![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
يعود أصل قبيلة العصمة من عتيبة إلى قرية بني سعد جنوب الطائف وبالتحديد في بعض قرى وادي البان ببني سعد مثل قرية العروشية في وقتنا الحالي الذي مازال يسكنه الرواضي من الشفعان وكانوا يسكنون قرية العروشية الفواينة من الشفعان إلى وقت قريب وفي حدود 1245هـ بيعت أنلاكهم على أبناء عمومتهم الرواضي من الشفعان وكذلك القدرة من الحمارين والحمادات من الحمارين وأهالي بسل وهذا مثبت في حجة تملك لمرشد بن صالح الراضي الشفيعي العصيمي بعام 1245هـ كذلك قبل 400 سنة كانت تلك القرية موطن قبيلة العصمة الأصلي وكان رحيلهم في حدود 400 سنة والله أعلم وسكانها حالياً الرواضي من الشفعان من العصمة.. وهذه حجة تملك حديثة جداً عام 1245هـ ذكر فيها الفواين من العصمة والدعاجين والقدرة من الحمارين ![]() بجوار قرية العروشية شعبة وهي للدعاجين وبجوارها المغرة للدغالبة وقد باعوها على الشمالين من الشهبة كما هو مثبت في الحجج القديمة جداً ونتمنى من لديه معلومات أخرى ألا يبخل علينا ويسردها لكي يستفيد القارئ وتحياتنا للجميع آخر تعديل رفيق الطيب يوم 07-Oct-2011 في 12:58 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||||
|
![]() ونعم في الاد عااااااااااااااصم
وهذا مانسمعه من كبر السن من قديم
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() لاهنت يارفيق الطيب عتيبه كلها مرساها القديم سراة بني سعد المعروفه بسراة عتيبه ونعم بالعصمه وكافة ربعنا
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||||
|
![]() ونعم بالاد عاصم
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() زايد بن عِمِر بن فاين وزويد بن عِمِر بن فاين وعُمَر بن عِمِر بن فاين تاريخ الوثيقة 16/2/1245هـ وكذلك جمهور بن زويد بن عِمِر بن فاين مذكور كشاهد من الأعيان الكبار في وثيقة اتفاق بين شيوخ الطفحة والنفعة حول الديرة عام 1287هـ رفيق الطيب سلمت يمينك على إيراد مثل هذه الحجج والوثائق التي تثبت الصحيح مما عرفنا من أنساب العصمة احترامي عبدالمحسن الحلحلي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() الله يعطيكم العافية جميعاً
تشرفت بمروركم وبالنسبة لوثيقة الإتفاق بين الطفحة والنفعة ذكر فيه جمهور كما قلت وكذلك وثيقة صلح (( اللصة والصريرات )) عام 1010هـ تقريباً كان من ضمن الشهود عصمة بني سعد . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | ||||
|
![]() اقتباس:
رفيق الطيب لو تخبرنا عن هذه الوثيقة وأسماء الشهود من العصمة لأن تاريخها متقدم جداً وأتوقع ستكون مهمة لمن يبحثون عن تأصيل الجدود بالأحفاد لك احترامي الحلحلي عبدالمحسن |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | ||||
|
![]() اقتباس:
ولكن من ضمن الشهود عصمة بني سعد (( أهل العروشية )) وهذا والصلح قديم ومشهور |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() والله في السنوات الأخيرة سمعنا كلام مايخطر على البال وخارج الحسبان من دعاوي الكذبان ,, (و اللي يقول هذا الكلام يسكت بعض المشككين) فأنا أقول هم ليسوا مشككين ويعلمون اننا نعلم انهم كذابين وادعاءاتهم ماحد درى عنها من الأغلبية وأصلاً ماتنتسولف ههههه لانها مصلعه وفشيلة على اللي يروجها من جده وسوف يلقى الرد اللي يطرح وجهه والعياذ بالله ...
أخوي علي لما تتمعن في اللي أنت كاتبه لحظات سوف هههههاي تضحكـ قلي من بقى ــ بس ــ ولكن في النهايه نجد من مضامين تلك المواضيع هو التقرب الى قبيلة عتيبه التي أتكلم عنها الان إما بالنسب (في جميع الأوجه) بمعنى كذا ولا كذا لكن بالأخير كبودهم مسموره ولا لهم الا ينكسون ماحققوا شيئاً مما ارتادوه من المضامين ههههاي رفيق الطيب لا هنت ياسنايدي ع النقل وبيض الله وجهكـ . وكفو بمركى عتيبه ــ قطمان المحازم ــ الاد عاصم ــ الكلام عنهم يطول و يطول ولا ينتهي ولكن تقبل مروري وشكراً |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |