![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() اهلا بك اخي الكعام
اما بخصوص حديث الرسول صلي الله عليه وسلم " ارْمُوا بَنِي إِسْمَاعِيلَ، فَإِنَّ أَبَاكُمْ كَانَ رَامِيًا، فقد اجاب النسابه الهمداني ذلك بأن قوله لهم: " يا بني إسماعيل " لا يدل على أنهم من ولد إسماعيل من جهة الآباء، بل يحتمل أن يكون ذلك لكونهم من بني إسماعيل من جهة الأمهات، لأن القحطانية والعدنانية قد اختلطوا بالصهارة، فالقحطانية من بني إسماعيل من جهة الأمهات، اما بخصوص قصيده حرام بن عمرو ورثنا من البهلول عمرو بن عامر= وحارثة الغطريف مجدا مؤثلا مآثر من آل ابن بنت ابن مالك= وبنت ابن إسماعيل ما إن تحولا وهذا أيضا مما يمكن تأويله كما قال الهمداني ، والله أعلم. واليك قصيده شاعر الرسول صلي الله عليه وسلم حسان بن ثابت يقول ومن يك عنا معشر الازد سائر =فإنا بنو غوث بن نبت بن مالك لزيد بن كهلان إذا ما نسبنا =إلى يشجب فوق النجوم الشوابك ويعرب تنميه لقحطان ينتمي =لهود نبي الله فوق الحبائك يمانون عاديون لم يلبس بنا=مناسب شابت من أولى وأولئك وله ايضا وثناه عن هود وقحطان بعده =بما أخذت عن ظهر عاد مواثقه وهنا يذكر الصحابي الجليل الشاعر حسان بنتساب قحطان الى قبيلة عاد بن عوص بن ارم بن سام بن نوح وليس كما تفضلتو بأن قحطان من نسل اسماعيل او ارفخشذ فموضوع قحطان وعدنان محسوم أمره في كتب التاريخ الموثقه والقديمه ومن المستحيل انضمام قحطان لعدنان في نبيه اسماعيل .. تحياتي لكم الاجود |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() الاخوة الاجود واحمد علماء النسب يوثقون الانساب بناء على الروايات واماكن الشعوب والترجيحات ويختتمون توثيق النسب بعبارة (( والله اعلم )) وردي موجه للاخ الاجود بالذات لانه علق على ردي ولكنني لم اقتنع ان اصح مابين ايدينا اليوم كتاب الله وصحيحي مسلم والبخاري وعن نسب قحطان ( اليمن ) ورد في صحيح البخاري عن الرسول صلى الله عليه وسلم انهُ نسب خزاعة من قحطان لاسماعيل عليه السلام اقتباس:
والذي يجب ان لايجهله الجميع قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( ارْمُوا بَنِي إِسْمَاعِيلَ )) والله سبحانه وتعالى يقول: ( ادعوهم لآبائهم ) ونقل البلاذري في أنساب الأشراف قوله حدثني بكر بن الهيثم بن عبدالله بن صالح عن معاوية بن صالح عن كحول عن مالك بن يخامر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: العرب كلها بنو إسماعيل إلا أربع قبائل السلف والأوزاع وحضرمون وثقيف. والرسول صلى الله عليه وسلم في كثير من الاحاديث الوارده عنه يرجع النسب لجهة الاب وليس الام كماذهب الهمداني وغيره مثل قوله صلى الله عليه وسلم: ( من ادعى إلى غير أبيه ـ وهو يعلم أنه غير أبيه فالجنة عليه حرام ) وقوله ( لا ترغبوا عن آبائكم فمن رغب عن أبيه فهو كفر ) وغيرها كثير من الاحاديث وهذه ادله على ان الرسول صلى الله عليه وسلم عندما يشر لاحد بالنسب فأنه يرجعه لابيه مثل حادثة الاسلم من خزاعة آخر تعديل العكام يوم 04-Jun-2009 في 12:36 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اخي الاجود حبذا لو علقت على هذا الرد: اقتباس:
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
قد فندت تئاويل ادليتك بادله اخرى ولكن بشرح عقلاني ولو ان قحطان من نسل اسماعيل لكانت العرب تقر به فليست الايات القرانيه والاحاديث السنيه الغازا تنتظر من يقوم بشرحها فقحطان اقدم من ابراهيم فكيف تقول انه من نسله |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |