![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
شر البلية ما يضحك ........ طلبنا إثبات أنك تنتسب لقبيلة عتيبة يعتبر من الكبائر ........ سبحانك رب العالمين......... وسوالف جدك وعمك على النار صارت مسلمات قطعية ..... الحمدلله أن الحوار هذا في منتدى الجميع يقراء ما كتبته ......... ولهم عقول طبعاً .. أجل ما الوم العوازم حين أنتسبوا لعتيية .... في الختام ........ نطلب منك أن تبين لنا من أي أقسام برقا أنت ... على الأقل في هذا المنتدى أعضاء من هذ الأقسام يعرفون من اللي هاجر من القبيلة ويمكن يساعدونك ....... لكن كما قيل إذا لم تستح فأفعل ماشئت |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() اقتباس:
أقول : نعم شر البلية ما يضحك .. وهل في كلامي بالأدلة الشرعية ما يضحك؟ وهل هناك شك في نسبي حتى تطالبني بالإثبات ؟ البينة على المدعي .. أنت أو غيرك ممن أقحموا أنفسهم في كبيرة الطعن في الأنساب شككوا في نسبي فما هو وجه شكِّكُم؟ وما هي بينتكم على ذلك؟ الناس مؤتمنون على أنسابهم .. وعمي وخالي وابن خال أمي -ومات وعمره فوق التسعين رحمه الله- صادقون معروفون ، وأنت لا أعرف عينك وشخصيتك فضلاً عن أن أعرف نسبك .. فاتق الله ، والزم حدود الشرع ، فالأمر دين الله وشرعه ، وليست قضية فاكهة أو هزل.. أصلحك الله وهداك .. |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() أحبتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي كاتب الموضوع أبو عمر أسامه بن عطايا .. يعلم الله أنني ندمت على ردي على كاتب الموضوع الأول لسبب أنني قد انسقت مع القوم وكان هناك شيء من التدليس في الموضوع من أساسه .. من كتب الموضوع كان يدس السم في الدسم وكان له غايه ووصل اليها ومنها هذا الموضوع الذ هو ردة فعل ,, اتهم الرجل بأنه مرجيء ووضع رابطا وكان لزاما علينا تصديق الفتوى وهي من أحد المشائخ المشهود لهم ولانزكي على الله أحدا .. وكان يستحث الهمم للرد لامر في نفسه وكان له لك وتطور الموضوع الى مداخلات وكتابات بيننا وبين صديقنا القرشي من فلسطين الى أن جاء رد الشخ أسامه بنفسه .. أخي الشيخ أسامه الان علمت ان لاشائبة تشوب معتقدك واغلظ على الخوارج واشدد عليهم فأنا من مؤيديك .. هم يتبعون اساليب قلما نصفها بصفة حميده لم يتركوا عالما الا وطعنوا فيه ولامسلم الا وكفروه ولامباحا الا و حرموه .. أما قضية الانتساب وقولك على المدعي أن يأتي بالبينه ففهمي ياشيخ اسمه يختلف عنك فأنت من ادعى النسب لقبيلة عتيبه وليس نحن وهنا يحق لنا نحن ابناء قبيلة عتيبه ان نطلب منك بالاتيان بالبينه فموضوع كثرة ادعاءات الكثيرين وارتباطهم بالقبيلة يتطلب ان نتحرز ونتأكد حتى لانبتلى بمن يدعي صلة القربى وهو بعيد .. أخي ابو عمر قول اباك او جدك أو عمك لاتؤكل عيشا في هذا الموضوع وهذا لايعني انني اطعن في نسبك لا بل هو ان تتأكد انت ياأبا أسامه وتعرف منهم اقاربك وجماعتك وتصل رحمك معهم ,, اما بهذا الشكل وهو انني من فلان واسكت فهذا يجعلك لاتصل رحمك ولاتصل الى هدفك الذي انت وضعت اسم عتيبة بعد كامل اسمك .. أخي ابو عمر فيك الخير ان شاء الله وانتسابك لقبيلة عتيبه او خروجك من نسبها لن يغير من قدرك عند رب العباد والاحرى والاحوط ان تتأكد من صاتك بهذه القبيلة وتتعرف على جماعتك وتكون بذلك قد فزت بجميع الحسان وان ثبت عكس ذلك تكون قد برأت نفسك من انتساب الى قبائل لاعلاقة لك بها وتلعن الى يوم الدين .. لك مني أجمل وازكى وأعطر تحية .. محبك ابو سامي دريد بن الصمة |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد : شكراً لك أبا سامي على خلقك الرفيع .. وقد أثلج صدري اعتذارك عما كتبته من قبل في تعليقك على مقال عتيبي وبس .. وأما قضية : البينة على المدعي فليس ما ذهبت إليه أخي الكريم .. وذلك أن المدعي خلاف الأصل هو الذي يطالب بالبينة ، أما من كان جارياً على الأصل فلا يطالب بالبينة أصلاً .. أعطيك مثالين في الشرع : إذا اختلف البائع والمشتري في ثمن ثوبٍ فقال البائع : بعته بعشرة ، وقال المشتري: اشتريته منك بثمانية فمن المطالب بالبينة ؟ هناك قاعدة في مثل هذا المثال : القول قول البائع ، لأنه صاحب السلعة .. فالأصل هنا قول البائع ، والمشتري هو المطالب بالبينة على كلامه .. مثال آخر : لو قلنا : إن الاحتفال بالمولد النبوي بدعة ، فالحجة أنه لم يوجد في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وعهد السلف الصالح .. فلو جاء شخص وقال: الاحتفال بالمولد سنة فإنه نطالبه بالدليل لأنه أتى بأمر زائد ، ولا يحق له أن يطالبني بالبينة لأن العدم هو الأصل .. نرجع إلى موضوعنا : الأصل أن الإنسان إذا انتسب إلى أبيه وقبيلته أنه مصدق ، وهذا حال الناس قديماً وحديثاً.. ولا يطالب بالبينة لأن الأصل أن الناس منتسبون إلى قبائلهم وأنهم مؤتمنون على أنسابهم .. لكن إن حصل شك في نسبه فيطالب بالإثبات .. وأنا أنتسب إلى قبيلة عتيبة آخذا هذا من آبائي وأجدادي ، ولم يأت أحد لا في فلسطين ولا غيرها وشكك فيهم ، بل احتفى بهم العتبان وزاروهم .. وجدنا عوض الله هو أخو جد أكثر البرقاوية في مدينة برقا : قاسم فنسبنا مع برقاوية فلسطين مجتمع ، وهم أبناء عمنا .. وهاجر جدنا عوض الله من الحجاز قبل نحو مائة وخمسين سنة .. وعاش في قرية كوكبا (ويقال لها : كوكبا الذهب) ، وهي قرية قرب عسقلان .. وبعض أسرتنا -من سلالة عوض الله- يحمل الجنسية السعودية وكان مدرساً في مدرسة الأنجال بالرياض ومن تلامذته الأمير أحمد بن عبد العزيز .. وهو الأستاذ ربيع يوسف العتيبي رحمه الله.. وولده يوسف موجود وهو دكتور سعودي .. وأنا اسمي إلى جدي عوض الله : أسامة بن عطايا بن عثمان بن إبراهيم بن أحمد بن عثمان بن عيسى بن عوض الله .. وعندنا شجرة العائلة مبدووأة بعوض الله .. وعوض الله أخو قاسم جد أكثر برقاوية الضفة الغربية مدينة برقا .. وأنا حقيقة لم أبحث في نسب عوض الله إلى برقا كما لم أبحث في نسب جد برقاوية برقا ... وأفدني : برقاوية مدينة برقا إلى من ينتسبون؟ وهذا السؤال ليس لك وحدك بل لكل من يشارك في هذا الموضوع .. وشكراً لك أخي الفاضل .. |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() اقتباس:
جزاك الله خيراً وبارك الله فيك وشكر الله لكم كلامكم ، ونصيحتكم |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||||
|
![]() الشيخ أبو عمر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وحياك الله بين اخوانك في الله أرجو ان لا تأخذ موضوع انتسابك لعتيبة بهذه الحساسية ترى الموضوع له اصول قبلية معروفة لدينا يعني بصراحة .. من عاداتنا وتقاليدنا .. اذا حضر الضيف رحبنا به .. ويقوم بدوره بتعريف نفسه.. حتى ولو كان من قبيلة اخرى .. لا بد أن يعرف بشخصيته مثلا .. يقول أنا عتيبـــــــــي .. ونرد عليه ونعم من اي العتبان يا الأخو .. فيرد مثلا مثلا .. من بـــرقا .. أو من روق أو من الثبتة واذا ما أكمل نسبه .. وجب علينا سؤاله مرة اخرى من اي القبايل في برقا ..مثلا فيرد ... ويذكر قبيلته وفخذه .. وعشيرته الأقربين !! وهذه عاداتنا .. يعني اذا ما عرف يكمل .. الله يستر عليه يشرب القهوة العتيبية ..وياكل واجبه .. ويبقى ضيف عزيز عموما هذه دعابة بسيطة فيها خلاصة الترحيب. وتقبل تحياتي
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() أخي أبو عمر, البعض لايفهم ولايفقه مامعنى ((الطعن في النسب)) إما لسذاجة أو عدم وعي أو عدم اكتراث بأمر الله ورسوله,
أنا من قلب نجد وقلب القبيلة, واسألني عن طريقة تفكير بعض ابنائنا, والناس ماهي مثل أول, بل أصبحوا خشاش, ومهما أعدت فلن يفهم حتى ولو قرأ, والجدل الأقرب للخصام أو الاحتكاك والتلزق لست ملزماً بالرد على أهله, ونأمل أن يكون في هذه القبيلة الاف كأبي عمر العتيبي, بدلاً من السير............ من يريد أن يحاورني في هذا ياربعي فهذا تلفوني ويتسع لكم القلب والجيب والدار: .......................... تلفون مؤقت منذ عام ![]() يمنع وضع رقم الهاتف الإدارة |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() لايوجد في شروط المنتدى/ عموماً هذا هو الرقم: ........................
لو حذفتوه مرة ثانية, ماعاد اتعودها ![]() حذف مره اخرى الرجاء عدم التكرار انذار اخير الاداااره |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() الرجاء من بعض الكتاب يروح يتعلم أساليب وطرق الحوار
أويسوي شي ينفعه أصرف له بدل السوالف اللي مالها داعي ![]() ![]() |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | ||||
|
![]() اقتباس:
او رجل لم يعترف له العتبان بنسب اللهم لاتجعل في القبيلة رجلا كابي عمر الفلسطيني اوكمحمد سفر |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |