الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 04-Jun-2009, 12:31 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
العكام
عضو فضي
إحصائية العضو






العكام غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخوة الاجود واحمد علماء النسب يوثقون الانساب بناء على الروايات واماكن الشعوب والترجيحات ويختتمون توثيق النسب بعبارة (( والله اعلم ))

وردي موجه للاخ الاجود بالذات لانه علق على ردي ولكنني لم اقتنع

ان اصح مابين ايدينا اليوم كتاب الله وصحيحي مسلم والبخاري

وعن نسب قحطان ( اليمن ) ورد في صحيح البخاري عن الرسول صلى الله عليه وسلم انهُ نسب خزاعة من قحطان لاسماعيل عليه السلام


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاجود مشاهدة المشاركة
اما بخصوص حديث الرسول صلي الله عليه وسلم ‏"‏ ارْمُوا بَنِي إِسْمَاعِيلَ، فَإِنَّ أَبَاكُمْ كَانَ رَامِيًا،

فقد اجاب النسابه الهمداني
ذلك بأن قوله لهم‏:‏ ‏"‏ يا بني إسماعيل ‏"‏ لا يدل على أنهم من ولد إسماعيل من جهة الآباء، بل يحتمل أن

يكون ذلك لكونهم من بني إسماعيل من جهة الأمهات، لأن القحطانية والعدنانية قد اختلطوا بالصهارة،
هنا النسابة الهمداني يحتمل مثله مثل غيره من علماء النسب القداما والمتأخرين في النقل من الرواة ومن سبقوه ويرجحون او يحتملون كما ورد عند الهمداني


والذي يجب ان لايجهله الجميع قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( ارْمُوا بَنِي إِسْمَاعِيلَ ))

والله سبحانه وتعالى يقول: ( ادعوهم لآبائهم )

ونقل البلاذري في أنساب الأشراف قوله حدثني بكر بن الهيثم بن عبدالله بن صالح عن معاوية بن صالح عن كحول عن مالك بن يخامر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: العرب كلها بنو إسماعيل إلا أربع قبائل السلف والأوزاع وحضرمون وثقيف.


والرسول صلى الله عليه وسلم في كثير من الاحاديث الوارده عنه يرجع النسب لجهة الاب وليس الام كماذهب الهمداني وغيره

مثل قوله صلى الله عليه وسلم: ( من ادعى إلى غير أبيه ـ وهو يعلم أنه غير أبيه فالجنة عليه حرام ) وقوله ( لا ترغبوا عن آبائكم فمن رغب عن أبيه فهو كفر ) وغيرها كثير من الاحاديث

وهذه ادله على ان الرسول صلى الله عليه وسلم عندما يشر لاحد بالنسب فأنه يرجعه لابيه مثل حادثة الاسلم من خزاعة















آخر تعديل العكام يوم 04-Jun-2009 في 12:36 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 13-Jun-2009, 06:19 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
العكام
عضو فضي
إحصائية العضو






العكام غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي الاجود حبذا لو علقت على هذا الرد:


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العكام مشاهدة المشاركة
الاخوة الاجود واحمد علماء النسب يوثقون الانساب بناء على الروايات واماكن الشعوب والترجيحات ويختتمون توثيق النسب بعبارة (( والله اعلم ))

وردي موجه للاخ الاجود بالذات لانه علق على ردي ولكنني لم اقتنع

ان اصح مابين ايدينا اليوم كتاب الله وصحيحي مسلم والبخاري

وعن نسب قحطان ( اليمن ) ورد في صحيح البخاري عن الرسول صلى الله عليه وسلم انهُ نسب خزاعة من قحطان لاسماعيل عليه السلام




هنا النسابة الهمداني يحتمل مثله مثل غيره من علماء النسب القداما والمتأخرين في النقل من الرواة ومن سبقوه ويرجحون او يحتملون كما ورد عند الهمداني


والذي يجب ان لايجهله الجميع قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( ارْمُوا بَنِي إِسْمَاعِيلَ ))

والله سبحانه وتعالى يقول: ( ادعوهم لآبائهم )

ونقل البلاذري في أنساب الأشراف قوله حدثني بكر بن الهيثم بن عبدالله بن صالح عن معاوية بن صالح عن كحول عن مالك بن يخامر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: العرب كلها بنو إسماعيل إلا أربع قبائل السلف والأوزاع وحضرمون وثقيف.


والرسول صلى الله عليه وسلم في كثير من الاحاديث الوارده عنه يرجع النسب لجهة الاب وليس الام كماذهب الهمداني وغيره

مثل قوله صلى الله عليه وسلم: ( من ادعى إلى غير أبيه ـ وهو يعلم أنه غير أبيه فالجنة عليه حرام ) وقوله ( لا ترغبوا عن آبائكم فمن رغب عن أبيه فهو كفر ) وغيرها كثير من الاحاديث

وهذه ادله على ان الرسول صلى الله عليه وسلم عندما يشر لاحد بالنسب فأنه يرجعه لابيه مثل حادثة الاسلم من خزاعة















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Jun-2009, 01:09 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الاجود
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






الاجود غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العكام مشاهدة المشاركة
الاخوة الاجود واحمد علماء النسب يوثقون الانساب بناء على الروايات واماكن الشعوب والترجيحات ويختتمون توثيق النسب بعبارة (( والله اعلم ))

وردي موجه للاخ الاجود بالذات لانه علق على ردي ولكنني لم اقتنع
نعم فالواضح بأنك لم تقتنع بعد


ان اصح مابين ايدينا اليوم كتاب الله وصحيحي مسلم والبخاري
نعم ان شاء الله انها صحيحه ولكن الاهم ان لا تؤولها اهوائنا


وعن نسب قحطان ( اليمن ) ورد في صحيح البخاري عن الرسول صلى الله عليه وسلم انهُ نسب خزاعة من قحطان لاسماعيل عليه السلام

نعم خزاعة فقط وليست قحطان الشعب





هنا النسابة الهمداني يحتمل مثله مثل غيره من علماء النسب القداما والمتأخرين في النقل من الرواة ومن سبقوه ويرجحون او يحتملون كما ورد عند الهمداني


والذي يجب ان لايجهله الجميع قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( ارْمُوا بَنِي إِسْمَاعِيلَ ))

والله سبحانه وتعالى يقول: ( ادعوهم لآبائهم )
ولماذا كان الرسول يقول للحسن بن ابي طالب انه ابني؟ فهل هذا مناقض لصحيح البخاري والدليل
كان الرسول -صلى الله عليه وسلم- يصلي، فإذا سجد وثب الحسنُ على ظهره وعلى عنقه، فيرفع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- رفعاً رفيقاً لئلا يصرع، قالوا: (يا رسول الله، رأيناك صنعت بالحسن شيئاً ما رأيناك صنعته بأحد)... قالإنه ريحانتي من الدنيا، وإن ابني هذا سيّد، وعسى الله أن يصلح به بين فئتيـن عظيمتيـن)...
بماذا تفسر هذا هل علمت الان لماذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول لخزاعة ارمو بني اسماعيل
لذلك صدق تفسير الهمداني لهاذا الحديث بان اخوالهم من ال اسماعيل



ونقل البلاذري في أنساب الأشراف قوله حدثني بكر بن الهيثم بن عبدالله بن صالح عن معاوية بن صالح عن كحول عن مالك بن يخامر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: العرب كلها بنو إسماعيل إلا أربع قبائل السلف والأوزاع وحضرمون وثقيف.
فهل سترضى ثقيف بهذا القول
وهل الحديث صحيح



والرسول صلى الله عليه وسلم في كثير من الاحاديث الوارده عنه يرجع النسب لجهة الاب وليس الام كماذهب الهمداني وغيره
اذا راجع حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال عن الحسن بن ابي طالب انه ابني.

مثل قوله صلى الله عليه وسلم: ( من ادعى إلى غير أبيه ـ وهو يعلم أنه غير أبيه فالجنة عليه حرام ) وقوله ( لا ترغبوا عن آبائكم فمن رغب عن أبيه فهو كفر ) وغيرها كثير من الاحاديث
نعم لهذا اقول لك ان قحطان بن هود بن عاد بن عوص بن ارم وليس كما نسبتنا اليه.


وهذه ادله على ان الرسول صلى الله عليه وسلم عندما يشر لاحد بالنسب فأنه يرجعه لابيه مثل حادثة الاسلم من خزاعة
قد فندت تئاويل ادليتك بادله اخرى ولكن بشرح عقلاني
ولو ان قحطان من نسل اسماعيل لكانت العرب تقر به
فليست الايات القرانيه والاحاديث السنيه الغازا تنتظر من يقوم بشرحها
فقحطان اقدم من ابراهيم فكيف تقول انه من نسله















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:39 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي