الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتدى الإسلامي > شريعة الإسلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قبيلة خفاجه الهوازنية (آخر رد :مالك النفيعي)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 03-Mar-2008, 01:40 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
محمد المسعودي العتيبي
عضو ماسي
إحصائية العضو






محمد المسعودي العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ الفاضل العود ابو موس

اشكر لك مدخلتك الطيبه


اولاً _ الموضوع رد على موضوع عام وبدون تفصيل

فضيلة مفتي مصر لم يفصل تكلم بعموم فجاء الرد عام بدون تفصيل


ثانياً _ اخي الفاضل فرقاً بين دعوة الرافضه والتعايش معهم وبين التقريب بين اصول الاسلام واصول الشيعه

لذلك نبهة في اخر موضوعي على ذلك. لان اكثر الإخوه سبب الاختلاف بينهم في عدم التفريق بين
- دعوة الرافضه الى الحق وامكانية التعايش معهم
-والتقريب بين اصول الاسلام واصول الشيعه

اما الاول اي دعوة الرافضه وامكانية التعايش معهم فسوف اتكلم عنه بالتفصيل ان شأالله في وقت لاحق

واما التقريب بين اصول الاسلام واصول الرافضه او قول فضيلة مفتي مصر حفظه الله لاخلاف بين اصول الاسلام واصول الرافضه

فلا يمكن لاشرعاً ولاعقل

كيف ذلك...... انظر

_ القران....عند الشيعه ....
1_ القران مطعون في صحته عند بعضهم ......
2_ إذا اصطدام القران بشيء من معتقداتهم يؤولونه تأويلات عجيبه..تتفق مع مذهبهم .
3_ كلام أئمتهم من مصادر التشريع عندهم.


- القران .....عند اهل السنه

1 _متفق على صحته
وسلامته من الزياده والنقص
2_ يفهم طبقاً لأصول اللغه العربيه
3_ ويؤمنون بأنه كلام الله تعالى غير حادث ولامخلوق
وأنه لايأتيه الباطل من بين ولامن خلفه
4_ وهو المصدر الأول لكل عقائدالمسلمين ومعاملاتهم


اخي الفاضل هل يستطيع عقل او عاقل ان يقول لاخلاف بين اصول الاسلام واصول الشيعه (الا اذا كان هناك اهداف غير معلومه )
هل تسطيع انت ان تقول ...
لاخلاف في الاصول بيننا وبين الشيعه
اويمكن التقريب في الاصول بيننا وبينهم

اذا قلت نعم يمكن التقريب او لاخلاف في الاصول بيننا وبينهم
فأنك وهم لأن تخرجو عن امرين
1- اما انك سوف تسلم لهم في جميع معتقداتهم
واما انهم سوف يسلمون لك في جميع معتقداتك
وهذا لايسمى تقريب اولاخلاف بيننا وبينهم
هذا يسمى عندنا او عندهم (انتكاسه)

2- والامرالاخر هو ان تتنازل عن بعض معتقداتك اوهم يتنازلوا عن بعض معتقداتهم


اذن ياأخي الحبيب ارجو ان لاتستعجل في الرد حتى تفهم ما تنقل

ملاحظه...

ذكرت من شروط العود ابوموس انه لايتكلم في امور الدين ويبدوا هنا انك خالفت الشروط

اخي الفاضل لي عوده ان شاالله















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »07:30 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي