![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | |||||
|
![]() اقتباس:
بطيان (البطنين + ثابت جد الثبته ) من بني سعد بن حجاج من عتيب من شباب الهوازني وهذا مؤثق في كتاب البسام أين الفرع الهوازني في هذه الوثيقه لم يذكر يفهم من هذه الوثيقه جهل الثبته وشملا وعدم معرفتهم فرعهم الهوازني لأن الذين حظروا هذه الوثيقه شيوخ الطفحه والنفعه وبعض الثبته وحظورهم لدى الشريف وهذا عام 1005 هجري ولم يذكروا سعد بن بكر بن هوازن وهم الاقدم وعوارف عتيبه في 1000هجري كيف ياتي من بعدهم من نسابة عتيبة وينتسبون الى بني سعد بن بكر بن هوازن ماهي مصادرهم يوخد بالمصادر القديمه المؤثقه ومنها وثيقة عتيبه المذكوره أعلاه ويوخذ بوثيقة عتيبه الاخرى المؤثقه 905 هجري وفيها فرع القبيله جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن وغيرها مجرد وهم الدليل: الوثائق التي ذكرتها اضافه لمى قلت لك وهي وثيقه بتاريخ 1119هـ تتكلم عن ملكية اراضي في بدايتها تسلسل النسب لمالك الارض فلان بن فلان بن فلان الجعيد السعدي العتيبي وكذلك وثايق الحليفات القديمه تذكر لفظ الحليفي السعدي العتيبي قلت : المقصود هنا بالسعدي العتيبي في الوثائق هو سعد بن حجاج العتيبي الشبابي الجشمي الهوازني ذكر السعدي + نسبة الى سعد بن حجاج ذكر العتيبي + نسبه الى عتبه الا اذا شطحت عقول بعض النسابه ان عتيبه جد سعد بن بكر بن هوازن فهذه المطمه اقتباس:
نعم الثبته والبطنين من بني سعد بن حجاج كما ورد في وثائقهم وليسوا من بني سعد بن بكر بن هوازن وهذا حسب ماورد في وثائقهم في 1000 هجري ومنصور الابرق حسب أقوال نسابة الثبته هو منصور بن عامر بن ثابت وليس بن لسعد بن حجاج لأن سعد بن حجاج عاش تقريبا في 650 هجري وحالف عتبه العصيمي الجشمي الهوازني وعامر بن ثابت عاش في منتصف القرن الثالث هجري تقريبا يعني بحساب الفتره الزمنيه نجد : 1_ ثابت ( جد الثبته وأعتقد أن اسمه ثبيت وليس ثابت ) بن سعد بن حجاج عاش في 650 هجري 2_ ثابت الجشمي الهوازني الذي أعقب عامر الذي أعقب منصور الذي أعقب برقا لكن سقط من شجرة العصمه عامر بن ثابت ولا أعلم أسباب ذلك وتعلم أن النسيان قد يكون أحدالاسباب لذلك وذكر منصور الجشمي الهوازني ورفع نسبه الى بني جشم شرح اوضح بطون عتيبه القديمه 1_ بنو ثابت الجشمي الهوازني 2_ بنو شباب الجشمي الهوازني ( الذي من نسله ( الثبته نسبة لثبيت بن سعد بن حجاج + البطنين نسبه الى بطيان بن سعد بن حجاج أعلم أن الذي يجتهد في أنساب الناس بدون مصدر مؤثق فانه أحمق ولا تنسب القبائل بالاجتهاد ولا مواقع الحل والترحال تنسب بحسب مصادرها واذا انعدمت المصادر يوخذ بأقوال نسابتها ولا يشكك في مصادر الناس وأقوال نسابتها الا فقير الدين وأنا هنا لا أنسب بل المصادر هي التي نسبت ونسفت سعدية عتيبه وليس أنا تقبل تحياتي آخر تعديل عامر بن جشم الهوازني يوم 06-Nov-2008 في 07:29 PM.
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |