند العامة هناك او عند اهل الطائف والحجاز انهم من عطية بن عروه !! بل المتواتر عندهم هو كما قلنا بعكس الذويبات الذين قال هنيدس انهم من بني ذويبة فالمتواتر عندهم انهم من ذؤيبة رهط حليمة وهو المتواتر عند كافة أهالي المنطقة وهو المتواتر عند اهالي الطائف والحجاز وتشهد آثار المنطقة على ذلك فهناك مسجد لحليمة رضي الله عنها وهناك بيت قديم لها رضي الله عنها |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() أخي اليعربي سلام عليكم و رحمة الله و بركاته.........
الاستاذ هنيدس يقول {ومن أشهر قبائل عتيبة التي تنتسب إلى سعد بن بكر ، الذويبات رهط حليمة السعدية رضي الله عنها ، ذكرهم الأصفهاني حيث قال: "قال أبو عمرو في خبره خاصة: أقبل أبو خراش وأخوه عروة وصهيب القردي في بضعة عشر رجلاً من بني قرد يطلبون الصيد فبينا هم بالمجمعة من نخلة لم يرعهم إلا قوم قريب من عدتهم فظنهم القرديون قوماً من بني ذؤيبة أحد بني سعد بن بكر بن هوازن " أ.هـ} فهل تعلم من ذؤيبة الذي ذكره الاصفهاني و الذي استدل به الاستاذ هنيدس؟ هو ذؤيبة بن قصية بن نصر بن سعد بن بكر بن هوازن. قال الزبيري في نسب قريش: "و ولد عبد الدار بن قصي بن كلاب؛ وعثمان عبد مناف، أمهما: هند بنت بوى بن ملكان بن خزاعة؛ والسباق بن عبد الدار، وأمه: الناقصة بنت ذؤيبة بن قصية بن نصر بن سعد بن بكر بن هوازن."أهـ فإذا قارنت ما هو متعارف عليه عن الذويبات في التقسيمات المعاصرة مع نسب ذؤيبة الذي استدل به الاستاذ هنيدس لن تستغرب ما أوردته أنا. تحياتي لك،،، همسة في اذن المشرف: لماذا اقفلت موضوعي هداك الله لا زال في جعبتي الكثير عن امجاد بني عطية احفاد الصحابي الجليل. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | ||||
|
![]() اقتباس:
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() أخي التميمي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نسأل ماهو الشاهد على صحة الدليل ؟ وقلنا ان الشاهد عند صحة كلام هنيدس هو اقوال الذويبات انفسهم ومسجد حليمة في ديارهم ! فما هو الشاهد على دليلكم ؟ وفقنا الله واياكم الى الخير |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() أخي المبارك و فقني الله و إياك لما يحب و يرضى......... أولا النسب الذي اورده المزي لا ينسب عطية السعدي رضي الله عنه إلى ذؤيبة رهط حليمة السعدية رضي الله عنها، فالنسب الذي أورده المزي لا يذكر ذؤيبة جدا لعطية السعدي. ثانيا انا موضوعي هذا ليس لآقول أن ذوي عطية المعروفون اليوم في بني سعد هم من هذا الفرع أو ذاك. موضوعي هو أن هناك صحابي مشهور اسمه عطية من بني سعد أحفاده اشتهروا بالنسبة إليه و لهم مآثر و أدوار مهمة في الحجاز. آمل أن تتفهم ما أريد نقله للباحثين و المهتمين. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() اخي التميمي
لم اسألك قط عن ذوي عطيه هل هم في بني ذؤيبة أم لا ؟ ولا اعلم من أين أتيت بهذا القول !!!!!!!!! ثم أنك قارنت ما تقول بما يقوله هنيدس وهذا يدل على انك تقصد ذوي عطيه من المراوحة ومعنى هذا انك كنت تظن ان ما يقوله هنيدس هو من ضرب الاتفاقات ! لا يا أخي العزيز الذي علمناه عن استاذنا القدير انه يأتي بالادله وعليها شواهد الحال والديار وبدون الشاهد يبطل الدليل المفرد |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | ||||
|
![]() اقتباس:
أخي الكريم وفقه الله. إلى هنا و كفى فأنت ما شاء الله صرت تحكم على ما في قلبي و تقول أنت تظن أن ما يقول هنيدس ضرب من الاتفاقات. قال الشاعر الهوازني في بني عطية بن سعد: هذا جانب مما كنت سأورده و لكن!!!!!!!! فعلا ما كل مجتهد بمصيب، و شكرا لادارة الموقع هذا التعامل مع الباحثين و المهتمين. سوف يكون هذا آخر رد لي إلا في حال قام المشرف بالشرح لي لماذا أقفل موضوعي، و في هذه الحالة سأكتب ما تبقى في جعبتي و لكن في موضوعي أنا فقط. تحياتي للجميع،،، |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |