الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 10-Jun-2008, 09:11 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو






البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راع الصمان مشاهدة المشاركة

ورد في كتاب اللباب في تهذيب الانساب لعز الدين ابي الحسن علي بن محمد بن محمد بن عبدالكريم ابن الاثير الجزري المتوفى سنة 630 هـ وهذا الكتاب اصلا هو تحقيقا لكتاب الامام السمعاني .

ورد عن العُمري مايلي :

العُمري : بضم العين وفتح الميم وفي آخرها راء هذه النسبة إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه . وينسب إليه خلق كثير ، منهم أبو عثمان عبيدالله بن عمر بن حفص بن عاصم بن بن عمر بن الخطاب العمري ، يروي عن القاسم وسالم ونافع وغيرهم ، وروي عنه شعبة والثوري ومالك ، ومات سنة أربع أو خمس وأربعين ومائة ، وكان ثقة حافظا ، وأخوه عبدالله يروي عن نافع أيضا وغيره ، وروى عنه الناس ، وهو ضعيف غلب عليه الصلاح فلم يحفظ وكثر الخطأ في روايته . وهي أيضا نسبة إلى عمر بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه. وينسب اليه ايضا كثير ، منهم عبدالله وعبيدالله ابنا محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب ، حًدّ ثأ ، وروي عنهما الحديث ، . وأبو طاهر محمد بن يحيى بن ظفر بن الداعي بن مهدي بن محمد بن جعفر بن محمد بن عبدالله بن محمد بن عمر بم علي بن ابي طالب العلوي العمري من استراباذ شيخ الإمامية ومقدم طائفته من بيت الحديث هو وأبوه وجده روى عنه أبو سعد السمعاني . انتهى .. من المجلد الأول صفحة 128 .

فائدة : يتضح ان النسبة العُمرية قديمة حيث وفاة ابو عثمان سنة 144 او 145 وهذا دليل على ان النسبة للعٌمري قديمة وكفى بها شاهدا انها نسبة للفاروق وابو تراب رضي الله عنهم .

يبقى بعض الأسئلة ايها الاخوة الكرام البحر الهاديء وجبل حزنة لمصداقية الطرح الذي هو مبتغى الجميع بما فيه انتم .

القبائل متشابه الأسماء فهل يوجد ما يؤكد لكم هذا النسب العُمري القرشي ؟
المواطن لها شأن في النسب ولكن لا يؤخذ بها دائما اما اذا ثبت النسب بالتواتر فلا يؤخذ بها نهائيا . فهل نأخذ نبذة عن استيطانكم بهذه المنطقة وفي أي زمن ؟
شاكر مرورك
انا ذكرة لك اسم ديارهم هى بلاد بنى عمر

والنسب من قديم الزمان ذكرهم السمعانى

وهم مازالوا الى يومنا هذا محتفظين بأسماء

بنى عمربن على وبنى عاصم بن عمر0وشهرتهم العُمرى بالضم

راااااااااااجع كلام السمعانى















غير مقروء 10-Jun-2008, 09:12 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو






البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو زاهر البارقي مشاهدة المشاركة
ونعم بك وبقبيلتك

اهل الكرم والجود
ماعليك زود يالبارقى
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه















غير مقروء 10-Jun-2008, 09:14 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو






البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبل حزنة مشاهدة المشاركة
بقى بعض الأسئلة ايها الاخوة الكرام البحر الهاديء وجبل حزنة لمصداقية الطرح الذي هو مبتغى الجميع بما فيه انتم .

القبائل متشابه الأسماء فهل يوجد ما يؤكد لكم هذا النسب العُمري القرشي ؟
المواطن لها شأن في النسب ولكن لا يؤخذ بها دائما اما اذا ثبت النسب بالتواتر فلا يؤخذ بها نهائيا . فهل نأخذ نبذة عن استيطانكم بهذه المنطقة وفي أي زمن ؟



‏قوله : " اللهم بارك لنا في شامنا اللهم بارك في يمننا" ‏

‏فقدم وجه تسمية الشام واليمن في باب فضل اليمن . والظاهر في وجه تخصيص المكانين بالبركة لأن طعام أهل المدينة مجلوب منهما , وقال الأشرف : إنما دعا لهما بالبركة لأن مولده بمكة وهو من اليمن ومسكنه ومدفنه بالمدينة وهي من الشام وناهيك من فضل الناحيتين أن إحداهما مولده والأخرى مدفنه فإنه أضافهما إلى نفسه وأتى بضمير الجمع تعظيما وكرر الدعاء ‏

‏( قالوا ) ‏
‏أي بعض الصحابة ‏
‏( وفي نجدنا ) ‏

‏عطف تلقين والتماس أي قل وفي نجدنا ليحصل البركة لنا من صوبه أيضا . قال الخطابي : نجد من جهة المشرق ومن كان بالمدينة كان نجده بادية العراق نواحيها وهي مشرق أهل المدينة , وأصل النجد ما ارتفع من الأرض وهو خلاف الغور فإنه ما انخفض منها وتهامة كلها من الغور ومكة من تهامة , انتهى قال الحافظ بعد نقل كلام الخطابي هذا وعرف بهذا وهو ما قاله الداودي إن نجدا من ناحية العراق فإنه توهم أن نجدا موضع مخصوص وليس كذلك , بل كل شيء ارتفع بالنسبة إلى ما يليه يسمى المرتفع نجدا والمنخفض غورا انتهى ‏..



(هذا اجتهاد مني والبحث مازال جاري)

كما تعلم إن مكة المكرمة شرفها الله.تقع في الجزء الساحلي لجبال السروات من (تهامة)
وهي جزء لا يتجزءا من تهامة وهي مسكونة من أيام العدنانيين . و أثارهم إلى اليوم شاهد عليهم.
وهي ممتدة إلي حيزان و محاصرة بين جبال السروات والتي تقطنها عدة قبائل من الازد
,وساحل البحر الأحمر. ومن الجنوب اليمن ونجران ومن الشام اليهود والفرس والروم.وكان لا يوجد عند اهل مكة وهم العدنانيين .إلا هذا الجزء الضيق من الساحل التهامي للتنقل و الصيد والزراعة والرعي بحكم إن مكة ارض جدباء.وان هذه المناطق ارض خير وبركة وكانت الأنهار فيها تجري طوال السنة بحكم إن خيرات جبال السروات تصب فيها .ومن الأودية الشهيرة وادي الحسبة , ووادي ممنا ووادي ضيان ووادي راش ووادي أجه
وكثير من الأودية التي تصب في البحر الأحمر.ومن أشهر القرى قرية عشم مدينة الذهب سابقا ( والمخواة)حالياً.
وقرية ذي عين وحدبة بني عُمر وحدبة بني عاصم.وجبل حزنة (طهيان )سابقاً وحصون وقلاع منتشرة إلي يومنا هذا شاهدة على العصر في سراة بني عُمر وإصدارها وتهامتها..
وكانوا يملكون ألاف الإبل والماشية وكما قال عُمر ابن الخطاب (لقد كنتُ بهذا الوادي. يعنى " ضَجنانَ " أرعى إبلا للخطاب، وكان فظاً غليظاً،يتعبني إذا عملتُ،ويضربني إذا قصرت.) وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول أنا النبي التهامي: واستمرت هذه العلاقة والنسب على امتداد الساحل التهامي من أيام الجاهلية إلي يومنا هذا * وفي عهد الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
عندما تولى أمارة الباحة في العهد القريب من الحكم السعودي وبعد افتتاح عقبة الباحة ضمت قبيلة بني عُمر
إلي إمارة الباحة إداريا فقط تسهيلا للمواطنين .والذي يربط قبيلة بني عُمر (العُمريون ) بمنطقة المخواة مع أزد
السراة سوى الجيرة والحدود المشتركة والتحالفات القبلية قبل الحكم السعودي .وقد خضعت
كثير من هذه القبائل إلي حكم إمارة العُمريون (بالمخواة) وآل عائض يعسير وهم عدنانيين قبل الحكم السعودي .
.أما العُمريون الذين انتشروا في الأرض فهم امتداد لأحفاد الخليفتين
عُمر ابن الخطاب وعلي ابن أبي طالب رضي الله عنهما وذلك بعد إن انعم الله عليهم بالإسلام وبعد الهجرة النبوية إلي المدينة والفتوحات الإسلامية . و لاستيطان أحفاد عُمر بن الخطاب و أحفاد علي بن أبي طالب رضوان الله عليهم ولتآخيهم في مدينة المخواة حالياُ .أطلق عليها بني عُمر .و لا ندري ماذا كان اسمها قبل الإسلام لان العرب كانوا أذلاء في تلك الفترة وأعزهم الله بالإسلام. هذا والله اعلم
إن أصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان.



وهم: بنو فهر بن مالك بن النضر بن كنانة، المقدم ذكره.
وقريش لقب غلب على بنيه أخذاً من التقارش، وهو التجارة. لأنهم كانوا تجاراً. وقلي: أخذاً من التقريش، وهو الإجماع، لاجتماعهم على قصي. أو لغير ذلك.
وقيل: قريش اسم، وفهر، لقب علب عليه.
وذهب ذاهبون إلى أن قريشاً هو النضر بن كنانة نفسه، وعليه جرى المؤيد صاحب حماة في تاريخه.
والأصل عند أصحابنا الشافعية ما عليه الجمهور الأول.
وزعم المبرّد في كتابه "المقتضب" أن هذه التسمية إنما وقعت لقُصيّ ابن كلاب.
ثم قريش على قسمين: قريش البطاح، وقريش الظواهر.
فقريش البطاح، هم: بنو قصي بن كلاب، وبنو كعب بن لؤي.
وقريش الظواهر مَن سواهم.
وق صارت قريش إلى زمن الإسلام عدة بطون، وهم: بنو الحارث بن فهر، وبنو جذيمة، وبنو عائذة، وبنو سامة، وبنو لؤي بن غالب، وبنو عامر بن لؤي، وبنو عدي بن كعب بن لؤي، وبنو فهم بن عمرو بن هُصيص بن كعب بن لؤي، وبنو جمح، وبنو مخزوم، وبنو تميم بن مرة، وبنو زهرة بن كلاب، وبنو أسد بن عبد العزى، وبنو عبد الدار، وبنو نوفل، وبنو عبد المطلب، وبنو أمية، وبنو هاشم.
ثم تفرق قريش هؤلاء بعد الإسلام أفخاذاً كثيرة: كالبكريين، والعمريين، والعثمانيين، والعلويين، والزبيريين، والعوفيين، وغيرهم.
وبالجملة فقريش قد ملأت الأقطار وانتشرت في الآفاق حتى لم يخْلُ منهم قطر ولا أفق من الآفاق.
ثم مشاهير قريش الموجودون الآن عدة بطون.
البطن الأول منهم: عدي، بفتح العين وكسر الدال المهملتين وياء مثناة من تحت في الآخر.
وهم: بنو عدي بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر، وهو قريش على ما تقدم ذكره.
والنسبة إلى عدي: عدوي.
ومن عدي: العمريون، بضم العين وفتح الميم. وهم: بنو أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وهو عمر بن الخطاب بن نُفيل بن عبد العُزى بن رباح بن عبد الله بن قُرط بن رزاح بن عدي.
قال القاضي محب الدين الطبري في "الرياض النضرة في فضائل العشرة": كان له من الولد تسع بنون. هم: عبد الله، وعبد الرحمن الأكبر، وأمهما زينب بنت مظعون؛ وزيد الأكبر وأمه أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب- رضي الله عنهم- من فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم. ويقال: إنه مات هو وأمه في ساعة واحدة؛ وعاصم، وأمه جميلة بنت عاصم بن ثابت؛ وزيد الأصغر، وعبد الله، وأمهما مليكة بنت جَرول الخزاعية؛ وعبد الرحمن الأوسط، وأمه لهية، أم ولد؛ وعبد الرحمن الأصغر، وأمه أم ولد؛ وعياض، وأمه عاتكة بنت زيد.
وذكر أن العقب منهم لثلاثة: عبد الله، وعاصم، وعبيد الله.
والعمريين موجودون إلى الآن بكثرة بمصر والشام وغيرهما.
وقد ذكر في مسالك البصار أنه وفد منهم طائفة على الفائز الفاطمي بالديار المصرية في وزارة الصالح طلائع بن رُزيك في طائفة من قومهم بني عدي، ومقدمهم خلف بن نصر، وهو شمس الدولة أبو علي، ومعهم طائفة من بني كنانة بن خزيمة، وأنهم وجدوا من ابن رُزَّيك ما أربي على الأمل، وحلُّوا محل التكرمة عنده على مباينة الرأي ومخالفة المعتقد.
ثم ذكر أن من بني عمر رضي الله عنهم جماعة بثغر دمياط والبرلس، وأحال في بسط ذلك على كتابه المسمّى: "بفاضل السمر في فضائل آل عمر" وذكر أن بوادي بني زيد من بلاد الشام فرقة منهم، وكذلك بالقُدس، وعجلون، والبلقاء.
وممن ينسب إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه: بنو فضل الله كُتّاب السر الشريف بمصر والشام.
وقد ذكر المقر الشهابي بن فضل الله في كتابه "التعريف" أنه من ولد: خلف ابن نصر، المقدم ذكره.
ومن العمريين الآن جماعة من الأعيان بالديار المصرية. منهم: القاضي شمس الدين العمري، والقاضي ناصر الدين البرلسي، كاتبا الدست الشريف.
وممن ينسب نفسه إلى عمر رضي الله عنه: الحفصيون، ملوك إفريقية الآن من بقايا الموجودين. وهم أولاد أبي حفص، أحد العشرة أصحاب المهدي بن تومرت.
ويقولون: هم بنو أبي حفص عمر بن يحيى بن محمد بن وانود بن علي بن أحمد بن والال بن إدريس بن خالد بن اليسع بن الياس بن عمر بن وافتق بن نجية بن كعب بن محمد بن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
قال المقر الشهابي بن فضل الله في كتابه: "التعريف بالمصطلح الشريف".
جبل حزنة
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه















غير مقروء 10-Jun-2008, 09:34 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو






البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد87 مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وال بيته الطيبين الطاهرين 00
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لعن الله من انتسب الى غيرابيه )

هاانتم طلبتم المختصين في انساب القبائل ولا اقول اني نسابة محقق او ادعي ذلك ولكني طالب علم اقول ما اعرف 00
السؤال الذي يتبادر الى ذهن اي شخص بالعالم 0
هل اصبح اهل تهامة اليوم كلهم ابناء علي بن ابي طالب وعمر بن الخطاب ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من سن سنة باطلة فعليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة من غيران ينقص من وزره شيء )
ولقد سن شيخ بني عمر العلي سنة باطلة وهي الخروج على نسبه وادعائه انه مستقل عن زهران واستحصل على امر من وزارة الداخلية تجعله وقومه قبيلة مستقلة عن زهران منعا للفتنة ودرء للمشاكل 0 ولكن الحاكم او القاض لو حكم بحرمة الحلال او حل الحرام فما يزال الحلال حلالا والحرام حراما 00
فحرام ما قاله بني عمر عن انفسهم 00وان اخوفهم بالله وحده إن كانوا يخافون الله 00
الاشراف ينتسبون الى ال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم بشجرة نسب معترف بها عالميا بتواتر الانساب 0 اما بني عمر فهم من زهران لا يمتون للاشراف بصلة وانهم يسكنون تهامة زهران منذ عرفت قبيلة زهران 00فهل يعقل ان تسمح زهران قوية الشكيمة لبضع قرى بالاستيطان في بلادها الا ان تكون منهم او حليفة لهم 00؟
اما بني عمر بن الخطاب فإنهم يسمون بالخطابيين مفردها الخطابي وليسوا في جزيرة العرب اليوم بل في خارجها واعتقد انهم في سوريا بالتحديد 0
اما بني عمر العلي وبني عمر الاشاعيب فهم زهارين منشقين عن قبيلتهم 000
وما كنت احب ان اكتب في هذا الشأن ولمن بلغ السيل الزبى وكثر الهرج والمرج والتلفيق والكذب حتى اصبح العمريين يسبون زهران سبا مقذعا
وهذه ليست من اخلاق العرب حتى ولو كانوا من قبيلة مغايرة 00
فاحمدوا الله يابني عمر ولا تنسبوا انفسكم الى غير ابائكم فهو حرام حرام حرام 00
وليعلم بنو عتيبة الكرام من يقرأ هذا الكلام ان بني عمر هؤلاء هم من زهران وان نسبوا انفسهم الى غير زهران في مسبة لهم قبل غيرهم 0
سواء كان لهم ثقل فيها اوغير ذلك 00
واتمنى من اخوتي الاعزاء عدم شكر احدا لى اي معلومة الا إذا كان لديه الحجةالدامغة 00
والله الهادي الى سواء السبيل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للشخص ان ينكر نسبه فالله حسيبه ولكن الحذر ان ينسب نفسه لبيت رسول الله صلى الله عليه وسلم الا بشجرة نسب ثابته معروفة 00
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اتمنى لمن يناقش الموضوع ان يتكلم بعقلانية واحترام للاخرين وعدم الخروج عن حدود الاداب الاسلامية 00
قبيلة بنى عمرالعُمرى قبيلة تدل عليها شهرتها والم يتغير مسماها

منذواكثر من عشرة قرون وتكلم عنهم الأمام السمعانى بوضوح

وقال هم قبيلتين بنى عمربن على بن ابى طالب وبنى عاصم بن عمربن

الخطاب وشهرتهم واحدة 0

وهم اليوم يسكنون فى المخواة وتعرف ديارهم بحدبة بنى عمربن على

العُمرى وحدبة بنى عاصم بن عمرالعُمرى0

0بنى عمرالأشاعيب كنية الانهم سكنوا الشعبان والوديان وتداخلوا مع قبائل الأحلاف من زهران واطلق عليهم العُمرى الزهرانى التداخلهم

معهم وممكن هناك عوائل من زهران دخلت مع بنى عمر وهم يدعون

ذالك 0الناس مؤتمنة على انسابها0

0قوالك منشقة فهذا كلام غير صحيح وانت تعرف موقف الأمير

على بن محمد العُمرى ضد قبائل زهران وغامد















غير مقروء 10-Jun-2008, 10:17 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو






البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

رد على محمد78 من احد الشعراء
قبائل الباحة هى العُمرى والغامدى والزهرانى
كل قبيلة لها وثائق قبيلة رسمية وحدود حول الحمى كل قبيلة

تعرف حدودها مع القبيلة الأخرى وساربينهم مناوشات حول حدود

القبائل مع غامد حول حمى حواز ومع زهران حول حمى القضايا

هناك قصيدة نقلتها الكم من احد المواقع الشاعرا لمخظرم من

غامد رحمة الله وذكر قبائل زهران وبنى عمر وسبيع 0

الــــــــرد

قدر الله بذا الجاهل عسى من نصيبك يادخيل
واسال لله جليل الملك يحفظ شبابك ياولدنا
*****
ثانيا طاب نومي يوم سميت ابو تركي سعيد
السمي طال عمره المسامي ومن سما سما
*****
جينا نودي الواجب ونرضي سمي من سميه
ناخذ الحق ونعطي الحق ونثني على قدر السمي
*****
وبعد من يوفي سعيد ظهران وحمود وعزيز
وبعد العمر بن جابر ومن حبه الله كبر اسمه
*****
ذا غرامي وذا نصبي وفلحان والسعد فلاح
شرف الله رجال الجود نور العباد وموجه الرب
*****
وبعد اثني على البشهم واثني لغامد كلهم
القمع وبني دكه ودعوى الفرح والزاهره
*****
والحوالي وصبيان الفريه رجال ماتوصف
وحميدي ومرباني ودعوى رجال الزراعي
*****
والجحافين واهل الجبر وبني هلال ودار الابناء
وبكيري وحمراني ودعوى رجال الجرشي
*****
والرهاوي وبني ظبيان وابني كبير وعبدلي لي
والخثيمي رجال اولاد قاطع يمين وياسري
*****
وبني طلق والزندي وغامد تهامه والرحاضه
واهل بيده وذا في بثره ورجال المسوده
*****
وبعد اشراكنا خثعم وزهران ورجال العوامر
وبني عمر وبالحارث وا سبيع واكلب والبقوم

*****
يالله لاتنزل السخطه علينا ولا باشراكنا
قبل كلا تمنى الموت مافي قلوب مأمنه
واما من يوم جاء ابن سعود في الباحه ماودي نموت


00000000وقصيدة اخرى00000000000
يا خادم الحرمين االفارس الهمّام

ووليّ عهدك محلّ الجود والاكرام

نايف وسلطان

ما تنهدم راية الاسلام واعوانه

***

ارسل على بن سعود وكرّر الاعلام

وابشر بنا لونجي بالليل والايام

غامدوزهران

وابني عمرمثل صور ٍ قرّ بنيانه


***

والعامري وبني خثعم خصوص وعام

ما فيه كاذ ب ولاخاين ولا نمّام

ذربانالايمان

يا بخت منيتّحذهم عالعدو عانه

ابوجعيدى شاعر اعمى ويعتبر شاعر غامد الأول رحمة الله


كلام محمد 78 00كلام انشائى لم تاتى بحجة كلام هرف بلاعرف

قبيلة العُمرى اقدم من قبيلة من القرن الثانى وشهرتهم العُمرى كماذكرهم الأمام السمعانى قبيلة زهران كانت تعرف بدوس وابوهريرة

يكتب الدوسى فقطط















آخر تعديل البحر0هادى يوم 10-Jun-2008 في 10:30 PM.
غير مقروء 10-Jun-2008, 11:00 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
جبل حزنة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






جبل حزنة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحر0هادى مشاهدة المشاركة
رد على محمد78 من احد الشعراء
قبائل الباحة هى العُمرى والغامدى والزهرانى
كل قبيلة لها وثائق قبيلة رسمية وحدود حول الحمى كل قبيلة

تعرف حدودها مع القبيلة الأخرى وساربينهم مناوشات حول حدود

القبائل مع غامد حول حمى حواز ومع زهران حول حمى القضايا

هناك قصيدة نقلتها الكم من احد المواقع الشاعرا لمخظرم من

غامد رحمة الله وذكر قبائل زهران وبنى عمر وسبيع 0

الــــــــرد

قدر الله بذا الجاهل عسى من نصيبك يادخيل
واسال لله جليل الملك يحفظ شبابك ياولدنا
*****
ثانيا طاب نومي يوم سميت ابو تركي سعيد
السمي طال عمره المسامي ومن سما سما
*****
جينا نودي الواجب ونرضي سمي من سميه
ناخذ الحق ونعطي الحق ونثني على قدر السمي
*****
وبعد من يوفي سعيد ظهران وحمود وعزيز
وبعد العمر بن جابر ومن حبه الله كبر اسمه
*****
ذا غرامي وذا نصبي وفلحان والسعد فلاح
شرف الله رجال الجود نور العباد وموجه الرب
*****
وبعد اثني على البشهم واثني لغامد كلهم
القمع وبني دكه ودعوى الفرح والزاهره
*****
والحوالي وصبيان الفريه رجال ماتوصف
وحميدي ومرباني ودعوى رجال الزراعي
*****
والجحافين واهل الجبر وبني هلال ودار الابناء
وبكيري وحمراني ودعوى رجال الجرشي
*****
والرهاوي وبني ظبيان وابني كبير وعبدلي لي
والخثيمي رجال اولاد قاطع يمين وياسري
*****
وبني طلق والزندي وغامد تهامه والرحاضه
واهل بيده وذا في بثره ورجال المسوده
*****
وبعد اشراكنا خثعم وزهران ورجال العوامر
وبني عمر وبالحارث وا سبيع واكلب والبقوم

*****
يالله لاتنزل السخطه علينا ولا باشراكنا
قبل كلا تمنى الموت مافي قلوب مأمنه
واما من يوم جاء ابن سعود في الباحه ماودي نموت


00000000وقصيدة اخرى00000000000
يا خادم الحرمين االفارس الهمّام

ووليّ عهدك محلّ الجود والاكرام

نايف وسلطان

ما تنهدم راية الاسلام واعوانه

***

ارسل على بن سعود وكرّر الاعلام

وابشر بنا لونجي بالليل والايام

غامدوزهران

وابني عمرمثل صور ٍ قرّ بنيانه


***

والعامري وبني خثعم خصوص وعام

ما فيه كاذ ب ولاخاين ولا نمّام

ذربانالايمان

يا بخت منيتّحذهم عالعدو عانه

ابوجعيدى شاعر اعمى ويعتبر شاعر غامد الأول رحمة الله


كلام محمد 78 00كلام انشائى لم تاتى بحجة كلام هرف بلاعرف

قبيلة العُمرى اقدم من قبيلة من القرن الثانى وشهرتهم العُمرى كماذكرهم الأمام السمعانى قبيلة زهران كانت تعرف بدوس وابوهريرة

يكتب الدوسى فقطط
************************************************** **
أخي البحر الهادي / ولن ترضى عنك غامد و زهران حتى تتبع ملتهم *
لان عندهم كتابهم المقدس (تاريخ غامد و زهران ) والذي كتبه لهم
حمد الجاسر الحربي * والذي فيه باع اخرته بدنياه ,و قد نزل بضيافتهم وقد ذكر هذا في كتابه ,وحرفوا في التاريخ والانساب والحدود كيف شاءوا.وذكرني هؤلاء القوم بقصة قبيلة انف الناقة .حيث كانوا يتعايبون من هذا الاسم بين القبائل ويمشون مطئطئي الراس .فجاههم شاعر فقال لهم كم تدفعوا لي حتى اظهركم بين القبائل وفعلا اتفقوا معاه فقال
بيت شعر واحد فقط فصاروا يمشون وهم رافعين الروس وهو قول الشاعر:قوم هم الانف والاذناب غيرهم**فمن يشبه انف الناقة الذنب

فمن هذا المنبر المبارك / اناشد ابناء حمد الجاسر الحربي ان يتقوا الله ويراجعوا ما كتبه والدهم في هذا الكتاب الذي معضم معلوماته مستقاه من الدجالين والافاكين الذين يبحثون على منفذ على البحر الاحمر على
حساب اعرق واقدم قبيلة في المنطقة وهي قبيلة بني عُمر(العُمريون )
العدنانيةالقرشية احفاد عُمر بن الخطاب وعلي بن ابي طالب رضي الله
عنهما .حتى يحللوه من الطعن في الانساب وتغيير حدود الله.هذا والله اعلم*















غير مقروء 10-Jun-2008, 11:32 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو






البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

اخى جبل حزنة

0لاتعمم فشيوخ زهران وغامد وعرفائهم وعقلائهم

الم يدعى احد منهم ان قبيلة العُمرى منها والذى قام بها كتاب حاولوا ايثارة الفتنةوحسد من عند انفسهم وقد يكونون جهال واليس الديهم حجة

حمد الجاسر استهدف قبائل قريش خاصة
ادخل قريش الطائف فى ثقيف
وادخل العُمرى فى زهران
وادخل الأشراف فى جهينة

نحن نتكلم بشى الرسمى والمثبت وبعض القصائد

ام كلام الهرف فلا محل لة من الأعراب0















آخر تعديل البحر0هادى يوم 10-Jun-2008 في 11:40 PM.
غير مقروء 11-Jun-2008, 12:26 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
محمد87
عضو نشيط
إحصائية العضو







محمد87 غير متواجد حالياً

افتراضي

هل وصل بكم الحال الى الكفر 0000
نعم العصبية تؤدي الى هذا 000 تحرفون كتاب الله ؟؟
استغفر الله العظيم 000

اكتفي بهذه المحاورة والحكم لمن يقرأ00















غير مقروء 11-Jun-2008, 04:06 AM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
جبل حزنة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






جبل حزنة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد87 مشاهدة المشاركة
هل وصل بكم الحال الى الكفر 0000
نعم العصبية تؤدي الى هذا 000 تحرفون كتاب الله ؟؟
استغفر الله العظيم 000

اكتفي بهذه المحاورة والحكم لمن يقرأ00
جزيت خيراً أخي / محمد

وناقل الكفر ليس بكافر*















غير مقروء 11-Jun-2008, 04:17 AM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
جبل حزنة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






جبل حزنة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحر0هادى مشاهدة المشاركة
اخى جبل حزنة

0لاتعمم فشيوخ زهران وغامد وعرفائهم وعقلائهم

الم يدعى احد منهم ان قبيلة العُمرى منها والذى قام بها كتاب حاولوا ايثارة الفتنةوحسد من عند انفسهم وقد يكونون جهال واليس الديهم حجة

حمد الجاسر استهدف قبائل قريش خاصة
ادخل قريش الطائف فى ثقيف
وادخل العُمرى فى زهران
وادخل الأشراف فى جهينة

نحن نتكلم بشى الرسمى والمثبت وبعض القصائد

ام كلام الهرف فلا محل لة من الأعراب0
أشكرك اخي البحر الهادي

ما قلت هذا الكلام الا من بعد ما فاض بي الكيل مما سمعت وقريت في منتدياتهم .من الكذب والتدليس . نقول لهم قال الله و رسوله
ثم ولاة امرنا حفظهم الله وجعلهم ذخراً للاسلام والمسلمين واعز بهم الدين وجعلهم غصة في نحور الرويبضة والمتعصبين ,ويقولون لنا قال الجاسر و كانه كتاب مقدس عند الا غلبية.















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »03:11 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي