![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 31 | ||||
|
![]() اقتباس:
اهلا فيك مرة اخرى يقول صقر النواصر ولازلت أنا أقول بأن عتيبة عدو مشترك لقبيلة (قحطان ، مطير ، حرب ) .. وإلا كيف تفسر تحالف هذه القبائل في معارك كثيرة ضد عتيبة الوحيدة الغير مكتملة أحياناً كثيرة .....؟؟؟؟؟!!!!! .. أليست حقاً عدو مشترك .. حتى لو كان بين هؤلاء الحلفاء مابينهم من معارك .. فإنهم يتفقون على عتيبة أثناء المعركة لتحقيق هدف مشترك يجمعهم جميعا ..... وأرجوك لاتبرر هزيمة حرب القاسية في هذه المعركة بعدم إكتمالها ... فعتيبة أيضا غير مكتملة ....برقا فقط تناوخ الحلفاء .. وبرقا أيضا غير مكتملة فلم يحضر ابن فهيد امير الشيابين .... هذا تبرير لامعنى له .. والمهزوم يبحث دائماً عن مبررات لتخفيف الأثر النفسي الذي تتركه الهزيمة الحربية نعم عدو مشتر المعركة بالاساس بين مطير وعتيبة في ديار عتيبة ثم طلبت مطير العون من فخذ من قحطان وايضا فخذ من حرب ولماذا تقول عتيبة ليسة مجتمعة بل كانت مجتمعة برقا وروق ونفرض ان الشيباني غير متواجد فهو عود من بين اخشاب ثقيلة ارجع بعض المعلومات هل تعتقد ان فخذ من قحطان ومطير وحرب كانو اكثر عدد من عتيبة طبعا سوف تقول بدايى المعركة مع روق نعم مطير وروق اقصد فخذ من مطير على روق في ديار روق ثم اتا هذا الفخذ من قحطان واعتقد ان عدد هذه الفخوذ متساوي مع روق او اقل ثم اتت برقا لنجدة روق واتت في نفس الوقت بني علي لنجدة هذه الفخوذ من مطير وقحطان . ولكن لماذ عندما رأت مطير وقحطان الجموع الكثيرة من عتيبة هربت هل لوكان العدد متساوي هل سيهربون طبعا لا سوف يواجهونهم ولكن كثرتهم ارعبتهم . روق وبرقا جميعهم مكتملين ولم يبقى في الميدان سوى بني علي وانت تعرف ماتبقى منها وتقول ايضا لازلت أرى وأظن بأن الأمير (محمد بن هادي بن قرملة) ..إنهزم هزيمة قاسية ومذلة من (تركي بن حميد) وجماعته ...وفقد الكثير من قوته وهيبته وعزته ......وأظن بأن سلب الديار قاسي على النفس جداً وبإمكانك أن تسأل صديق فلسطيني مهجّر ..ستجده يحترق كمداً ويشعر بالإهانة وقلة الحيلة بعد طرده من بيته والسطو على ممتلكاته الله الله ما أجمل هذا التعبير محمد بن هادي والانهزام القاسي مثل بني علي والانهزام ايضا القاسي وطردتم محمد بن هادي وايضا تقول اسأل فلسطيني عن بلدة ماشاءالله عليك ارجو ان تتاكد من انسحاب محمد بن هادي الى الجنوب هل سببة عتيبة ام الدولة العثمانية بعد سقوط الدولة السعودية اما الجيش الثماني ارجو ان تراجع ملعوماتك. وارجو ان لاتقارن محمد بن هادي في فلسطيني مشرد من ديارة. وتقول ايضا نعم عتيبه تنهزم وتنكسر وهذه طبيعة الحروب لكن بعض الهزائم قاسية ومذلة ... ولم يؤخذ لعتيبة ديار كما أظن ..بل كانت عتيبه هي من سطى على الديار ....... وأنا أتعاطف مع من تسلب دياره ولايرضيني هذا أبداً .. ولم أتمنى هذه الحرب وليس لي يد فيها اذا كنت تريد ان الهزائم مذلة فقط على القبائل دون عتيبة فهذي وجهة نظرك وانا مخالف لها. ولكن من ديارة التي سطت عتيبة عليه اذكرها لي بل مطير اقصد من فخوذ مطير وحرب وقحطان اذا طاح الحيا في دياركم اتت وربعت وايضا ترفض دفع العاني والعاني من حق عتيبة لانها من ديارها وهي مجرد دفاع عتيبة مجرد دفاع عن ديارها وتقول ايضا هل هي إمتناع قبيلة عتيبة عن السماح لهم بالرعي في (وادي الرشا) .. ولاتريد عتيبه لاعاني ولايحزنون ..؟؟... ولا ترغبه ...... تريد أن ترعى إبلها فقط .... .. أنا أتساءل .. لما ذا تقوم هذه الأحلاف ضد عتيبة ولاتقوم ضد قبائل أخرى في قلب نجد .... وأريد أن تزودني بمعلومة موثقة تثبت تحالف عتيبة مع (قحطان أو مطير أو حرب ) لقتال قبيلة أخرى .. من بين هذه القبائل أو سواها .. سأكون لك شاكراً مرة أخرى .. انا رفضت عتيبة ان يرعى هذا الفخذ من قبيلة مطير وكانت عتيبة جميعها في هذا الربيع وكان هذا الفخذ من مطير لايستطيع مواجة عتيبة .. فأرسل الى فخذ من حرب وفخذ من قحطان فقط هذا هو الجواب نعم واذا رفضت عتيبة ان ترعى سواء حرب او مطير طبعا ويحق لها ان ترفض ولكن اذا رفضت ربعت هذه القبائل بالقوة طبعا منفردة سواء انهزمت عتيبة ربعت وان انتصرت تراجعت هذه القبيلة ولانصفها كما وصفك بانها قاسية. وكلن عندما تنهزم عتيبة هل يحق لي ان اصفها بأنها هزيمة قاسية اولايليق هذا الوصف الا في غيرها. هل هو محرم علينا وحلال عليكم؟ وتقول ايضا قد سبق وأن طلبت الفزعة والنصرة من قبيلة مطير فلبت دعوتهم وأتت مطير مناصرة لحرب في معركة أخرى ... ومع ذلك هزمت حرب صاحبة المناخ وحليفها مطير .............. .. أي قبيلة تحارب قبيلة أقوى منها في معركة كبرى .... فإنها ستبحث عن حليف .. ..... والضعيف يريد حليف حتى يعدل ميزان القوة أو يرجحه لصالحه حتى يضمن الحرب ............... لاشك أن أمراء القبائل مهرة ويعرفون جيداً أمكانياتهم وأمكانيات الطرف كلامك مردود عليك لم تطلب حرب النصرة من اي قبيلة اثبت كلامك في اي كتاب او مرجع ثم لمم تتحالف هذه الفخوذ من حرب ومطير الا ثلاث مرات او مرتين وتقول الضعيف يريد حليف هل الضعيف قحطان او حرب او مطير او جميعهم لماذ لم تكونو ضعفاء عندما طلبتو الفزعة من بني حارث او عندما كنتم تحت الاشراف مع قبائل اخرى ضد حرب.. هل تعرف كم مرة حصلت مناوخة بين عتيبة وحرب وهل تعرف من هو المنتصر اذهب الى معلوماتك وارجعها جيدا هذا من غير المعارك الاخرى غير المناوخات ومن غير الهجوم الحربي على المدافع العتيبي . وايضا هل تعرف كم حصلت مناوخة بين عتيبة ومطير وهل تعرف من هو المنتصر راجع معلوماتك جيدا وتقول ايضا حسناً حسناً .. عتيبة مدافعة عن أرضها الجديدة .. ياترى ماهو السر في قلب نجد لتتقاتل القبائل عليه ؟؟!!! .... يبدو لي أن القتال ليس على الأرض بقدر ماهو على المرعى .... وعتيبة حمت المرعى أكثر من مرة ضد تحالفات متكررة لم تنجح ................مع فارق التشبيه كما هي الدول العظمى التي تحمي مصادر النفط ولابد من وجود تحالف دول كثيرة للدول حتى تزيح الدولة العظمى التي تتحكم في مصادر الثروة النفطية حتى تعدل ميزان القوى ..... ومرة أخرى الضعيف يبحث عن حليف غالباً .. وأحيانا لايجد هذا الحليف فيضطر للحرب بمفرده اعتقد ان الدولة العظمى لاتبحث عن دولة اخرى تساعدها على دولة اخرى مثل عتيبة وبني حارث. وايضا كاما قلت لك هذا التحالف كانت عتيبة تفوقهم عدد هذا هو السبب الذي جعل مطير وقحطان تنسحب ثم ان جميع معارك عتيبة مع حرب او الاكثرية مع الذويبي فقط وكثرا ماينزل اراضيكم ويربع فيها هل عتيبة نزلت اراضي حرب وربعت فيها اقول نعم ولكن نزلت ولكنهم طردوها حتى وصلت حدود عتيبة ونزلو في ارض عتيبة ايضا انظر الى معركة قارة الاسلاف وهي الوحيدة المعركة بين عتيبة وحرب في ارض حرب وجميع معاركها في ارض عتيبة واذا كنت تصف عتيبة بالدولة العظمى لا أعتقد ان الدول الصغيرة تتجراء على مواجة دولة عضيمة لا في حلف ولا وحدها . وتقول ايضا حسناً حسناً .. الأهم الكلأ والمرعى ... اليوم معك وبكره ضدك كماتقول .... لكنهم لم يكونوا مع عتيبه أبدا أبدا .. فلماذا يتفقون على عتيبة ؟؟؟.... نعم بينهم تحدث صراعات ومعارك لكن عتيبة خارج اللعبة بينهم ............أما عندما تكون عتيبة طرف في المعركة فإنهم يتجمعون ضدها ...................مرة أخرى ماهو السر ؟؟...... أرجو أن تحل هذا اللغز .. وتفك هذه الطلاسم وأرجو أن لاتفهمني خطأ خصوصاً في النقطة الأخيرة نعم انا جاوبت على هذا السؤال اكثر من مرة ابحث عنه في ردودي سوف تجدة ولكنك تسأل نفس السؤال وتقول ياترى ماهو السر في تقاتل القبائل ضد بعض على قلب نجد ماهو الفرق بين سؤالك هذا واللي قبلة الجواب موجود وتقول ايضا هذا حلف قبلي حدث وسجله التاريخ .. ولامعنى لإنكارك الآن في القرن الواحد والعشرون .. لامعنى للتبرؤ من هذا الحلف .. علماً بأنه ليس الوحيد .. فأكثر من مرة تحالفت حرب ومطير الكريمتين ................ إعلان البراءه الآن من هذا الحلف لايفيد ولايجدي ... خصوصاُ في الوقت الضائع . بل هو تبرير للهزيمة القاسية والثقيلة على بني علي من حرب ... وأقول لك إن عتيبة غير مكتملة برقا فقط ولم يحضر امير الشيابين (بن فهيد) ...... نعم أنكسر الحلف القائم لشراسة المعركة وإصرار (برقــــا) على المعركة حتى لو كانت طويلة ومكلفة ......فأيقن أحد الأطراف بخسارته هو وحليفه فأنسحب لان التكاليف ستكون باهضة جداً .. لسان حال هذا التحالف يقول أنا سأنجو بنفسي ولتدفع قبيلة حرب الثمن وحدها ولتكن الهزيمة عليها فقط ... .. ولو أيقن بإنتصاره لما هرب ........ هذا حلف قام وإنتهي ... نعم حصل نوع من الخيانة .. والأحلاف التي توقن بالهزيمة ستتفكك .... والسبب هو صمود وثبات (محمد بن هندي) وبرقا هل انا انكرت شي انا اوضح الصورة التي بالغت فيها وجعلتها من المعجزات التي حصلت عليها عتيبة ثم قلت لك اكثر من مرة عتيبة جميعها موجودة وعددهم يفوق هذا التحالف وتقول ايضا هزيمتهم قاسية هذا دليل عنصريتك قاسية عليهم وكل هزيمة تصحبها كلمة قاسية ولاتنسى بني على فقط على روق وبرقا وتقول ايضا أنا قارنت معركة بمعركة ... فقارنت المعركة العالمية الثانية بهذه المعركة ..........وتشبيهك خاطئ فقد حرفت مقارنتي وجعلتها بين معركة في أوربا .. ومرحلة في نجد ................ أخي في هذه المعركة كان العدو واحد وهو عتيبه .. كما أن هناك كان العدو واحد وهو (ألمانيا النازية).. ... ومقارنتك تقتضي بأن عتيبة وحرب ومطير كانوا يتقاتلون ضد بعضهم البعض في هذه المعركة .. في إقتتال شامل فحرب تقاتل مطير ويتقاتلون مع عتيبة في لحظة واحدة .... وهذا خطأ فادح ............ كما أن عتيبة كانت جبهة لوحدها في هذه المعركة .. فأيضا كانت (ألمانيا النازية) جبهة لوحدها في المعركة العالمية الثانية ........وتاريخ أوربا في تلك الحقبة شبيهة بتاريخ نجد .. فأيضا تقاتلت فرنسا مع بريطانيا .. وتقاتلت فرنسا مع أسبانيا .. كما هو الحال في نجد .. تتقاتل عتيبة مع مطير وتتقاتل حرب مع مطير وتتقاتل قحطان مع مطير . في معارك منفصلة ... والمعارك بعضها يجر بعضا ... كما جرت الحرب العالمية الأولى .. الحرب العالمية الثانية الان تشبيهي هو الخاطئ لا تشبيهك انت الخاطئ وسوف اوضح لك انت لم تقراء ماكتبت حرفيا انا قلت في جزيرة العرب ولم اذكر في نفس التحالف انسخ ماكتبت لحظة انا سوف انسخ كلامي لك انا قلت هذا ماقلت لم تتحارب فرنسا وبريطانيا وروسيا مع بعضها كانت حربهم واحدة وعدوهم واحد.. ولكن عندنا في جزيرة العرب فرنسا تحارب بريطانيا وبريطانيا تحارب روسيا وروسيا تحارب فرنسا .. انظر قلت ولكن عندنا في جزيرة العرب ولم اقل عندما تقاتلت مطير وحرب وقحطان على عتيبة عفوا اقصد بني علي فقط وعتيبة كاملها وانا سوف اقول تشبيهك انت هو الخاطئ هل تريد تصحيح تشبيهك سوف اصححه لك المانيا هي عتيبة وليس روسيا حرب او بريطانيا مطير او فرنسا قحطان لا نت اخطيت في هذي ولكن قل قرية صغيرة من روسيا وهي فخذ من حرب على المانيا وقرية صغيرة من بريطانيا وهي فخذ من مطير وقرية من فرنسا وهي فخذ من قحطان هذا هو التشبية الصحيح وفي معركة عرجا كانت قرية صغيرة من روسيا ضد دولة المانيا وتقول ايضا أشكرك على هذا الثناء عزيزي أبو فهد الحربي .....لكن أعود وأقول أرجوك لاتلقي اللوم من جديد على قبيلة مطير في الوقت الضائع ............قبيلة مطير العزيزة حليف لقبيلة حرب في أكثر من معركة ضد عتيبة... ... وأعود وأكرر لقد تكسر الحلف للأسباب التي سبق وذكرتها سابقا .............ومنها إصرار برقا والأمير الكبير محمد بن هندي على مواصلة القتال ... والثبات حتى الممات ... وهذا ماأعنيه بقولي ياذابح يامذبوح ...فالهروب من الحلول المتاحة ... لكنهم لايفكرون فيه أبدا ... لماذا القي اللوم على مطير انا اوضح لك الصورة التي بنيتها على امجااااااد عالية واوضحها لك . وتقول ايضا إصرار برقا والأمير الكبير محمد بن هندي على مواصلة القتال ... والثبات حتى الممات ... وهذا ماأعنيه بقولي ياذابح يامذبوح ...فالهروب من الحلول المتاحة ... لكنهم لايفكرون فيه أبدا ... نعم شئ اكيد انها تصر على مساعدة روق جميعهم قبيلة واحدة لماذا تتخلى عنهم ؟ مثل اصرار بني علي على مساعدة مطير وهم ليس من قبيلة واحدة وانظر الى الفرق وايضا بني علي ثبتت في المعركة وانت تعلم حتى انسحبت. وياذابح يامذبوح توجد عند جميع القبائل وايضا الثبات عند جميع القبائل . |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |