![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 111 | |||
|
![]() القصه مكتوبه كامله اشكر من كتبها مايحتاج لها تجديد واضحه فعول عتيبه من غير نقص في القبايل الثانيه
هاذي الفعول الي ترفع الراس وياليت زمان اول يعود |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 112 | |||
|
![]() الاخوه الاعزا السلام عليكم ورحمت الله وبركاته.
اقول بعض العناصر : 1- الحمد لله اني مسلم ثم الحمد لله اني عتيبي. 2-يقول ابن حميد: عاداتنا لطم المعادي على النقا ** والا العميله راتعه ما نذورها 3-ان سمعة عتيبه ما جات با المصاهره مع الحكام ولا وراها دول عضما كدولة الاشراف (امارة الاشراف في الحجاز) او الدوله العثمانيه او امارة حائللالالالااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااالل امارة حائل او الدوله العثمانيه. يقول ابن احميد: فاليل اصالي حاميات المحاميس** وفالصبح اصالي كل قباً قحومي. 4-يجب على ادارة القسم حذف اي مشاركه غير مثبته بالمصادر والمراجع المحايده والموثوقه (على طول ) حتى لايحدث بلبله وخلط ولبس في الحادثه , كماحصل في هذا لبس وبلبله وخلط كما في هذا الموضوع 5- وعن مسأله ابن بليهد انه مدح العتبان في معركه وسبهم في معركة الحرمليه, فأن ابن بليهد اعترف ان مصادره عن طريق الخصم وانه لم ياخذراي عتيبه عن المعركه الحرمليه اخذها من الطرف المقابل فقط لم يسأ عتيبه عن القعه لذلك حصل ماحصل 6- كذلك في معركة البلقا بين الثبتان ومطير (القصه معروفه ) انشد شاعر المطران قصيده , اذكر منها لوصمنا يا عشاشيق حشاره** كان يمسي الجو من نزلكم خالي فالمعركه انتصرت فيها عتيبه , ولكن من سمع هذي القصيده قال العكس. فهاذا هو التدليس كما حصل في كون الحرمليه , تتكالب القبايل على عتيبه , وفي الاخير سبقني واشتكى وضربني وبكى 7- لذلك ارجو من الزملا عدم الانفعل , لان كل واحد يجيب من عنده ولولا القت لاجيب من مصادر موثوقه كلام مثبت عن سلاطين نجد وتقبلو مروري... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 113 | ||||
|
![]() اقتباس:
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 114 | ||||
|
![]() اقتباس:
تزويرا فكل كلمه محاسب عليها في يوم لا ينفع لا مال ولا بنون |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 115 | ||||
|
![]() اقتباس:
اخي العزيز جحادر قبيلة عتيبة لم تزج قحطان في المعركة من كيفة بل ابن بليهد هو الي ذكرهم في المعركة والمنطق ولكن عتيبة تقول ان قحطان حضرت وهذا هو الصواب وعندما رات ان مطير انسحبت من المعركة في منتصف الليل ولم تجد غير الخيام والنار والكلاب اعزكم الله مربوطة لكي يسهل عليهم الهروب من غير يحس عليهم الخصم انسحبت قحطان من المناخ قبل ماتدخل فية وكان الصباح على حرب في اليوم التالي لوحدة |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 116 | ||||
|
![]() اقتباس:
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 117 | |||
|
![]() آل عاصم من قحطان شاركوا في مناخ الشعرا
تلبية لنداء مطير ونزلوا على الحسرج والدليل قول فراج التويجر وهو من المشاركين في هذا المناخ : (1) هنا كلمه بصيغة المفرد لاتسمح بها شروط المنتدى . (2) نفس الكلمه بصيغة الجمع . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 119 | |||
|
![]() الاخ العزيز جحادر وجود قحطان مافية شك والبيت الي ذكرة الاخ فهيد دليل حي
وكانوا على السرج هل دخلوا المعركة ام انسحبوا قبل دخولهم المعركة بعد انسحاب مطير الله اعلم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 120 | ||||
|
![]() اقتباس:
اخوي سطام العفار من كلامك لا يوجد دليل قاطع بان قحطان شاركت في المناخ وهذا اكيد ولكن مثل ما قلت دائما تحشرون قحطان في كل شي للأسف والان دليل وهو بيت شعر لا اعلم هل هو بيت شعر ام نكته ام اي شعر يقال أرجو من الاخ سطام العفار بما انك مشارك في المواضيع وفعال في المنتدى اعطاءنا دليل قاطع وليس بيت شعر خالي من المعنى ***نحن نعرف شعار عتيبه شعرهم اذا قالوه قالواء شعر من ذهب امثال الشيخ تركي بن حميد يرحمه الله والشيخ ابن فهيد وابن ربيعان وهذا البيت لا يستدل به ولم يذكر في البيت قبيله قحطان |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |